بوابة السفر إلى الهند

بلد العجائب والغرائب، والأفيال والأبقار المقدسة، وتاج محل أسطورة الحب الخالدة، أرض الألوان والتوابل وبوليود معًا، دولة الأديان المختلفة، والقوميات المختلفة، واللغات المختلفة، والعيش المشترك، ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، وواحدة من أكبر الاقتصاديات العالمية رغم انتشار الفقر فيها، ورابع أكبر دولة في العالم خطرًا على الصحفيين، وواحدة من أكثر الدول تقدمًا في مجال التكنولوجيا، وأيضًا تصديرًا للشعر، الذي يتم التبرع به في المعابد.

وشكلت الهند على مر السنين وجــهــة جــذب للسياح مــن جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب موقعها الــجــغــرافــي المميز الـــذي أغناها بعوامل جذب متنوعة ففي شمالها تمتد جبال الهملايا أعلى جبال العالم حيث تنتشر منتجعاتها الجبلية ومواقع الاستجمام التي تتسم بالصفاﺀ والــهــدوﺀ. وتعتبر شواطئها الرملية الممتدة على سواحلها الــواقــعــة على المحيط الهندي مركزا للترفيه ولممارسة شتى أنـــواع الــريــاضــات المائية. ولمحبي الطبيعة تنتشر في الهند وديان خضراء وتلال تكسوها الثلوج شتاء والأزهار الملونة صيفًا.

Taj-Mahal-is-the-most-beautiful-historical-place-which-is-a-sign-of-love

المكان التاريخي الأكثر جمالا في الهند وهو العلامة المميزة لها. وهو ضريح من الرخام الأبيض الذي يقع في أغرا . شيدت من قبل الامبراطور المغولي شاه جاهان تخليدا لذكرى زوجته الثالثة.

Mughal-Gardens-is-located-in-Rashtrapati-Bhawan-which-is-build-in-Mughal-and-British-style

تقع في راشتراباتي بهوان وهو بناء مغولي على الطراز البريطاني. تتمتع بموقعها السياحي الجذاب وهي ذو موقع تاريخي جميل جدا. الحديقة مليئة بأشجار الزهرة ، مع عدد من النوافير والقنوات المائية.

Mahabaleshwar

مدينة في منطقة ساتارا في ولاية ماهاراشترا الهندية. والتي تقع على مساحة 115 كلم من بيون. ماهاباليشوار هي محطة التلة الجميلة ذات المكان التاريخي ولها شعبية كبيرة لقضاء العطلات وشهر العسل.

harmandir

معروف المعبد الذهبي، يقع في مدينة أمريتسار، بالبنجاب، أحد أبرز أماكن العبادة لدى السيخ، بني في القرن 16. وهناك أربعة أبواب للوصول إليه ، ترمز إلى الانفتاح من السيخ تجاه جميع الناس.

mahabodhi

هو الأكثر قدسية لدى البوذيين، حيث يحج إليه مئات الآلاف سنويًا من الهند وسيريلانكا وتايلاند واليابان وغيرهم، يقع على ضفاف نهر نيرانيانا، حيث تقع الشجرة التي جلس تحتها بوذا حتى جاءته الحكمة.

faransy

يطلق عليها الهنود عدة أسماء منها مدينة الهند المقدسة، ومدينة المعابد، والعاصمة الدينية للهند، وتستمد أهميتها من كونها مدينة مقدسة لكل من الهندوس والبوذيين والجاينيين، وتقع على ضفاف نهر الجانج.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”الهند” description=””]