مصر | السياحة في مصر | الطيران والسفر الى مصر | الفنادق في مصر

السياحة في مصر | مصر | الرحالة |

السياحة في مصر

السياحة في مصر | مصر | الرحالة | مصر .. أم الدنيا، وأقدم حضارة في التاريخ، وواحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، تتميز مصر بنيلها الذي يشق أرضها من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال، والذي يمثل رمزًا وطنيًا وتاريخيًا ومكانة خاصة لدى المصريين، منذ آلاف السنين، خاصة أن الحضارة المصرية الفرعونية قامت على ضفافه، ويحتفظ لنفسه فيها بنوع من التقديس لدى المصريين.

السياحة في مصر

يوجد جميع أنواع السياحة في مصر، ففيها السياحة التاريخية وزيارة الأماكن الأثرية، حيث تضم أهرامات الجيزة، أحد عجائب الدنيا السبع، إلى جانب المتحف المصري، ومعبد الكرنك وحتشبسوت ودندرة وغيرها من الآثار المصرية الفرعونية، في القاهرة والجيزة، وغيرهما من المدن المصرية، مثل الأقصر، التي تمتلك وحدها ثلث آثار العالم.

كما يوجد في مصر سياحة شاطئية حيث تمتلك شواطئ غاية في الروعة في شرم الشيخ وطابا وغيرهما من المدن الساحلية، كما يوجد في مصر سياحة علاجية وكذلك دينية وثقافية، وغيرها.

القاهرة.. عاصمة مصر التي لا تنام

عاصمة مصر، القاهرة، وهي العاصمة التي لا تنام، وواحدة من أكبر مدن العالم. تمتلئ بالمزارات السياحية والترفيهية، والمتاحف، كذلك تضم عدد من الأحياء العتيقة مثل القاهرة الفاطمية، حيث شارعي المعز وخان الخليلي الشهيرين.

أما الجيزة فهي متداخلة مع القاهرة عاصمة مصر، وتشكل معها ومع شبرا الخيمة القاهرة الكبرى، ويفصل النيل بينها وبين القاهرة، ويربط بينهما كباري منها قصر النيل، ومن أشهر معالمها الأهرامات وحديقة الحيوان وجامعة القاهرة.

الأقصر وأسوان

الأقصر، تلقب بمدينة الشمس، عُرفت سابقاً باسم طيبة، وكانت عاصمة مصر في العصر الفرعوني، تقع على ضفاف نهر النيل، يوجد بها العديد من المعابد مثل الكرنك والأقصر وحتشبسوت إضافة إلى وادي الملوك والملكات.

أما أسوان واحدة من أكبر المدن السياحية والأثرية في مصر، تضم العديد من المعابد مثل معبد أبو سمبل وخنوم وكلابشة، كما تضم متحف النوبة، وجزيرة فيلة والنباتات ومحمية سالوجا وغزال إضافة إلى السد العالي.

شرم الشيخ والإسكندرية

شرم الشيخ من أهم المدن السياحية المصرية، تقع عند ملتقى خليجي العقبة والسويس. تضم منتجعات سياحية ومدن ترفيهية يرتادها الزائرون من جميع أنحاء العالم، وتشتهر بأنها أحد مراكز الغوص في مصر والعالم

أما الإسكندرية فهي عروس البحر المتوسط، وأكثر مدن مصر التي انفتحت على حضارات وجنسيات وأديان مختلفة، من أهم معالمها مكتبة الإسكندرية وقلعة قايتباي. أسسها الإسكندر الأكبر وكانت عاصمة مصر لمدة 1000 عام.

تقارير السياحة في مصر

شاهد عظمة الآثار المصرية

خريطة مصر

 

اماكن سياحية في مصر

المتحف المصري

  • من أكثر المتاحف في مصر التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.
  • يحتوي المتحف المصري على 120 ألف من المقتنيات الثمينة التي يعود تاريخها إلى الحضارة القديمة في مصر.
  • 27 مومياء توجد جميعها في الغرفة الملكية التابعة للمتحف وجميعها تعود إلى العصر المصري الفرعوني.

واحة سيوة

سيوة
سيوة
  • هي إحدى أجمل اماكن السياحة في مصر .
  • يلجأ لزيارتها الكثير من السياح بغرض العلاج حيث أن رمالها تشتهر بوجود بعض المواد الطبيعية التي من شأنها معالجة بعض أمراض العظام.
  • تشتهر واحة سيوة بوجود معبد الاله آمون وأربع بحيرات خلابة.

