بوابة السفر إلى المجر

دولة أوروبية تقع في وسط أوروبا. تحدها شمالاً سلوفاكيا، وتحدها أوكرانيا في الشمال الشرقي، وتحدها رومانيا من الشرق، ومن الجنوب تحدها كرواتيا وصربيا وسلوفينيا، كما تحدها النمسا من الغرب.

تمثل المجر مقصداً للسائح الذي يبحث عما أنتجته الحضارات التي مرت عليها وتركت بصمات على آثارها الفنية والهندسية والمعمارية في مختلف مدنها وبلداتها التي تزخر بالإرث الثقافي والفني الحضاري، ومن يرغب بزيارتها عليه أن يبدأ من العاصمة بودابست، التي يزورها سنويا نحو 30 مليون سائح من الذين يعرفون قيمة الجمال والطبيعة والحياة الهادئة.

يتوسط بودابست نهر طويل، وتعتبر أكبر مدن البلاد وهي المركز السياسي، والاقتصادي والصناعي ويستطيع السائح الوصول إليها بسهولة عبر وسائل المواصلات المختلفة بسبب موقعها في قلب أوروبا واشتراكها في الحدود مع 7 الدول، بالإضافة إلى مرور نهر الدانوب منها.

margret-island

جزيرة ساحرة وتعد مكانًا رائعًا لممارسة الرياضة وغيرها من الأنشطة مثل ركوب الدراجات والسباحة أو الذهاب في رحلة ترفيهية.

citadella

لم تشهد هذه القلعة أية معارك قط، شيدها المجريون بعد حرب الاستقلال من عام 1849 للجوء إليها في حالات التمرد فقط. ولكن بحلول الوقت وبعد استقرار المناخ السياسي اصبحت غير مستخدمة.

terror-house-01

يمتلك هذا المبنى تاريخا مخيفا بعض الشيئ حيث كان من مقرا سريا للشرطة واستخدم لتعذيب النشطاء من مختلف الاتجاهات السياسية، ويعرض المتحف صور أعضاء البوليس السري.

the_hungarian_parliament_building_from_the_danube_5995598253

من أهم المباني التي توجد في العاصمة، استكمل البرلمان في عام 1902 ، ويضم حوالى 690 قاعة رائعة مصممة على الطراز القوطي الحديث وبتصميمات كلاسيكية حديثة.

hungarian-national-museum-budapest

بني في عام 1847، يحمل هذا المتحف أهم وأشمل التحف والاثار المجرية. ابتداءا من تاريخ حوض الكاربات، عندما تتجول داخل المتحف سوف تشاهد معرض القبائل المجرية.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”المجر” description=””]