fbpx
الرئيسية / آسيا / الاماكن السياحية في ماليزيا للمسافرين العرب: دليلك السياحي الشامل
الاماكن السياحية في ماليزيا
الاماكن السياحية في ماليزيا

الاماكن السياحية في ماليزيا للمسافرين العرب: دليلك السياحي الشامل

الاماكن السياحية في ماليزيا | الرحالة |

 

التعرف على طبيعة وتركيبة ماليزيا كفيل بأن يجعلك تعشقها، فهي مزيج فريد ومفعم بالحياة من الأعراق والديانات المختلفة، حيث يعيش ذوو الأصول الملاوية والهندية والصينية وغيرهم من العرقيات في سلام وتناغم فيما بينهم، ما يجعل من الاماكن السياحية في ماليزيا مختلفة ومتنوعة.

 

ولم تقتصر مميزات هذه التعددية الثقافية على تحويل ماليزيا إلى جنة لأشهى المأكولات والأطعمة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، بل جعلتها موطنًا لمئات المهرجانات والكرنفالات النابضة بالحياة التي تعد من أهم معالم السياحة في ماليزيا . لذلك لا عجب في أننا نعشق الاحتفالات والاختلاط مع الآخرين والتعرف على ثقافاتهم، فالشعب الماليزي شعب هادئ وودود ومضياف بطبعه.

 

محتويات الصفحة

الاماكن السياحية في ماليزيا

 

التنوع الثقافي في البلاد جعل الاماكن السياحية في ماليزيا أكثر ثراء، فمن أهم عوامل الجذب السياحي بماليزيا التي تدفع الكثيرين في التفكير في السفر الى ماليزيا أنها دولة مليئة بالمتناقضات، فناطحات السحاب تقبع أسفلها منازل خشبية بسيطة للغاية، كما تقع الفنادق فئة الخمس نجوم على بعد خطوات معدودة من مناطق الشعاب المرجانية العتيقة، إلى جانب وجود العديد من الملاذات ذات الجو البارد بالمرتفعات التي تنحدر كلما اتجهنا إلى أسفل

 

صن واي لاجون في سيلانجور

 

ألديك رغبة في بعض المرح في عطلتك دون مغادرة المدينة؟ إليك الحل؛ توجه إلى حديقة ملاهي صن واي لاجون الحائزة على عدة جوائز، أثناء السفر الى سيلانجور والتي تعد واحدة من أجمل الاماكن السياحية في ماليزيا والتي تبعد عن كوالالمبور بحوالي 15 دقيقة، لتجد فيها خمس متنزهات مختلفة في مكان واحد إذ تجمع بين أكثر من 80 لعبة ومكان جذب ييمكنك الإختيار بينها.

 

فاختر بين حديقة الألعاب المائية أو حديقة الملاهي أو حديقة الحياة البرية أو حديقة الألعاب المثيرة أو مدينة الرعب أو استمتع بالتجول بين أرجاء هذه الحديقة الرائعة طوال اليوم. كما يمكنك الاستمتاع في هذه الحديقة بمشاهدة أكبر شاطئ رملي صناعي وأطول جسر معلق للمشاه في العالم وركوب أعلى منطاد هوائي في آسيا وأول حديقة حيوان تفاعلية في ماليزيا وواحد من أطول مسارات الثعلب الطائر في آسيا.

 

ويهيِّج هذا الشاطئ الرملي الممتد على مساحة 13000 مترًا مربعًا أمواجًا يصل ارتفاعها إلى 8 أقدام. فالآباء يستمتعون بأشعة الشمس المشرقة في حين يلعب الأطفال برمال الشاطئ، أمّا الباحثون عن المزيد من الإثارة فسيأخذون ألواحًا ويركبون هذه الأمواج.

 

اقرأ أيضًا: شارع العرب في كوالالمبور : دليلك السياحي الشامل لأهم شوارع العرب في ماليزيا

 

أنشطة سياحية في صن واي لاجون

 

ومن بين الأنشطة الأخرى البارزة ألعاب حرب كرة الطلاء وقيادة الدراجات في الجبال وتسلق الحوائط والقفز من الارتفاعات الشاهقة وسباقات السيارات والمركبات الصالحة لجميع الطرق التضاريس ومسرح بونتياناك للرعب فضلاً عن لعبة المدمر بالليزر والمزيد من الأنشطة التي لم نذكر منها إلا القليل.

 

ولقد حازت صنواي لاجون ليس فقط على لقب أفضل الاماكن السياحية في ماليزيا وإنما على لقب أفضل معلم سياحي بآسيا من المنظمة العالمية لمدن الترفيه والجذب السياحي لأربعة أعوام متتالية (2007-2010م). وتُغلق المدينة أبوابها يوم الثلاثاء من كل أسبوع باستثناء العطلات الرسمية وعطلات المدارس.

