بوابة السفر إلى غانا

يطلق عليها شاطئ الذهب نسبة لرمالها الذهبية.  تتحدث الانجليزية وتقع على الساحل الشمالي لخليج غينيا في غرب القارة السمراء، وتختلف بطابعها عن دول شرق أفريقيا. تتميز بجمال طبيعتها  وشواطئها الذهبية وطيبة أهلها الذي مازالوا يحافظون على الطقوس والعادات المحلية.

غالبية مساحتها سهلية ما عدا الجزء الشرقي قريبا من حدود توجو توجد بضعة جبال وبينهم عدة شلالات رائعةومن غربها يقع ساحل العاج. ويتجول أهلها بلباسهم التقليدي والملون وترى نساء تحملن أطفالا على ظهورهن ملفوفة برقعة قماش.

عاصمتها أكرا تقع في منطقة الساحل الجميلة ويعيش فيها حوالي 4 ملايين نسمة، وبجانبها قرى الصيادين ومبان أثرية.  وفي قرى الصيادين يمكن استئجار مختلف أنواع الغرف من أكواخ خشبية وغرف فاخرة عدا عن الطعام البحري والمحلي وتنتشر أشجار جوز الهند فيها.

akra

أكثر مدن غانا تكدسًا بالسكان، وتقع على المحيط الأطلسي، وتتميز بالشواطئ الخلابة والأبنية الأثرية والمتاحف والمكتبات والمعارض الفنية والأسواق والأنشطة الترفيهية الليلية المفعمة بالحيوية.

Canopy Walk

هو الجسر الوحيد في أفريقيا الذي بني على رؤوس الأشجار ، و يقع في حديقة كاكوم الوطنية في غانا ، ويسمح للزوار بمشاهدة الحيوانات المهددة بالانقراض بما في ذلك القرود والأفيال.

accra

ضريح الزعيم كوامي نكروما، أحد أهم المزارات السياحية في العاصمة أكرا. ونكروما هو أحد أهم الزعماء الأفارقة في فترة التحرر الوطني، وتزوج من فتاة مصرية بعد أن طلب يدها من الرئيس عبد الناصر.

Cape-Coast-Castle

قلعة كانت المقر الرئيسى لتجارة العبيد السود وتهجيرهم لأوروبا. لم تكن حصناً ضد الغرباء فقط ولكنها كانت مقرا لتعذيب المحليين. على أبوابها الحصينة نُقش الأسد الأوروبى وعلم بريطانيا والسويد.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”غانا” description=””]