بوابة السفر إلى كوبا

دولة تقع في منطقة الكاريبي في مدخل خليج المكسيك، تتكون من جزيرة كوبا وجزيرة لا جوفنتود وعدة أرخبيلات. هافانا عاصمة البلاد وأكبر مدنها، وسانتياجو دي كوبا ثاني أكبر مدن البلاد، التي تشتهر بالثائر الأممي تشي جيفارا وزعيم الثورة الكوبية فيدل كاسترو.

أفضل وقت في السنة لزيارة كوبا يكون بين منتصف نوفمبر ومارس لأنه موسم الجفاف الذي يتمتع بنسمات باردة، وهو الوقت الذي غالبًا ما تمتلئ فيه الفنادق، أما موسم الأمطار في الفترة بين مايو ويونيو تصبح الأمور أكثر حرارة ورطوبة، وبين يوليو إلى أوائل نوفمبر يكون موسم الأعاصير.

2A-Havana Cuba at Night

العاصمة، وهي مدينة كبيرة يوجد بها العديد من الأبنية المميزة العائدة للاستعمار الذي تعاقب على المدينة، والمميز في هذه الأبينة الطريقة الهندسية الرائعة ببنائها إضافة لإحاطتها بالأشجار والأزهار الجميلة.

plaza-de-la-revolucion-1

من أشهر ميادين كوبا، والذي يحتفل فيه الكوبيون بعيد العمال تحت صور الثائر الأممي تشي جيفارا، المقامة على واجهة مبان حكومية، وأقام فيه البابا فرانسيس قداسًا أثناء زيارته لكوبا.

Plaza de Armas

ساحة تقع في مدينة هافانا تتميز بقدمها واحتوائها على أشجار النخيل، ويوجد بالساحة سوق يعرض السلع المستعملة والمختلفة التي يشتريها السائح كنوع من التذكار.

Gran Teatro de La Habana

افتتح عام 1838 م، في مدينة هافانا، واحتوى على العديد من المسارح الموسيقية ومسارح عروض رقصات الباليه بالإضافة لغرف المؤتمرات والاجتماعات.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”كوبا” description=””]