fbpx
الرئيسية / آسيا / جزيرة بالي اندونيسيا بالصور: أجمل معالمها وشواطئها وأفضل مواعيد السفر إليها
جزيرة بالي اندونيسيا
جزيرة بالي اندونيسيا

جزيرة بالي اندونيسيا بالصور: أجمل معالمها وشواطئها وأفضل مواعيد السفر إليها

جزيرة بالي | الرحالة |

 

هي جنة راكبي الأمواج المعروفة بجمالها الطبيعي، حيث الشواطئ الفيروزية، والبراكين التي تلوح في الأفق وحقول الأرز الخصبة التي تعطي أجواء السلام والهدوء. هي كذلك موطن الرقصات الدرامية والاحتفالات الملونة، والفنون، والحرف اليدوية، والمنتجعات الشاطئية الفاخرة والحياة الليلية المثيرة، في اندونيسيا.

 

تتميز جزيرة بالي ، وهي بحق الأجمل بين جزر اندونيسيا ، بسحرها وجمال معالمها، فالجزيرة بها مناظر ساحلية مميزة وتختلف عن أي جزيرة أخرى في العالم من ناحية الجمال الطبيعي الذي يجمع ما بين البيئة الساحلية والظواهر الطبيعية من جبال وحقول مدرجة وطرقات جبلية، كذلك تتميز جزيرة بالي بشمسها الساطعة التي تجذب الكثير من السائحين حول العالم.

 

جزيرة بالي

 

وتعد جزيرة بالي وجهة مناسبة جدًا للأشخاص الذين يرغبون في قضاء العطلة في جو هادئ بعيدا عن الإيقاع اليومي المزدحم، فيها ستجدون المعنى الحقيقي للهدوء والراحة والمتعة أيضا، وإذا كنتم تعشقون التزلج على المياه فسوف تجدون تلك الرياضة متوفرة تماما في جزيرة بالي هذا إلى جانب متعة التسوق والمشي.

 

أما إذا كنت تستمتع بركوب الدراجات الهوائية، فإن مدينة أوبود والمناطق المحيطة بها هي موطن الدراجات الهوائية. كما توجد مسارات جيدة في منطقة أولواتو في الجنوب، كذلك يمكنك أن تجرب الاستكشاف أو التجول في حديقة بالي الغربية الوطنية، حيث يمكنك الحصول على صلة وثيقة مع النباتات والحيوانات الفريدة في جزيرة بالي مثل جالاك بالي أو طائر الزرزور.

 

أفضل أوقات زيارة جزيرة بالي

 

تقغ جزيرة بالي على بعد 8 درجات جنوب خط الاستواء، حيث المناخ الطبيعي الاستوائي الدافئ والرطب على مدار السنة مع موسمين رئيسيين: موسم الجاف وموسم الأمطار.

 

يبدأ موسم الأمطار في جزيرة بالي من شهر نوفمبر حتى أبريل فهي غالبا ما تمطر كل يوم على مدار بضع ساعات، أما موسم الجفاف فيكون من شهر مايو حتى أكتوبر وتكون فيه الشمس ساطعة طوال الوقت، ويعد هذا الموسم أنسب وقت للاستمتاع بزيارة بالي.

 

بعض المناطق المحيطة بالجبال الوسطى لـ جزيرة بالي (البراكين) تضم عدة قمم على ارتفاع 3000 متر فوق مستوى سطح البحر. هنا درجات الحرارة أكثر برودة بكثير، ومناخها ممطر أكثر من المناطق الساحلية.

 

اقرأ أيضًا: 10 معلومات عن اندونيسيا احترس من زيارتها قبل معرفتها: ستصبح مليونيرًا

جزيرة بالي اندونيسيا
جزيرة بالي اندونيسيا

 

 شواطئ جزيرة بالي

 

تعد الشواطئ البيضاء في جزيرة بالي وجهة مفضلة لقضاء العطلات العائلية. حيث تتوفر مجموعة متنوعة من الرياضات المائية، مثل قوارب الموز والتزلج الهوائي أو التزلج على الماء أو السباحة أو فقط للاسترخاء والتمتع بحمامات شمسية دافئة على شط البحر.

 

شاطئ كوتا هو واحد من الشواطئ الأكثر شهرة في جزيرة بالي . جنباً إلى جنب مع امتداد مجموعة من الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية والمقاهي. في المساء تتراقص المنطقة على إيقاع موسيقى الديسكو والحفلات الليلية.