 

ماليزيا  |   السياحة في ماليزيا  |   السفر الى ماليزيا  |  فنادق ماليزيا

 

صن واي لاجون من أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا
صن واي لاجون من أجمل الاماكن السياحية في ماليزيا

 

الوصول إلى صن واي لاجون

تقع صنواي لاجون في بلدة باندار صنواي بمدينة بيتالنج جايا، ويسهل الوصول إليها باستخدام شبكة الطرق السريعة (الطريق السريع الفيدرالي والطريق السريع دامانسار- بوتشونج والطريق السريع نيو بانتاي والطريق السريع كيساس) وتستغرق الرحلة حوالي 15 دقيقة قيادةً بالسيارة من كواللامبور. هوناك مساحات كثيرة لانتظار السيارات.

أما إذا كنت قادمًا من كوالالمبور (كوالالمبور سنترال/السوق المركزي)، يمكنك استقلال حافلات كوالالمبور السريعة رقم U63 أو U67 والنزول في محطة صنواي بيراميد. وهنا يوجد الكثير من الحافلات العامة القادمة من الاتجاهات الأخرى التي يمكنك استقلالها.

 

كذلك تتوافر خدمة الحافلات المجانية يوميًا في بلدة باندار صنواي كل 25 دقيقة (بحسب الحالة المرورية) في الفترة من السابعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة ونصف مساءً، وتتوفر من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة ونصف مساءً في عطلات نهاية الأسبوع، وتشمل محطاتها فندق صنواي بيراميد وفندق منتجع صنواي وسبا وموول صنواي بيراميد ومدخل صنواي لاجون والمركز الطبي بصنواي.

أيضًا يمكنك استقلال قطار كيريتابي تاناه ملايو أو (كي تي إم) والنزول في محطة سوبانج جايا، ومن هناك يمكنك استقلال سيارة أجرة لمدة 15 دقيقة تقريبًا للذهاب إلى صنواي لاجون.

أو استقل القطار السريع من الخط الحديدي كيلانا جايا وانزل في محطة كيلانا جايا، ومن هناك يمكنك استقلال حافلة قادمة إلى محطة صنواي بيراميد.

 

اقرأ أيضًا: الأماكن السياحية في سيلانجور للمسافرين العرب: مدينة الألعاب والشلالات

 

منتزه بينانج الوطني

 

يُعد منتزه بينانج أصغر منتزه وطني في ماليزيا ومن أجمل الاماكن السياحية في ماليزيا حيث تبلغ مساحته 2562 هكتارًا. وقد افتُتح المنتزه في عام 2003 وهو موطن لأنواع من الطيور التي يصل عددها إلى 46 نوعًا، وتضم: طائر اللقلق الرفراف صائد السمك، ودجاجة الماء بيضاء الصدر، وطائر البلشون الأبيض العظيم.

 

وقد سجلت الرحلة الاستكشافية التي قامت بها الجمعية الماليزية للطبيعة في عام 2000 وجود 417 نوعًا من الحياة النباتية و143 نوعًا من الحياة الحيوانية هناك. واشتهر هذا المنتزه بين المحليين باسم محمية بانتاي أتشيه (Pantai Acheh) الغابية قبل تحويله إلى منتزه وطني، حيث مارسوا بعض النشاطات مثل الصيد والسباحة والتنزه والتجول سيرًا على الأقدام.

 

كما أن الرمال النقية الممتدة بطول شاطئ بانتاي كيراشوت هي المكان المفضل للسلاحف الخضراء للتعشيش في الفترة من شهر إبريل وحتى شهر أغسطس؛ وتفضله السلاحف البحرية الزيتونية (Olive Ridley) في الفترة من سبتمبر إلى فبراير. وتتولى في يومنا هذا هيئة المصايد السمكية إدارة المفرخ الخاص بالسلاحف والذي قد أقيم في بانتاي كيرشوت في عام 1995؛ وذلك بالتعاون مع إدارة الحياة البرية والمنتزهات الوطنية (برهيليتان) وإدارة الغابات. وذلك إلى جانب إدارة الهيئة لأعمال الصيانة للمنتزه والذي يبدو في حالة بدائية.

 

اقرأ أيضًا: كوالالمبور عاصمة ماليزيا : مدينة واحدة تغنيك عن زيارة 3 دول آسيوية

 

مميزات منتزه بينانج الوطني

 

ويتميز المنتزه بوجود أفضل أنواع أشجار الخشب الصلب وخاصة أشجار قصيلة الشوريا (shorea) مثل الميرانتي وميراوان بارو. وفي الواقع، يعد المنتزه هو المنطقة الوحيدة المعروفة في بينانج حيث تنتشر به أشجار جيلام المكسوة باللحاء الأحمر ذو الشكل الورقي.