شاطئ دهب

شاطئ دهب

  • المسافة بين دهب وبين شرم الشيخ حوالي مائة كيلو متر. وهما من اجمل مدن مصر
  • تبتعد دهب عن نويبع بحوالي 87 كيلو متر.
  • اتخذت دهب اسمها من لون رمالها الذهبي والتي تزيد من جمال المناظر الطبيعية بها.
  • يوجد في دهب الكثير من الأماكن التي تصلح لممارسة رياضة الغطس ومشاهدة الشعاب المرجانية بألوانها الساحرة.

راس بيناس في مرسى علم


هي شبه جزيرة في قلب البحرالأحمر، وتقع على الحدود المصرية السودانية، وتعد المنطقة مكان رائع لمحبي رياضة الغطس، وأن لم تكن من هوايتك، فيمكنك مشاهدة الأسماك الملونة من خلال المياه الصافية والاستمتاع بنقاء الهواء في هذه الطبيعة الساحرة.

سانت كاترين

لهذا المكان قدسيته وطابعه الروحاني إضافه إلى طقسه الذي يضفي عليه لون ثلجي في فص الشتاء، يفضله كل مريدي المكان.

يشتهر جبل سانت كاترين في مصر بسياحة السفاري وتسلق الجبال ويتميز أيضًا بالسياحة الدينية نظرًا لوجود جبل موسى الذي ناجى عليه ربه لمدة أربعون يوما. وتعتبر سانت كاترين مقصد لكل مسافر يزور مصر ويعشق الطبيعة والمغامرة لما لها من طابع فريد و خاص جدا.

ن سياحية في مصر

أهرامات الجيزة

السياحة في مصر

أهرامات الجيزة، تعد هي الأبرز في مصر، وتتكون من ثلاثة أهرامات، خوفو وخفرع، ومنقرع، ويعد هرم خوفو الأكبر من عجائب الدنيا السبع، ويبلغ ارتفاع كل جانب منه 231 متر، و وزن الطوبة الواحدة 2.5 طن، ووزن الهرم بالكامل 6 مليون طن.

تقع الأهرامات في الجيزة، في غرب نهر النيل، وهي إحدى المقابر الملكية، وتحتوي على مومياوات الملوك المصريين الفراعنة، وهناك ما يزيد عن 100 هرم مصري

أبو سمبل

السياحة في مصرمعابد أبو سمبل من أهم المعالم السياحية وأبرزها في مصر فهناك المعبد الصغير للإلهة حتحور، و نفرتيتي زوجة رمسيس الثاني، والمعبد الكبير للإله رع حور آختي، الإله بتاح، والفرعون رمسيس الثاني، وتم نحتها في الصخور بنائها في عهد رمسيس الثاني، وتم بنائها للاحتفال بنصر الفرعون رمسيس الثّاني بمعركة قادش. تقع معابد أبي سمبل على ضفاف نهر النيل جنوب مصر

وادي الملوك

وادى الملوك أو ما يسمى بوادي أبواب الملوك ويقع على ضفاف نهر النيل بالقرب من الأقصر، ويحتوي على مقابر بعض الفراعنة والنبلاء للأسر 18، و19، و20 مثل كل من  توت عنخ آمون، وسيتي الأول، ورمسيس الثّاني، وبعض الملكات.

معبد الكرنك

يقع المعبد بالقرب من الأقصر في جنوب مصر، ويحتوي على عدد من التماثيل والمعابد القديمة، حيث يحتوي على 4 من المعابد مثل معبد الإله آمون، ويحتوي على الآثار القديمة المتعددة، وبعض مشاهد المعارك الفرعونية.

معبد فيلة

يقع المعبد في مدينة أسوان في جمهورية مصر العربية وهو من بين اماكن سياحية في مصر تاريخية قديمة، ترجع إلى العصر الفرعوني، وقام ببنائه الفرعون بطليموس الثاني للإلهة إيزيس.

حجز فنادق مصر من Booking

فنادق القاهرةفنادق الغردقةفنادق شرم الشيخفنادق العين السخنةفنادق الاقصرفنادق دهبفنادق الاسكندريةفنادق أسوانفنادق مرسى مطروحفنادق نويبعفنادق مرسى علمفنادق سيوةفنادق طابا

مقارنة أسعار الفنادق في مصر من مواقع مختلفة

الفنادق في القاهرة – الفنادق في الجيزة –  الفنادق في الغردقةالفنادق في شرم الشيخالفنادق في العين السخنةالفنادق في الاقصرالفنادق في دهبالفنادق في الاسكندريةالفنادق في أسوانالفنادق في مرسى مطروحالفنادق في نويبعالفنادق في مرسى علمالفنادق في سيوةالفنادق في طابا

العمل في الخارج

فرص عمل في مصر – سجل السيرة الذاتية للعمل في مصر