fbpx
الرئيسية / آسيا / الاستعلام عن طلب زيارة للسعودية: تعرف على الشروط والخطوات
الاستعلام عن طلب زيارة
الاستعلام عن طلب زيارة

الاستعلام عن طلب زيارة للسعودية: تعرف على الشروط والخطوات

الاستعلام عن طلب زيارة | الرحالة |

 

الاستعلام عن طلب زيارة عائلية يعتبره البعض من الأمور الصعبة والمعقدة، ولكن أصبح الاستعلام عن الزيارة العائلية بشكل خاص أو طلب الزيارة التجارية أو الاستقدام وغيرها من الأمور الأخرى بشكل عام يتم بسهولة ويسر عبر الإنترنت؛ دون الحاجة إلى الذهاب إلى المؤسسات الحكومية لمتابعة الطلب.

 

الاستعلام عن طلب زيارة

 

طلب الزيارة العائلية من أبزر الخدمات التي تُقدمها وزارة الخارجية السعودية عبر موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية، وتوفر عناء الذهاب إلى المؤسسات لإنهاء الإجراءات المطلوبة، وتقتصر خدمة طلب زيارة على الأقارب من الدرجة الأولى فقط أي الأب أم الأم أو الزوجة أو الأبناء.

 

ولا تستغرق خدمة طلب زيارة سوى 3 أيام عمل فقط، ولكن قد تتأخر عملية إتمام الطلب في حالات استثنائية، بسبب مزيد من الإجراءات، لذلك يجب الاستعلام عن طلب الزيارة العائلية بعد تقديمه بوقت قليل ومتابعته أول بأول.

 

شروط ومتطلبات طلب الزيارة العائلية

 

  • يجب تعبئة النموذج الخاص بطلب الزيارة من خلال منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية في موقع وزارة الخارجية السعودية، وطباعته وختمه ومصادقته الغرفة التجارية.
  • كتابة كافة البيانات المطلوبة باللغة العربية باستثناء الأسماء، فإذا كانت الزيارة لأشخاص من جنسيات غير عربية، يجب كتابة الاسم بشكل مطابق لجواز السفر.
  • أن تكون إقامة مُقدم طلب الزيارة سارية المفعول.
  • طلب الزيارة يكون للأقارب من الدرجة الأولى فقط.
  • أن يكون طالب التأشيرة حاملًا لإقامة عمل وليس مرافق.

 

الاستعلام عن طلب الزيارة العائلية

 

يسعى المغتربون في المملكة للتقديم على طلب زيارة وجلب الزوجة والأبناء؛ لقضاء فترة معهم، خاصة أن معظمهم لا يستطيع الحصول على إجازة فور سفره، ويجد الغالبية صعوبة في الاستعلام عن طلب زيارة على الرغم من أنه متوفرًا بسهولة عبر منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية في موقع وزارة الخارجية السعودية.

 

الاستعلام عن طلب زيارة
الاستعلام عن طلب زيارة

خطوات الاستعلام عن طلب زيارة

 

هناك عدد من الخطوات التي يجب إتباعها عند الاستعلام عن طلب زيارة من خلال منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية وهي:

  • في البداية يجب طباعة طلب الزيارة المُقدم؛ وإمضاءه وختمه من مكان العمل، وتصديقه من الغرفة التجارية التابع لها، ودفع الرسوم المقررة، من أجل الاستعلام عن طلب زيارة بشكل إلكتروني.
  • الدخول على منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية في موقع وزارة الخارجية السعودية من هنا من أجل الاستعلام على طلب زيارة الذي تم تقديمه.
  • يظهر قسم استعلام الذي يحتوي على 4 خانات يجب تعبئتهم من أجل الاستعلام عن طلب زيارة وهم:

 

خطوات الاستعلام عن طلب زيارة

 

  1. البحث عن؛ في هذه الخانة يتم الضغط على أول اختيار وهو؛ طلب مقدم إلى وزارة الخارجية
  2. رقم الطلب؛ يُكتب في هذه الخانة الرقم المطبوع على طلب الزيارة، وهو الرقم ذاته الذي يوجد على إيصال دفع الرسوم في الغرفة التجارية بخانة التصديق على طلب زيارة.
  3. رقم السجل؛ يتم كتابة رقم الإقامة الخاصة بالشخص مُقدم طلب الزيارة.
  4. رمز الصورة؛ يتم كتابة نفس الأرقام الموجودة في الصورة في هذه الخانة.
  • بعد التأكد من كتابة كافة البيانات السابقة بشكل واضح وسليم، يتم الضغط على كلمة استعلم حتى يتم الاستعلام عن طلب زيارة الذي تم تقديمه.

 

الاستعلام عن طلب زيارة
الاستعلام عن طلب زيارة

 

ستظهر صفحة تكشف حالة طلب الزيارة المُقدم؛ فإذا تمت المصداقة عليه سيكون مكتوب عنوان تم التصديق على الطلب 0000، والتاريخ، واسم الغرفة التجارية، وستظهر في أعلى الصفحة كافة البيانات الخاصة مثل؛ اسم مُقدم طلب الزيارة، رقم الإقامة، اسم الزائر، وسبب الزيارة.

 

وفي حالة عدم طباعة طلب الزيارة والحصول على التصديق ودفع الرسوم المُقررة، عند الاستعلام عن طلب زيارة سوف تظهر صفحة بدون عنوان تم التصديق على الطلب، وهُنا يجب طباعة الطلب والتوجه إلى الغرفة التجارية التابع لها؛ وإنهاء كافة الإجراءات.

شاهد أيضاً

السياحة في أملج

السياحة في أملج السعودية : دليلك لأهم الأنشطة والمعالم السياحية

السياحة في أملج | الرحالة |   يقولون إن مكة المكرمة و المدينة المنورة هما …