الرئيسية / آسيا / مدينة العين الإماراتية : دليلك الشامل للسفر والسياحة في درة إمارة أبو ظبي
مدينة العين

مدينة العين الإماراتية : دليلك الشامل للسفر والسياحة في درة إمارة أبو ظبي

مدينة العين | الرحالة |

 

تعتبر مدينة العين التابعة لإمارة أبو ظبي هي رابع أكبر مدينة في الإمارات العربية المتحدة، كما أن لها جاذبية كبيرة لدى كل من يزورها، كونها تمتعهم بأجواء الواحات والجبال، خاصة جبل حفيت المعلم الأساسي في العين والذي يتيح رؤية جمال المدينة من الأعلى.

مدينة العين
مدينة العين

 

خريطة مدينة العين الإماراتية

 

تقع مدينة العين على الحدود الإماراتية مع دولة عُمان، حيث تقع المدينة على سفح جبل هاجر ثاني أكبر جبل في الإمارات، ويحدها من الجنوب صحراء الربع الخالي، وقد أطلق عليها اسم واحة العين لأنها تعتبر أكبر تجمع للواحات السبع العين والقطارة والمعترض والجيمي والمويجعي والهيلي والجاهلي.

 

مدينة العين قديمًا

 

بدأ استيطان مدينة العين قبل 3000 عام قبل الميلاد، وأطلق عليها اسم توام وواحة البريمي والعين، وذلك لأنها تضم عدد كبير من الموارد المائية العذبة، وهو ما ساعد على تطور الزراعة في تلك الفترة، خاصة زراعة التمور التي اشتهرت بها شبه الجزيرة العربية.

كانت مدينه العين مقر إقامة حكام أبو ظبي في فترات الأزمات، كما أنها كانت نقطة انتقال للمسافرين من الصحراء الوسطى في شبة الجزيرة العربية.

يعتبر الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان صاحب الفضل الأول في تطوير مدينة العين، حيث قام ببناء حصن المويجعي وحصن الجاهلي الذي يعتبر من أكبر الحصون في الإمارات، والذي أصبح من أهم المعالم الثقافية لمدينة العين في وقتنا الحاضر.

 

مدينة العين حديثًا

مدينة العين
مدينة العين

تحتضن مدينة العين العديد من الأصول في سكانها، حيث يسكنها بعض الجاليات الآسيوية والعربية إلى جانب سكانها الأصليين من الإماراتيين، ويطلق عليها مدينة الحدائق لأنها تضم العديد من الحدائق والطريق المزينة بالأشجار، حيث تضم مدينة العين أكثر من 71 حديقة منتشرة في كافة أنحائها.

 

السياحة في مدينة العين

 

تعتبر مدينة العين من أهم المناطق السياحية المميزة في الإمارات، كونها تضم شواطئ جميلة، حدائق خلابة وواحات خضراء، لذلك نعرض لكم أفضل المناطق السياحية والأنشطة السياحية بها :

 

اقرأ أيضًا: افضل فنادق دبي للشباب : تعرف على أفضل 10 فنادق للشباب في دبي

 

قلعة الجاهلي

مدينة العين
قلعة الجاهلي

تعتبر قلعة الجاهلي من أكبر الحصون التاريخية في الإمارات العربية المتحدة، تم بنائها عام 1898 ميلادية، وتعتبر مقصدًا سياحيًا للكثير من السياح للتعرف على جمال المعمار العسكري، بالإضافة إلى بعض الفعاليات الترفيهية التي تقيمها القلعة من حين إلى آخر.

 

جبال حفيت

مدينة العين
جبال حفيت – العين الاماراتية

يعتبر جبل حفيت ثاني أكبر قمة في الإمارات حيث يبلغ طوله حوالي 1240 متراً فوق سطح البحر، ويتكون من صخور شديدة الانحدار، ويوجد عند سفحه مجموعة من ينابيع المياه المعدنية التي يأتي لها السياح من كافة أنحاء العالم، بالإضافة إلى اكتشاف أكثر من 500 مدفن أثرى.

 

يمكن للزوار الاستمتاع بالقيادة في الطريق المتلف حول الجبل حتي  الوصول إلى القمة، والتمتع بجمال المدينة من الأعلى، كما يوجد مطعم مميز و منتجع ميركورى.

 

حديقة حيوانات العين

مدينة العين
حديقة حيوانات العين

 

تعتبر حديقة العين من أفضل الأماكن للزيارات العائلية وللأطفال، وتقع على سفح جبل حفيت على مساحة تقدر بـ 400 هكتار، وتضم أكثر من 4000 فصيلة من الحيوانات مثل النمور، الأسود، الغزلان الأفريقية وغيرها من الحيوانات المهددة بالانقراض، كما يمكنك الاستمتاع بإطعام الحيوانات وركوب الجمال.

 

البوادي مول

 

يعتبر البوادي مول من أكبر المراكز التجارية في مدينة العين، كونه يضم 400 محل تجاري، حيث يمكن للسياح شراء كل ما يحتاجون إليه من الماركات العالمية المعروفة، كما توجد العديد من المطاعم والأماكن الترفيهية مثل دور العرض السينمائية وقرية التزلج.

 

اقرأ أيضًا: خريطة الامارات السياحية : دليلك الشامل للسياحة والإقامة والتنقل في الامارات

 

وادي أدفينتشر

مدينة العين
وادي أدفينتشر – العين

يعتبر وادي أدفينشر المكان الأمثل لمحبي الرياضات المائية والإثارة، حيث يمكن الاستمتاع بركوب الزوارق المطاطية، التزلج على مياه جبل حفيت، بالإضافة إلى موجة التزلج المصنوعة بشريًا والتي يبلغ طولها حوالي 3,3 متر.

شاهد أيضاً

السياحة في جاكرتا

السياحة في جاكرتا للمسافرين العرب: برنامج سياحي لزيارة شامل

السياحة في جاكرتا | الرحالة |   سيداتي ساداتي، معكم قبطان رحلتكم، أبلغكم بأن طائرة …