المانيا بوابة السفر و الهجرة و السياحة في المانيا

المانيا بوابة السفر و الهجرة و السياحة في المانيا | تقع المانيا في وسط أوروبا يحدها من الشمال بحر الشمال، الدنمارك وبحر البلطيق، ومن الجنوب النمسا، سويسرا، ومن الشرق، بولندا، التشيك، ومن الغرب، فرنسا ،لوكسمبورج، بلجيكا وهولندا.

north-sea

وتتميز سواحله بحدوث عملية المد والجزر الطبيعية مرتان في اليوم، وضمت منظمة اليونسكو المناطق الطبيعية الألمانية قرب بحر الشمال إلى قائمة التراث العالمي.

rugen

روجن

هي أكبر الجزر الألمانية، ويطلق عليها اسم لؤلؤة بحر البلطيق. وتشتهر بسواحلها الرملية وخلجانها وبحيراتها وتلالها التي تقسم الجزيرة إلى عدة شبه الجزر.

berlin-cathedral-xlarge

برلين

العاصمة وتضم الكثير من المعالم التاريخية والثقافية المهمة، كبقايا جدار برلين وجزيرة المتاحف التي تضم عدة متاحف عالمية مهمة، بالإضافة إلى بوابة براندينبورج التي كانت تقسم المدينة.

rothenburg-ob-der-tauber

روتينبورج أوب دير تاوبر، مدينة تاريخية تعد أكثر مدينة محتفظة بطرازها القديم في المانيا، ويزورها كل عام ملايين الزوار الراغبين في رؤية الدور والأبنية للمدينة، والتي تعود إلى القرون الوسطى.

loreley

تطل على نهر الراين، وهي إحدى المعالم الطبيعية الجميلة والمهمة في المانيا، وتقول أسطورة قديمة إن قباطنة السفن غالبا ما يسحروا بجمال المنطقة فتصطدم سفنهم بالجبال.

017839241_30300

سويسرا

حديقة وطنية جميلة في شرق المانيا بالقرب من مدينة دريسدن. يزورها الكثير من محبي تسلق الجبال ومحبي رياضة المشي والتجوال.

المانيا بوابة السفر و الهجرة و السياحة في المانيا

رسميًا جمهورية المانيا الاتحادية ، وهي عضو بالاتحاد الأوروبي. برلين أكبر مدنها وهي العاصمة ومقر السلطة فيها ، وتنقسم المانيا إلى 16 إقليماً اتحادياً يتمتع كل إقليم منها بسيادته وحكومته المحلية الخاصة.

المانيا بوابة السفر و الهجرة و السياحة في المانيا

تعد المانيا واحدة من أنشط الدول السياحية في العالم ، فبالإضافة إلى مناظرها الطبيعية الخلابة والأنشطة المتنوعة التي تقام في مدنها ، توفر ألمانيا لضيوفها خدمات سياحية متنوعة ، بدءًا بشبكة المواصلات العامة المتطورة ، ومروراً بالمؤسسات السياحية ، كالفنادق ودور الضيافة والمطاعم والمقاهي ، وانتهاءً بالأماكن الترفيهية كالمسارح والحدائق العامة.