بوابة السفر إلى هونج كونج

خليط ما بين الشرق والغرب، الجديد والقديم، مدينة التجارة العالمية العصرية ومدينة التقاليد الصينية العريقة، مدينة التناقضات الكبرى التي تنعكس على كل أشكال الحياة فيها، حتى في التصميم المعماري وفي الأسواق والمعابد القديمة.

حتى العام 1997 كانت لاتزال مستعمرة بريطانية، ثم استقلت وتم ضمها للصين كمنطقة إدارية خاصة، وبسبب طبيعتها العصرية شوارعها الضخمة السريعة والشركات العالمية المنتشرة فيها ومميزات عصرية اخرى هناك من يطلق عليها “منهاتن الشرق”. يعيش فيها اكثر من 7 مليون نسمة. والحياة تضج بها منذ ساعات ما بعد الظهر  وتبقى مراكز التجارة مفتوحة لساعات متاخرة من الليل.

الثقافة الصينية هو شيء يستحق الاستكشاف في هونج كونج. من أسواق الشوارع المزدحمة إلى القرى الريفية الأصلية في الأراضي الجديدة، والأوبرا الكانتونية والبوذية والطاوية و الكونفوشيوسية و كلها في نفس المعبد.

ocean-park

تقع جنوب جزيرة هونج كونج، وهي من بين أكبر الحدائق وأحواض السمك في جنوب شرق آسيا، وكذلك أفضل مركز للتعليم البحري، وتبلغ مساحتها 170 فدانا، كما أنها واحدة من أكبر الحدائق في العالم.

ديزني لاند

يقع على جزيرة لانتاو، وهو مليئ باللمسات الفذة للثقافة الصينية. يمكنك أن تجد الماضي الذهبي والمستقبل المشرق، يرافقه ميكي ماوس وغيرها من أصدقاء ديزني، فعليك أن تبدأ رحلة رائعة وسحرية.

wong tai sin

هو أكبر معابد ممارسة الديانة الطاوية في هونج كونج ويضم العديد من المباني ومئات العرافين، وتمارس به أيضًا طقوس الديانتين البوذية والكونفوشيوسية ويعتقد السكان المحليين أن زيارته تحقق الرغبات.

DCIM100MEDIA

تصلون بالقطار المعلق خلال 8 دقائق إلى قمة الهضبة على ارتفاع 552 م. حيث تطل على منظر رائع: المدينة ومينائها. وفيها متحف مدام توسو يشمل أكثر من 100  تمثال من الشمع ومتحف ريبلي.

Repulse1

خليج هونج كونج الأشهر، حيث تنتشر الفنادق الضخمة والشواطئ الساحرة، والمعبد الملون الصغير بتماثيله الرائعة الموجود على الشاطئ، ويمكنك الاستمتاع بالسباحة بمتحفها البحري.

man mo

من أهم المعابد في هونج كونج. مكان آلهة الحرب والادب. موجود في منظقة هوليود رود المشهورة، ويوجد إلى جواره عدد كبير من المحلات التي تبيع القطع الأثرية المقلدة. والدخول إلى المعبد مجاني.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”هونج كونج” description=””]