 

وتقع معظم الفنادق المميزة بالقرب من الشاطئ. حتى أن بعضها تمتلك مساحات خاصة بها على شواطئ معينة، حيث يمكنك الاستمتاع بامتياز حصري. يمكنك العثور على تلك الفنادق بسهولة في الشواطئ الشهيرة مثل كوتا وسنور وسمينياك.

 

الأنشطة البحرية في جزيرة بالي

 

جزيرة بالي تقدم من الدرجة الأولى الرياضات المائية المثيرة والتي تضخ الأدرينالين بشكل لا مثيل له على نهر أيونج الرائع في أوبود. أما محبي ركوب الأمواج ستجدهم في جزيرة نوسا ليمبونجان بالقرب من جزيرة نوسا بينيدا. تقع هذه الجزر على بعد 45 دقيقة بالقارب من منطقة نوسا دوا أو من سانور.

 

في تلك الجزيرة يجد محبي تحدي الأمواج ضالتهم في الفترة من نوفمبر حتى أبريل حيث يكون الساحل الشرقي في بالي ممتلئ بأضخم الأمواج أما الساحل الغربي تكون الأمواج متوسطة وقليلة أحيانا للمبتدئين حفاظا على سلامتهم، أما ابتداء من شهر مارس حتى نوفمبر تكون الامواج هادئة تماما للتمتع والاستجمام فالجو مناسب ومعتدل والأمواج أيضا بسيطة للغاية.

 

في سواحل نوسا بينيدا الجنوبية الغربية يوجد موقع مانتا بوينت وموقع ماليبو بوينت حيث يمكن للغواصين السباحة مع أسماك شيم العملاق، وأسماك شيطان البحر، وحتى أسماك القرش. شاطئ كيلينجينج وشاطئ آتوه وشاطئ بروكين هي من بين أشهر الشواطئ في نوسا بينيدا.

 

يمكن العثور على أفضل مواقع الغوص أيضاً في جزيرة مينجانغان، مع شعابها المرجانية، وحطام المراسي، وحديقة إيل والكهوف لاستكشافها. في الجزء الغربي من جزيرة بالي، تقع منطقة بيموتاران حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الغزلان النادرة بالقرب من الشاطئ، وهذه المنطقة تشتهر أيضاً بأنشطة الغوص المحمية بالشعاب المرجانية.

 

اقرأ أيضًا: جزر اندونيسيا السياحية : الوجهة المثلى للاستجمام وقضاء شهر العسل

جزيرة بالي اندونيسيا
جزيرة بالي اندونيسيا

 

تسلق الجبال في جزيرة بالي

 

متسلقين الجبال قد يرغبون في تسلق جبل جونونج اجونج. ابدأ رحلة التسلق الخاصة بك من وراء المعبد أو من خلال قرية سيبودي. ومع ذلك، تأكد من طلب الإذن أولاً من سلطات المعبد، حيث ينص الدين في بالي على أنه لا يجوز لأحد أن يقف أعلى من المعبد المقدس خاصةً عند إقامة الاحتفالات والطقوس الدينية. جبل آخر لمغامرتك هو جبل باتور الجميل، الذي يطل على بحيرة باتور الهادئة في منطقة كينتاماني.

 

التسوق في جزيرة بالي

 

هناك الآلاف من متاجر الهدايا في جزيرة بالي . من مدينة دينباسار إلى مدينة أوبود، ستجد العديد من الهداياا التذكارية التي سوف ترغب في أخذها معك إلى المنزل. هناك مجموعة متنوعة من الهدايا التذكارية على الطراز البالي من الوجبات الخفيفة والمشروبات اللذيذة، إلى السلع اليدوية الرائعة مثل تينون بالي.

 

إذا كنت تفكر في شراء بعض الهدايا التذكارية المنزلية، فأفضل مكان لك هو سوق التذكارات في منطقة سوكواتي، حيث سوف تجد العديد والكثير من الهدايا التذكارية مما تجعلك في حيرة الأختيار من بينها.

 

كما تضم منطقة كوتا مجموعة كبيرة ومتنوعة من البوتيكات والمحلات التجارية، حيث تبيع كل شيء من القمصان الفخمة، وملابس راكبي الأمواج، والنعال إلى الحلي الإبداعية. إذا كنت ترغب في شراء المواد الغذائية المجففة، فإن قهوة بالي هي القهوة الأكثر عطرية. قد ترغب أيضاً في شراء الزيوت العطرية الأساسية لتنعش حمامك.

