بوابة السفر إلى سويسرا

رسميًا الاتحاد السويسري، هو جمهورية فيدرالية تتكون من 26 كانتون، مع برن كمقر للسلطات الاتحادية. تقع سويسرا في غرب أوروبا، حيث تحدها ألمانيا من الشمال، فرنسا من الغرب، إيطاليا من الجنوب، والنمسا وليختنشتاين من الشرق. تميّـزت منذ نهاية القرن الثالث عشر بحرصها على الحياد، وابتعادها عن الدخول في حروب مع جيرانها.

سويسرا هي أيضاً مهد للصليب الأحمر، وموطن لعدد كبير من المنظمات الدولية، بما في ذلك ثاني أكبر مكتب للأمم المتحدة. وعلى المستوى الأوروبي فهي عضو مؤسس في الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة، وعلى الرغم من أنها ليست عضواً في الاتحاد الأوروبي ولا في المنطقة الاقتصادية الأوروبية إلا أن سويسرا هي واحدة من أغنى البلدان في العالم.

إذا كنت تريد قضاء عطلة في مكان رائع، سويسرا قد تكون الخيار الصحيح . وتشتهر بالجبن والشوكولاتة، كما توفر مشاهد بانورامية في جبال الألب.

ziorech

تقع شمال سويسرا وتشتهر بالعديد من الكنائس الأثرية المدهشة مثل “كنيسة النساء” و “سانت بيتر”، بالإضافة إلى عشرات المتاحف والحدائق وصالات السينما ومسارح الباليه والأوبرا.

genive

تلقّب بعاصمة السلام، وهي من أكبر المراكز المالية العالمية، وتقع على الطرف الغربي لسويسرا، وتشتهر بالكثير من المراكز الثقافية والفنية.

bern

العاصمة، وواحدة من أرقى مدن العالم وأكثرها رفاهية، وقد تم إدراج المدينة القديمة فيها على لائحة التراث العالمي، وتضم الكاتدرائية الأطول في سويسرا، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم الأنيقة.

davos

مدينة نالت شهرتها الواسعة نظرا لاستضافتها المنتدى الاقتصادي العالمي سنويا، وهي منتجع شتوي، ويقصدها الزوّار لممارسة الرياضات الشتوية، في حين تتلون بالمراعي بالأخضر صيفًا.

shafhawzen

مدينة في شمال سويسرا، يتهافت الناس عليها لمشاهدة شلالات الراين المدهشة التي تُعد أكبر شلالات في أوروبا، وتمتاز المدينة الواقعة على الحدود الألمانية بأبنيتها الأنيقة.

loghano

مدينة تقع في أقصى جنوب سويسرا على الحدود الإيطالية، وتطلّ على بحيرة لوجانو الساحرة التي تقوم فيها القوارب بجولات حولها، وهي مقصد لمحبي تسلّق الجبال.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”سويسرا” description=””]