بوابة السفر إلى غينيا بيساو

تقع في غرب أفريقيا على ساحل المحيط الأطلسي وهي واحدة من الدول الأفريقية الصغيرة وجاراتها غينيا والسنغال، تسمى بغينا بيساو  لتمييزها عن جارتها غينيا. عاصمتها بيساو ولغتها الرسمية هي البرتغالية (وهي مشتقة من اللغة اللاتينية) والكريولية (لغة السكان الأصليين).

تغطي المروج والمراعي نصف مساحتها تقريبا وتكسو الغابات والأحراش ثلثها. وتمتد  حتى أرخبيل بيساغوس وهو عبارة عن مجموعة من الجزر المليئة بالمعالم الطبيعية قبالة الساحل الغربي. يمر بها العديد من الأنهار،  ومنها نهر كوروبال. مناخها مداري وهو ينقسم إلى فصلين فقط. حيث تهطل فيها الأمطار الموسمية مصحوبة  بالرياح  في الفترة  بين شهري يونيو ونوفمبر.

تشتهر  غينيا باقامة كرنفال سنوي . لكنها تعتبر دولة فقيرة حيث أنهكتها الحرب الأهلية التي جرت هناك. عملتها الفرنك الأفريقي. تعيش فيها قبائل كثيرة وديانتها الأساسية هي الإسلام.

The-most-important-tourist-attractions-Guinea-Bissau-4

العاصمة وتقع عند مصب نهر غيبا الذي يصب في المحيط الأطلسي. هي أكبر مدن غينيا ومركزها الرئيسي وفيها ميناء رئيسي. وفيها القصر الرئاسي والمركز الثقافي الفرنسي الذي أعيد بناؤه بعد تدميره في الحرب الأهلية.

bijagos island

أرخبيل يتضمن مجموعة من الجزر ذات المناظر الخلابة التي تساهم في جذب العديد من السياح حيث تضمنت الكثير من الغابات وأيضا الرمال ومناطق المد والجزر، وتقع على بعد 240 كم من مدينة بيساو.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”غينيا بيساو” description=””]