 

كما يتميز المنتزه الذي يعد من أفضل الاماكن السياحية في ماليزيا بالتنوع الحيوي المدهش بما يحتويه من أنواع النباتات المختلفة التي يصل عددها إلى 1000 نوع، فضلاً عن وجود 5 أنواع مختلفة من شجرة البينتانجور.

 

علاوة على ذلك، يُعد المنتزه هو المكان الوحيد في ماليزيا الذي يوجد به ستة أنواع مختلفة من المواطن الطبيعية؛ حيث يوجد به بحيرة طبقات المياه غير المتداخلة (وهي بحيرة تظهر موسميًا بحيث توجد بها طبقات مياه لا تختلط مع بعضها)، كما توجد به أيضًا مستنقعات وأشجار مانجروف وأراضي طينية سبخة وشعب مرجانية وشواطئ تعشيش للسلاحف.

 

هذا ويوجد أيضًا بالمنتزه العديد من أباريق تزرع فيها النباتات المختلفة ونباتات السحلبية (الأوركيد) البرية والنباتات الفطرية والأخرى الطبية، لذا أنصحك بشدة بزيارته عند السفر الى كوالالمبور

 

جزيرة لنكاويالسياحة في لنكاوي  |  السفر الى لنكاوي  |  فنادق لنكاوي

 

الأماكن السياحية في ماليزيا - منتزه بينانج
الاماكن السياحية في ماليزيا – منتزه بينانج

 

الوصول الى منتزه بينانج الوطني

يوجد طريقان للوصول إلى المنتزه، أحدهما بالقارب ويقع في كوالا سونجاي بينانج والآخر عبر تيلوك باهانج ويسهل الوصول إليه بالسيارة. وتستغرق الرحلة من مدينة جورج تاون عاصمة ولاية بينانج إلى منتزه بينانج الوطني أقل من 45 دقيقة إذا سلكت الطريق المباشر.

 

وتمُر في أثناء هذه الرحلة بالكثير من الأماكن الريفية والحضرية الممتدة على طول الطريق الشمالي الساحلي لمدن تانجوج توكونج وتانجونج بونجاه وباتو فرنغي وتيلوك باهانج، حتى تصل إلى المدخل الأول للوصول إلى المنتزه في مدينة تيلوك باهانج أو يمكنك الذهاب بقارب من كامبونج كوالا سونجاي بينانج. كما تتميز الممرات الداخلية في المنتزه بأنها ممهدة جيدًا وتوجد فيها العديد من اللافتات الإرشادية المصورة.

 

جزيرة لنكاوي

 

على الرغم من أن جزيرة لنكاوي تبدو للكثير قبلة سياحية، فالكثير من سكانها يعملون بالزراعة والصيد وتأسيس المشروعات البسيطة. لا تفوت على نفسك فرصة التمتع بحقول الأرز والتجول بين أرجائها بتأجير سيارة والاستمتاع بجولة بين أرجاء الجزيرة. ولا تنس أن تستمتع بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية الريفية الخلابة الموجودة على طول الطريق المحيط بالجزيرة.

 

الحياة في جزيرة لنكاوي

 

وبينما تتجول في جزيرة لنكاوي وما حولها ستمر بقرى صغيرة ومنازل خشبية محاطة بأشجار النخيل كما سترى أطفالاً على دراجاتهم القديمة. وإلى جانب استمتاعك بأسلوب حياة القرويين، فهناك الكثير والكثير من الأنشطة التي تنعم بها في لنكاوي ، التي تعد واحدة من أجمل الاماكن السياحية في ماليزيا . يمكنك صعود قمة جبل مات سينكانج “Mat Cincang” (والذي يعد ثاني أعلى جبل في لنكاوي) عبر التلفريك الجديد الأخاذ للاستمتاع بالمناظر التي لا مثيل لها داخل محيط الجزيرة وخارجه.

 

ومن بين أشهر الاماكن السياحية في ماليزيا والتي يمكنك زيارتها بهذه الجزيرة: حقل الأرز المحروق، وينابيع المياه الساخنة، و”تيلاجا توجوه” (أو “الآبار السبعة”)، وشاطئ الرمال السوداء. كما تنظم رحلات بالقارب إلى “تاسيك دايانج بونتنج” (أو “بحيرة العذراء الحامل”) و”جوا سيريتا” (أو “كهف القصص”)، و”جوا لانجسير” (أو “كهف الستائر”)، لذا لا تفوت هذه الفرصة عند السياحة في لنكاوي

 

إذا كنت ممن يعشقون الطبيعة، فلتستمتع بنزهة سيرًا على الأقدام إلى الغابات الاستوائية المطيرة التي تغطي معظم لنكاوي، أو تمتع بنزهة نيلية بالقارب بين أشجار المانجروف، كما تتوفر لك في هذه الجزيرة الأخاذة فرصة ممارسة رياضة الغوص أو لعب الجولف في منتجعات من فئة الخمس نجوم. ومن بين معالم لنكاوي البحرية الفريدة ذلك النفق المشيد تحت سطح البحر بين جدران متحف مائي ضخم يحوز إعجاب الجميع.

