بوابة السفر إلى بوروندي

تقع ضمن هضبة البحيرات في وسط أفريقيا، وهي دولة صغيرة داخلية بدون سواحل. تتجاور مع رواندا وتنزانيا وزائير. وتطل على القسم الغربي الشمالي من بحيرة تنجانيقا. غالبية سكانها من قبيلتي الهوتو والتوتسي. والسواحلية هي لغة التجارة، فمثلا إذا تجولت في السوق ستجد عبارة “قريبو” ومعناها “تفضل” حيث تشمل اللغة الساحلية 60% من مفرداتها من العربية.

تشتهر بوروندي بالصناعات الحرفية مثل الأواني من القش والأقنعة والتماثيل الخشبية والدروع. ويتميز أهل قبيلة الباتواس في الصناعات الفخارية. ويشكل الطبل التقليدي أحد الرموز المحلية والطبول الملكية المصنوعة محليا، المعروفة ولها شهرتها هي أمشاكو ابيشيكسو وايكرانيا، وتستعمل الطبول كايقاع للرقص الشعبي والموسيقى التقليدية خلال الاحتفلات العامة والخاصة.

bojambora

العاصمة، وتطل على بحيرة تنجانيقا عليك بزيارة سوقها الذي يسمى بالسواحلية “سوكوني”. تعيش في بوجمبورا جالية عربية كبيرة. وبها ضريح الأمير لويس رواغاسوري، مؤسس “أبرونا” وبطل استقلال بوروندي.

Fisherman_on_Lake_Tanganyika

بحيرة كبيرة وتعتبر ثاني أكبر بحيره للمياه العذبة في العالم من حيث الحجم، تتشارك في هذه البحيرة 4 دول وتصب مياهها في نهر الكونغو وتصل من هناك إلى المحيط الأطلسي. ويمكن ممارسة السباحة فيها.

national park

وتقع في مدينة كيبيرا، على ضفاف النيل القادم من كونغو وتغطيها الغابات المحمية. وهي أكبر محمية طبيعية في بوروندي وفيها تعيش الشمبانزي وأنواع عديدة من القرود وفيها مجموعة نباتات خاصة.

[title title=”آخرالموضوعات” subtitle=”بوروندي” description=””]