الرئيسية / آسيا / مكة مول | كل شيء عن مكة مول : أشهر مركز تسوق في المدينة المكرمة
مكة مول
مول مكة

مكة مول | كل شيء عن مكة مول : أشهر مركز تسوق في المدينة المكرمة

مكة مول | الرحالة |

 

تنتشر المولات ومراكز التسوق بصورة كبيرة في مكة المكرمة، مثل الضيافة مول والحجاز مول و مكة مول ، وتكتظ هذه المولات بالزوار نظرا لكون مكة مزاراً دينياً ، وسنجد مكة مول هو أحد أشهر مراكز التسوق في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، و يتوافد إليه عدد كبير من عشّاق التسوق، ويضم عدداً من الماركات العالمية المختلفة والماركات المحلية في الكثير من المحلات التجارية الشهيرة عالمياً ومحلياً.

 

مكة مول

 

يقع مركز تسوق مكة مول في طريق الملك عبد الله، الجامعة، مكة 24246، في المملكة العربية السعودية، ويبعد المول عن الحرم المكي حوالي 12 كيلو متر، وتستغرق المسافة حوالي عشرين دقيقة،  ويضم المول العديد من المحال التجارية العالمية والمحلية، وكذلك أماكن ترفيه للأطفال والكبار، ويفتح المول أبوابه لرواده يومياً من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى  الساعة العاشرة مساءً.

 

ويتوفر في مكة مول العديد من الخدمات مثل :

1- مكتب عملاء مفتوح للرواد للمساعدة في أي استفسارات أو خدمات، ورقم الإدارة هو: 00966 2 528 2211

2- غرفة للإسعافات الأولية التي يوجد بها فريق عمل يساعد في حالة حدوث حالات مرضية طارئة.

3- تتوفر في جميع أماكن المول كاميرات مراقبة، لضمان سلامة وأمن الرواد والمول.

4- تتوفر الكراسي المتحركة مجاناً لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، أو لخدمة العملاء بأي شكل.

5- توجد في المول غرف للتغيير للأطفال في جميع استراحات النساء.

6- في حال فقدت أو وجدت أي شئ في المول، كل ما عليك هو التوجه لمكتب خدمة العملاء، وسوف يتولى الموظفون هناك الأمر.

7- تتوفر ماكينات الصراف الآلي في جميع أرجاء المول.

8- توجد في الفندق عربات للأطفال لتسهيل مهمة التسوق على الأم والاستمتاع بها.

9- تتوفر في المول أكبر حديقة ألعاب في الأماكن المغلقة «بيلي بيز» ،وتشمل أنشطة ترفيهية مناسبة لجميع الأعمار من الرضع وحتى الكبار.

 

اقرأ أيضًا: مولات جدة | تعرف على أفضل مراكز التسوق في عروس البحر الأحمر السعودية

 

مكة مول
مكة مول

 

أسواق مكة مول

 

1- تتعدد أغراض الشراء والتسوق لدى الجميع وستجد الكثير من المحلات التجارية في مكة مول حوالي 176 محلا تجارياً، فإذا أردت شراء الاكسسوارات ستجد متاجر كثيرة مثل باريس هيلتون، وومن سيكريت،سبلاش، ,jennyfer,oysho,former , spring, tatto tatty.

2- ومن يرغب في شراء ملابس نسائية فسيجد حوالي 33 متجراً مثل وومن سيكريت، كويز، مونسون، نتشي، جينيفر، برومود، واليس، نيويوركر، توب تاتو، رينا وبلو إيدج والعديد من المتاجر الأخرى.

3- تتوفر ملابس الأطفال في حوالي 14 متجراً مثل كوتون، مونسون، سيرجنت ميغون، أوكايدي، زا تشايلد بلاس، راقي للأطفال، لي فايس، أوركسترا، جيمبوري، تاب لويل،Z والعديد من المتاجر.

4- بينما يتخصص حوالي 8 محلات في الملابس الرجالية مثل كوتون، نيويوركر، رد تاغ، يو إس بولو آسن، برومود، زارا للرجال، بلو إيدج، بفيرلي هيلز بولو كلوب.

5- وتتخصص محلات قليلة فقط في بيع العطور، وهي الجزيرة للعطور، جنيد للعطور، نبيل للعطور، نخبة العود، أصغر علي، لايف ستايل، فلورمار، لاش، زهور الريف،لايف استايل the beauty secrets.، the face shop

6- تتوفر مستحضرات التجميل في محلات لاش، نزيه، نكتار، زهور الريف، إيف روشيه، ذي بيوتي سيكريتس، فلورمار.

7- توجد العديد من محلات الأحذية والحقائب مثل ميلانو، إتز ماين، كويز، لايف استايل، دكني، فرست شو، رينا، شو مارت، براندو و سكيتشرو.

8- كما يوجد محال للساعات والمجوهرات مثل الركن السويسري، الحميضي، والاس، روائع جنيفا للساعات، اكسسوري إم آر و يو إس بولو آسن.

 

فنادق قريبة من مكة مول

 

هناك بعض الفنادق مختلفة المستويات و التي تقرب من مكة مول ، ومن أهمها فندق لمسات، والذي يبعد عن مكة مول ما يبلغ 700 متر تقريباً، وهو يحتوي على خدمة الواي فاي المجانية، والكثير من الخدمات الترفيهية والمتكاملة،وفندق ربا الحجاز والذي يبعد حوالي 1.4 كيلو متر عن مكة مول ، وفندق بارك إن راديسون مكة النسيم ويبعد عن مكة مول أيضاً حوالي 1.5 كيلو متر.

للمزيد من الفنادق في مدينة مكة المكرمة يمكنك الاطلاع عليها من هنا

 

اقرأ أيضًا: مولات الرياض | تعرف على أفضل مراكز التسوق في العاصمة السعودية

شاهد أيضاً

معلومات عن لنكاوي

أمل العزب تكتب : 10 معلومات عن لنكاوي التى خطفت قلبي

معلومات عن لنكاوي | الرحالة | رحلة- أمل العزب:   اسمحوا لي انقل لكم تجربتى …