fbpx
الرئيسية / آسيا / جواز سفر إماراتي : تعرف على أهم مميزات أقوى جواز سفر عربي
جواز سفر إماراتي
جواز سفر إماراتي

جواز سفر إماراتي : تعرف على أهم مميزات أقوى جواز سفر عربي

جواز سفر إماراتي | الرحالة |

 

احتلت الإمارات المركز الأول عربياً في مؤشر أقوى جواز سفر في العالم، وذلك لقوة جواز السفر فى الإمارات ولما يتميز به إلى 128 دولة من دون تأشيرة.

 

وتحاول حكومة الإمارات بتوصيل أي جواز سفر إماراتي إلى منازل المواطنين في جميع مناطق الإمارة، أو إلى مكاتبهم ومواقع عملهم أو الموقع الذي يختارونه،وذلك للتيسير على المواطنين لإنهاء معاملاتهم.

 

جواز سفر إماراتي

 

ويتميز جواز سفر إماراتي بتوافقه مع المواصفات التي حددتها المنظمة العالمية للطيران المدني، والمنظمة العالمية للمقاييس، وتشمل البيانات المحصورة كلها في الصفحة الأولى من الجواز رمز الدولة ومطارات ومنافذ الدول التي تستخدم جواز السفر الإلكتروني، ومنها دول الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة الأمريكية، لتكامله مع وثائق السفر المقروءة آلياً التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي.

 

كما أن تجديد جواز السفر الإماراتي لا يستغرق أكثر من 10 دقائق، وتصدر وتسلم جوازات السفر الإلكترونية للمواطنين خلال يوم واحد، بعد تسلم الإدارات الإقليمية للجنسية الأوراق الثبوتية مستوفاة الشروط من المراجعين.

 

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل لأفضل 8 أسواق في دبي عاصمة سياحة التسوق

 

مميزات جواز السفر الإماراتي

 

وأيضَا يحصل عليه المولود فى الدولة أو في الخارج من أم مواطنة بحكم القانون ولم يثبت نسبة لأبيه قانونًا، و المولود فى الدولة أو فى الخارج من أم مواطنة بحكم القانون ولأب مجهول أو لا جنسية له .

 

يجوز منح جنسية الدولة لأي عربي كامل الأهلية إذا أقام بصورة مستمرة ومشروعة فى الإمارات الأعضاء مدة لا تقل عن سبع سنوات، وتكون سابقة مباشرة على تقديم طلب التجنس، ويشترط أن تكون له وسيلة مشروعة للعيش، وأن يكون حسن السيرة غير محكوم عليه فى جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

 

جواز سفر إماراتي .. كيف تحصل عليه؟

 

أطلقت إدارة الجنسية والإقامة في دبي خدمة جديدة  هدفها تذكير أصحاب جوازات السفر بانتهاء صلاحية جوازات سفرهم ليصار إلى تجديدها قبل انتهاء موعدها الأصلي، وتقوم بإرسال رسالة نصية إلى العميل قبل 6 أشهر من انتهاء جواز سفره.

 

وفي حال اكتشاف أن جواز سفره أو أحد مرافقيه من الأبناء انتهى، وأن هذا الأمر يقف عقبة أمامه وقد يضطر إلى إلغاء سفره بسببه، يمكنه تجديد الجواز في المركز بالمطار .

 

اقرأ ايضًا: خور دبي | تعرف على أجمل معالم مدينة دبي السياحية: لا تفوتك زيارته

 

جواز سفر إماراتى
جواز سفر إماراتي

دول يدخلها الاماراتي بدون فيزا

 

جواز السفر الإماراتي احتل المرتبة الأولى عربياً والـ40 عالمياً في حرية التنقل والسفر، ويتيح الجواز دخول 92 دولة على مستوى العالم، دون شرط الحصول على تأشيرة دخول مسبقة.

شاهد أيضاً

برج الفيصلية

برج الفيصلية في الرياض: تعرف على أهم المعلومات عنه ومواعيد الزيارة

برج الفيصلية | الرحالة |   اتجهت دول الخليج في العقود الأخيرة لتشيد المباني الضخمة …