 

الحياة الليلية في جزيرة بالي

 

بعد الانتهاء من رحلتك في النهار، يمكنك أخذ قسط من الراحة والاسترخاء التام والاستمتاع بأفضل سبا “علاجات التدليك الصحي” في بالي، والذي قد تجده في جميع أنحاء بالي. منتجات السبا من بالي مصنوعة من مكونات محلية ذات جودة عالية وهي مثالية لك لأخذها معك إلى المنزل كهدية تذكارية.

 

وللاستمتاع بأمسية أكثر هدوءاً، يمكنك الاستمتاع بالشاطئ في منطقة جيمباران، وهو مكان مشهور لتناول المأكولات البحرية الطازجة المشوية. كما تعد منطقة سمينياك موطناً للفنادق الدولية ذات الخمس نجوم وأماكن الإقامة الفاخرة المرصعة بالمطاعم الفاخرة. أما شاطئ سانور هو أيضاً يمتد مع الفنادق والمطاعم. يمكنك أيضاً زيارة منطقة نوسا دوا، حيث تتوفر المزيد من الشواطئ الخاصة أمام الفنادق الفاخرة.

 

اقرأ أيضًا: مساج الافاعي في اندونيسيا : أحدث صيحة للتدليك بمعاونة 3 ثعابين ضخمة

الحياة الليلية في جزيرة بالي
الحياة الليلية في جزيرة بالي

 

الرحلات في جزيرة بالي

 

هناك العديد من وسائل النقل لمساعدتك في السياحة في جزيرة بالي . تتوفر مجموعة متنوعة من حزم عروض الرحلات الممتازة لنصف يوم وأخرى لطوال الليل والمساء التي يمكنك أن تحصل عليها من مكتب الفندق الخاص بك أو أي من وكيل سفر ومنظمي الرحلات في بالي. يمكنك أيضاً العثور على سيارة خاصة وسائق يكونان أيضاً مُرشدك. أخبر السائق بالطريق المطلوب وتفاوض معه على السعر.

 

أهم شيء يجب أن تتحلى به على الطرقات في جزيرة بالي هو الصبر! على الرغم من أن نظام الطرق في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية معقول (من ناحية الحالة)، ولكن يمكن أيضاً أن تكون مكتظة بشكل كبير في فترات الذروة. غالباً ما تشغل المواكب الاحتفالية الطريق بالكامل، لذلك إذا علقت خلف موكب احتفالي، استمتع بمشاهدة مثيرة وملونة.

 

الوصول إلى جزيرة بالي جوًا

 

بوابة الدخول إلى جزيرة بالي من خلال الجو هي عبر مطار نجوراه راي الدولي. الرحلات الدولية والداخلية متوفرة على مدار الساعة، لنقل جميع الزوار إلى الجزيرة الرائعة.

 

من المقرر أن يغلق المطار الدولي مرة واحدة فقط في السنة خلال احتفال النيبي، لمدة 24 ساعة. خلال فترة النيبي، كل ركن في جزيرة بالي يقوم بالطقوس المقدسة التي تجعل الجزيرة توقف أي أنشطة خارج هذه الطقوس لمدة يوم كامل.

 

الوصول إلى جزيرة بالي برًا

 

وسائل النقل العامة إلى بالي متاحة من خلال شركات السفر والحافلات. إذا اخترت تجربة رحلة عن طريق البر، فتأكد من أنك مستعد وجاهز لقضاء ساعات طويلة.

 

من العاصمة جاكرتا، يمكن لرحلة الطريق البرية إلى بالي قد تستغرق ما بين 30 ساعة لبضعة أيام. كل هذا يتوقف على ما إذا كنت ترغب في التوقف والاستمتاع بالمدن التي سوف تمر بها.

 

الوصول إلى جزيرة بالي بحرًا

 

يمكن الوصول إلى جزيرة بالي عن طريق ركوب العبّارات البحرية من جزيرة لومبوك في نوسا تينجارا الغربية. في لومبوك، يمكنك استكشاف جمال جبل رينجاني والشواطئ البكر على جزر جيلي.

 

من جزيرة جاوة، يمكنك الوصول إلى جزيرة بالي عن طريق ركوب العبّارة من مدينة بانيووانجي. المدينة التي تحمل شعار “شروق الشمس من جاوة” هي المكان الذي يمكنك فيه تجربة المغامرة إلى فوهة إيجين البركانية ومشاهدة النار الزرقاء التي لا مثيل لها.

المصدر: موقع وزارة السياحة الاندونيسية

شاهد أيضاً

السياحة في أملج

السياحة في أملج السعودية : دليلك لأهم الأنشطة والمعالم السياحية

السياحة في أملج | الرحالة |   يقولون إن مكة المكرمة و المدينة المنورة هما …