بوابة السفر إلى غينيا

ويطلق عليها أحيانا اسم غينيا كوناكري لتمييزها عن جارتها غينيا بيساو. عاصمتها كونكاري. تقع غينيا على الساحل الغربي لأفريقيا وتطل على المحيط الأطلسي من الغرب. فيها مناطق جبلية وتتوسطها هضبة مرتفعة يقصدها السياح.

أما ساحلها فمستوٍ ويدمج بين المدن الكبرى، ومنهم عاصمتها وبين قرى صغيرة، تعيش حياة بسيطة. بإمكانك التنقل بينها والتعرف على أهلها وعاداتهم وأسلوب حياتهم. ومن يحب الطبيعة عليه أن يتجه إلى شرق غينيا حيث الغابات الضخمة والجبال الجميلة. غينيا نفسها  على شكل هلال ومن مرتفعاتها ينبع نهر النيجر الذي يعتبر أكبر ثالث نهر في أفريقيا.

 يعيش في غينيا أكثر من 20 مجموعة أفريقية أبرزها قبيلة الفولا والمانديكا. ويتكلم سكانها اللغة الفولانية وهي من أكثر اللغات الافريقية انتشارا، إضافة للغة البلاد الرسمية وهي الفرنسية. ويعتمد أهلها على زراعة الكاكاو والبن والقهوة والأناناس.

conakry

عاصمة غينيا وأكبر مدنها وهي مدينة ساحلية. إن وصلتها عليك بزيارة الأماكن السياحية فيها وهي: متحف غينيا الوطني، قصر الشعب، مسجد كونكاري الكبير، وكنيسة كونكاري. إلى جانب الأسواق والحدائق.

غينيا

تقع في قرية راطوما شمال العاصمة، وتكتسب هذه الكهوف أهمية دينية لقبيلة باجا، وهي منطقة دينية عريقة ذات أهمية ثقافية كبيرة، وهناك الكثير من الأساطير الشعبية تدور حولها.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”غينيا” description=””]