بوابة السفر إلى اليونان

رسميا الجمهورية الهيلينية، وهي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا. أثينا هي عاصمة البلاد وأكبر مدينة، تليها سالونيك. وتحتل اليونان موقعا استراتيجيا على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا وأفريقيا. وتقع على الطرف الجنوبي من شبه جزيرة البلقان، وتشترك في الحدود البرية مع ألبانيا إلى الشمال الغربي، وجمهورية مقدونيا وبلغاريا إلى الشمال وتركيا إلى الشمال الشرقي.

وتعتبر اليونان مهد الحضارة الغربية، بعد أن كانت مهد الديمقراطية، والفلسفة الغربية، ودورة الالعاب الأولمبية، الأدب الغربي, التأريخ والعلوم السياسية والمبادئ العلمية والرياضية الكبرى، والدراما الغربية، بما في ذلك كل من التراجيديا والكوميديا.

اليونان واحدة من أجمل الدول السياحية في العالم، وهي تضم ما يقارب من 60 جزيرة رائعة مع الكثير من المواقع التاريخية والأثرية والطبيعة الغناء، مع شواطئ ممتدة على ساحل البحر المتوسط وبحر إيجه، وتجمع بين الجمال والتاريخ، مما يجعلها وجهة سياحية متعددة المذاق.

acropolis

من أشهر المعابد اليونانية القديمة، مقام على تل عال، وشيد ليصبح قاعدة وحصن لمقاومة الغزوات ويقدر عمر المعبد بـ3000 عام، وهو ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

mykonos-island

أجمل المناطق المطلة على بحر إيجه، وتتميز بالعمارة الجميلة المقامة حول خليج قرية الصيد حيث تظهر المباني بالحلة البيضاء الناصعة، وتتكون من العديد من الممرات المرصوفة الضيقة.

mystras

بلدة قديمة محصنة غير مأهولة بالسكان، يرجع تاريخها للقرنين الرابع والخامس عشر الميلادي، وهي من المعالم السياحية الشهيرة باليونان، لطابعها المعماري المنتمي للقرون الوسطى.

mytros

مكان رائع بمياه البحر الزرقاء المتدرجة الألوان، والتي تصطدم برمال الشاطئ البيضاء، مع خلفية جبلية ومنحدرات عالية، مما يجعله أجمل شواطئ اليونان لـ12 مرة.

meteora

مدينة معلقة تقع في السماء فوق صخرة عملاقة، حيث تضم أكبر تجمعات للأديرة في اليونان على صخور عمودية شمال سهل ثيساليا بالقرب من جبل بيندوس.

delphi-theater

موقع أثري يطل على جبل بارناسوس ، وأحد معالم التراث العالمي لليونسكو ، عرف قديما في اليونان بأنه مركز سطح الأرض، حيث أقيم في المدينة المقدسة معبد أبولو.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”اليونان” description=””]