الرئيسية / آسيا / الطقس في جاكرتا : تعرف على أفضل أوقات السفر إلى العاصمة الاندونيسية
الطقس في جاكرتا
الطقس في جاكرتا

الطقس في جاكرتا : تعرف على أفضل أوقات السفر إلى العاصمة الاندونيسية

الطقس في جاكرتا | الرحالة |

 

جاكرتا ، عاصمة اندونيسيا الرائعة، مدينة صاخبة مفعمة بالحيوية والنشاط، مزدحمة لكنها جميلة وعريقة. تقع جاكرتا في جزيرة جاوة الأندونيسية، وترجع تسميتها إلي كلمة جاياكارتا والتي تعني المزدهرة التي لا تقهر، وهذا هو حالها الآن.

 

مدينة جاكرتا تنمو علي كافة الأصعدة وتجمع بين كل شئ ونقيضه، بها الحداثة والأبراج الشاهقة، والطبيعة البكر الخلابة، تستقطب تلك المدينة الآلاف من السياح سنوياً وخاصة السياحة العربية، ولكن قبل السياحة في جاكرتا لابد من الإلمام، بكل ما يتعلق بأجواء الطقس في جاكرتا وأفضل الأوقات لزيارتها، والكثير من التفاصيل والـ معلومات عن اندونيسيا التي نقدمها من خلال هذا التقرير.

 

اقرأ أيضًا: جاكرتا عاصمة اندونيسيا : دليل سياحي شامل للمسافرين العرب

الطقس في جاكرتا
الطقس في جاكرتا

الطقس في جاكرتا

 

حالة الطقس في جاكرتا لا تختلف كثيرًا عن حالة الطقس في اندونيسا، حيث يعتبر أفضل الأوقات لزيارة جزيرة جاوة ومدينة جاكرتا، هو الموسم الجاف الذي يمتد بين شهري مايو وسبتمبر.

 

حيث تكون درجة الحرارة بين 22 إلي 29 علي مدار العام، ونسبة الرطوبة قد تكون عالية، ولكن الأمر قد لا يخلو من تساقط بعض الأمطار في المنطقة الغربية.

 

ومما سبق ننوه علي أن جاكرتا من المدن التي يمكن زيارتها طوال العام، وعند السفر يفضل إختيار الفنادق الموجودة في وسط المدينة. وذلك بسبب الإزدحام المروري التي تشتهر به المدينة، وأفضل وسائل المواصلات فيها، الدرجات النارية التي يسهل إستئجارها.

 

الطقس في اندونيسيا

 

الطقس في اندونيسيا استوائي دافئ علي مدار العام، بمتوسط درجة حرارة 28، والطقس ينقسم بشكل عام إلي موسمين، موسم جاف وموسم ممطر. الموسم الجاف في اندونيسيا يكون في الفترة بين شهري مايو وسبتمبر، والموسم الممطر يكون في الفترة بين شهري اكتوبر وابريل. والموسم الجاف يعتبر الفترة الأمثل لزيارة اندونيسيا للسياحة، حيث يكفل للزائر، الجو الصافي المشمس التمتع بالجولات السياحية وسط الطبيعة والشواطئ الخلابة، و جزر اندونيسيا

 

اقرأ أيضًا: 10 معلومات عن اندونيسيا احترس من زيارتها قبل معرفتها: ستصبح مليونيرًا

الطقس في جاكرتا
الطقس في جاكرتا

معالم جاكرتا السياحية

 

برج موناس

يمكنك الصعود إلي البرج والتمتع بأجمل إطلالة علي المدينة، أو الإستلقاء في الحديقة المحيطة بالبرج، الذي يعتبر تحفة معمارية ورمزاً مترسخاً في نفوس السكان المحليين ضد الظلم والإحتلال.

 

جاكرتا القديمة

 

في تلك المدينة الرائعة، سوف تقضي وقتاً ممتعاً علي المقاهي والمطاعم المنتشرة في شوارعها، فضلاً عن مشاهدة أجمل الأبنية القديمة والموجودة من أيام الإحتلال.

 

بحيرة سيتو باباكان

 

هي بحيرة إصطناعية رائعة، وتعتبر من أفضل الاماكن السياحية في جاكرتا للعائلات، بها مناظر طبيعية خلابة، وفيها يمكن القيام بالكثير من الأنشطة. حيث يمكن للسائح إستئجار قارب والقيام بجولة بحرية رائعة، أو ممارسة هواية الصيد، والإستمتاع بالأطعمة الشهية في المطاعم، والجلوس علي المقاهي.

 

متنزه تامان ميني اندونيسيا

 

من خلال هذا المتنزه سوف تشاهد نماذج مصغره لكل المعالم السياحية الموجودة في اندونيسيا، كما يوجد به بحيرة وتلفريك والكثير من العروض الترفيهية. يوجد في المتنزه، الحدائق والمتاحف ودار مناسبات ومسجد ومسرح، والكثير من المرافق كالمطاعم وغيرها.

 

حديقة انشول

 

تقع تلك الحديقة الرائعة علي خليج جاكرتا، وتعتبر من أشهر الأماكن السياحية في مدينة جاكرتا، حيث توفر الكثير من النشاطات الممتعة. في حديقة انشول يمكنك الاستمتاع بركوب الالعاب المثيرة، والتلفريك، ومشاهدة العروض الترفيهية مثل عروض الدلافين، والسباحة في المسابح الداخلية.

 

متحف اندونيسيا الوطني

هو متحف معروف عند عموم السكان في جاكرتا واندونيسيا، من خلاله يمكن التعرف علي كل الحقبات التاريخية المارة علي دولة اندونيسيا.

 

اقرأ أيضًا: جزر اندونيسيا السياحية | الوجهة المثلى للاستجمام وقضاء شهر العسل

شاهد أيضاً

السياحة في جاكرتا

السياحة في جاكرتا للمسافرين العرب: برنامج سياحي لزيارة شامل

السياحة في جاكرتا | الرحالة |   سيداتي ساداتي، معكم قبطان رحلتكم، أبلغكم بأن طائرة …