بوابة السفر إلى الجابون

دولة تقع في غرب وسط أفريقيا، يحدها خليج غينيا إلى الغرب وغينيا الاستوائية إلى الشمال الغربي والكاميرون إلى الشمال وجمهورية الكونغو نحو الشرق والجنوب. تبلغ مساحتها 270,000 كم2 تقريباً ويقدر عدد سكانها بـ 1,500,000 نسمة. عاصمتها وأكبر مدنها هي ليبرفيل.

تعد الجابون من أكثر الدول الإفريقية ازدهارًا حيث يبلغ نصيب الفرد من الدخل أعلى بأربع مرات من متوسط منطقة إفريقيا جنوب الصحراء، يعود هذا الأمر في جزء كبير منه لإنتاج النفط.

عاصمتها ليبرفيل، وهي المدينة التي تطورت لتصبح عاصمة جذابة وثرية منذ أن حصلت الجابون على استقلالها عام 1960، وتصطف فيها الفنادق والمتاجر الفاخرة في الشوارع المشجرة المطلة على البحر.

ليبرفيل

العاصمة، تشكل المركز الثقافي والتجاري للجابون، تقع على المحيط الأطلنطي، وشواحيها على مصب نهر كومو، وتغطيها الغابات وأشجار المانجروف.

forest-elephants-in-loango

إحدى اروع المحطات الأفريقية التي يقصدها محبو الحياة البرية.‏ وتضم شواطئ بكرا تترامى على مد البصر بمحاذاة بحيرتين شاطئيتين عذبتين وغابة استوائية كثيفة.

gorillas-lope-national-park

غابة مطيرة مترامية الاطراف،‏ وهي مكان مثالي لمحبي الطبيعة الذين تطيب لهم مشاهدة الغورلا والشمبانزي وقرد الميمون طليقة في البرية.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”الجابون” description=””]