بوابة السفر إلى جيبوتي

هي واحدة من دول منطقة القرن الأفريقي وتقع على الشاطئ الغربي لمضيق باب المندب، جاراتها أريتريا إاثيوبيا والصومال. وتطل من جهتها الشرقية على البحر الأحمر وخليج عدن وتقابلها اليمن والواقعة على بعد 20 كم منها.  وفي وسطها يقع خليج تجوره. وسميت سابقا بلاد الصومال الفرنسي.

يعتبر قدماء المصريين أول من أقام علاقات مع هذا الجزء من العالم، إذ أن أول بعثة مصرية بحرية إلى هذه المنطقة كانت في الألف الثالث ق.م. خلال حكم فرعون مصر بيبي الأول. وتقسم جيبوتي إلى بلاد العيس والعفر حيث يعيش فيها مجموعتين عرقيتين هما: العفر والصومالية، إضافة لأوروبيين، عرب وإثيوبيين.

ويعكس لباس أهلها طبيعة مناخها الحار الجاف. فيلبس اهلها الماكوي وهو رداء يشبه الساري ويرتديه الرجال حول الخصر. ويلبس البدو ملابس فضفاضة بيضاء قطنية  وتلبس النساء  “الديراك”، وهو زى طويل وخفيف مصنوع من القطن.

209888

هي أكبر مدنها ويمكن التجول فيها مشيا على الأقدام ويقع فيها حي أوروبي وتقع على خليج تجوره. بامكانك هناك مشاهدة قصر الرئيس والسوق البلدي، ويمكنك الانطلاق منها لباقي مناطق جيبوتي.

assallac_2014-06-12023726

هي بحيرة مالحة في قلب دولة جيبوتي تبعد عن العاصمة حوالي 120 كم غربا وتقع على حدود محافظة تاجرا وبالقرب من حافظة دخيل في بلاد العفر، وتقع تحت مستوى البحر وتعبر أكثر منطقة منخفضة في أفريقيا.

tajora

 يقع في وسط جيبوتي الدولة وهو جزء من خليج عدن. هناك يمكن القيام بالعديد من الأنشطة البحرية سباحة وغطس وصيد وتزلج على المياه.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”جيبوتي” description=””]