بوابة السفر و السياحة في جورجيا

بوابة السفر و السياحة في جورجيا | الرحالة |

جورجيا دولة صغير نسبيًا، لا يتعدى عدد سكانها 5 ملايين، وتقع في منطقة القوقاز، وهي نقطة التقاء غرب آسيا بشرق أوروبا، وتقع على ساحل البحر الأسود، وتتميز بطبيعتها الجبلية، حيث جبال عالية مكسوة بالثلوج، وكذلك الغابات الكثيفة والطبيعة البرية بجانب المدن المزدحمة.

تعد جورجيا من أفضل الأماكن السياحية التي يقصدها الزوار من مختلف أنحاء العالم طوال العام، فإذا كنت تعشق الجليد والأجواء المليئة بتساقط الثلوج وفصل الشتاء المنعش فعليك بزيارة جورجيا في ديسمبر ويناير وفبراير. أما إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالطقس الدافئ والمعتدل فيمكنك زيارة ذلك البلد الساحر في يوليو وأغسطس.

لذلك ننصحك بالتخطيط لزيارة جورجيا هذا العام خاصة إن كنت لم تفعل من قبل، وستجد أن السفر الى جورجيا يختلف تماما عن زيارة أي بلد أخر وستجرب ذلك الأمر بنفسك.. ولمساعدتك في معرفة الاماكن السياحية في جورجيا هناك، نقدم لك في بوابة السفر و السياحة في جورجيا كافة المعلومات ومغامرات الرحالة ونصائح السفر والسياحة في جورجيا.

تقارير بوابة السفر و السياحة في جورجيا

خريطة جورجيا

 

أهم المدن السياحية في جورجيا

بوابة السفر و السياحة في جورجيا

العاصمة تبليسي

عاصمة جورجيا، تبليسي، تقع  في أعلى منطقة في أوروبا. يشق وسط المدينة نهر كورا،  وتحيطها الجبال في منطقة سوينتي، أعلى جبل فيها هو جبل شاخار، الذي يصل لارتفاع أكثر من 5 آلاف متر. تحيط الجبال بالمدينة بشكل جميل. وبامكانك التجول فيها والتعرف عليها مشيًا على الأقدام.

كوتايسي ثاني أكبر مدينة في جورجيا

أما كوتايسي ثاني اكبر مدينة في جورجيا بعد العاصمة تبليسي فهي من أجمل مدنها وأقدمها والواقعة على ضفاف نهر ريوني مليئة بالآثار  وفيها دير جيلاتي وباجراتي كاثيدرال، وهم من أقدم المباني الأثرية فيها إضافة للمتحف الموجود هناك. منها تنطلق الى مناطق قريبة تشاهد فيها آثار الديناصورات، والشلالات والأنهار الجوفية.

الدراسه في جورجيا
جورجيا

قلعة راباتي في جورجيا

تعد هذه القلعة من أكثر مزارات الجذب السياحى فى جورجيا، البعض يطلق عليها اسم جوهرة التاج، ويعتبرونها ديزنى لاند جورجيا، استغرق بنائها أقل من 15 شهر، باستخدام مواد خفيفة الوزن من الخردة.

راباتي جورجيا سياحة
راباتي جورجيا سياحة

باكورياني – الاحتفال بالكريسماس في جورجيا

منتجع رائع يذهب إليه الزوار لممارسة رياضة التزلج على الجليد، والبعض الأخر يعتبره مكاناً رائعاً للأحتفال بأعياد الميلاد والكريسماس هناك، يقع في بورجومى على ارتفاع 1700 متر فوق سطح البحر.

باكورياتي جورجيا سياحة
باكورياتي جورجيا سياحة

ناريكالا من أفضل 10 اماكن سياحية في جورجيا

ناريكالا جورجيا سياحة
ناريكالا جورجيا سياحة

عند الحديث عن أفضل 10 اماكن سياحية فى جورجيا لابد من ان نذكر قلعة أو حصن ناريكالا والتي تعتبر واحدة من المواقع الآثرية الهامة، وثانى منطقة تسجل أعلى نسبة جذب سياحى على مستوى البلاد.

بحيرة ريتسا في جورجيا

من أكثر الأماكن شعبية وشهرة للجذب السياحى فى مدينة أبخازي، تحيط بها الجبال والمياه المشبعة باللونين الأخضر والأزرق التى يسبح بداخلها أسماك السلمون المرقط، وهى من أعمق البحيرات فى جورجيا.

الاماكن السياحية في جورجيا
الاماكن السياحية في جورجيا

حمامات أباناتوبني الكبريتية في جورجيا

حي كامل من الحمامات الكبريتية التي تقع في الجزء القديم من مدينة تبليسي في جورجيا، وتحديدًا في الجهة الشرقية من نهر كورا، وهي منبع للعيون الكبريتيّة السّاخنة النّاشطة منذ أكثر من ٧٠٠ عام.

حمامات اباناتوبني جورجيا سياحة
حمامات اباناتوبني جورجيا سياحة

برجومي – الاستمتاع بسواحل جورجيا

برحومي جورجيا سياحة
برحومي جورجيا سياحة

مدينة ساحلية شهيرة ومعظم مرتاديها من السياح الناطقين باللغة الروسية الذين يأتون للإقامة والاستمتاع بجو الخريف المميز للمدينة.