 

اقرأ أيضًا: جزيرة لنكاوي للمسافرين العرب: دليلك للسياحة في عروس الجزر الماليزية

 

الأماكن السياحية في ماليزيا - جزيرة لنكاوي
الاماكن السياحية في ماليزيا – جزيرة لنكاوي

 

كيف تصل الى جزيرة لنكاوي

 

تنطلق زوارق ومعديات السفر الى لنكاوي كل ساعة من ميناء كوالا قدح بالبر الرئيسي بدءًا من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً. وتستغرق هذه الجولة حوالي ساعة ونصف. وتتوفر خدمات القوارب من ميناء كوالا برليس الرئيس وميناء ساتون التايلاندي، وكلاهما يبعد 45 دقيقة عن لنكاوي

وتنظم الخطوط الجوية الماليزية وطيرن آسيا رحلتي طيران يوميًّا من كوالالمبور إلى لنكاوي وتهبط الطائرات بمطار لنكاوي الدولي. كما أن هناك رحلات مباشرة من بينانج وسنغافورة.

 

كهوف باتو

 

تعد كهوف باتو أحد أهم الاماكن السياحية في ماليزيا والمتميزة في ولاية سيلانجور ولكونها موقعًا للمعبد والمزار الهندوسي، فهي تستقطب آلاف المصليين والسياح وخصوصًا وقت المهرجان الهندوسي السنوي المعروف باسم “ثايبوسام”، والذي يعد من أفضل أوقات السياحة في سيلانجور

 

تضم كهوف باتو الجيرية البارزة الواقعة شمالي كوالالمبور ثلاثة كهوف رئيسية تضم المعابد والأضرحة الهندوسية. ويُعد تمثال إله الهندوس الضخم الواقع في المدخل عامل الجذب الرئيسي لهذه الكهوف، وبتسلق السلم الشاهق المؤدي إلى الكهوف والذي يبلغ عدد درجاته 272 درجة يمكنك رؤية أفقٍ ساحرٍ لوسط المدينة.

 

ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة القرود وهي تمرح حول الكهوف فضلًا عن كونها أحد الأماكن الشهيرة والجاذبة لهواة تسلق الصخور. كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة لوحات ومناظر آلهة الهندوس في كهف راميانا.

 

كيف تصل إلى كهوف باتو

 

يسهل الوصول إلى كهوف باتو بالسيارة أو سيارة الأجرة حيث إنها تقع بجوار الطريق العام الرئيسي لطريق كوالالمبور الدائري MRR2.

 

سيلانجور  |  السياحة في سيلانجور  |  السفر الى سيلانجور  |  فنادق سيلانجور

 

الاماكن السياحية في ماليزيا - كهوف باتو
الاماكن السياحية في ماليزيا – كهوف باتو

 

مرتفعات مدينة جينتينج

لا يتوقف المرح مطلقًا في مدينة جينتينج -مدينة اللهو والمرح- التي تتوج مرتفعات جينيتج ذات النسائم العذبة الرقراقة؛ والتي تعد واحدة من أجمل الاماكن السياحية في ماليزيا إذ يعتبر أحد عوامل الجذب الرئيسية في جينيتنج هو ذلك الطقس البارد، الذي يرجع سببه لوقوع المدينة على ارتفاع 2000 متر، ولذلك يعجب سكان ماليزيا بزيارة هذه المدينة فقط للاستمتاع بذلك المناخ “الأوربي” الرائع.

 

في المساء، يحين دور مشاهدة عرض التسلية في صالة عرض جينيتنج الدولية أو السرادق الكبير، لكونه عرضًا سحريًّا مثيرًا أو التمتع بالعرض المميز للتزحلق على الجليد، فضلاً عن الفرص العديدة التي تتمثل في الذهاب إلى التسوق في مجمع فيرست وورلد بلازا أو زيارة الأماكن الرائعة داخل وخارج المنتزهات الترفيهية والتمتع بالولائم التي تحوي ألوانًا من أشهى المأكولات في العديد من المطاعم.

 

يتفرد المنتزه الترفيهي داخل مجمع فيرست وورلد بلازا / مجمع التسوق بسلسلة من ألعاب المرح، فضلاً عن ستة مناطق ترفيهية سُميت بأسماء أكثر مدن العالم شهرة ومعالمها ومن ذلك فرنسا ( شارع الشامبزيليزيه) وإنجلترا (لندن) وإيطاليا (فينيسيا) وأمريكا (تايمز سكوير والممشى العالمي) وسويسرا (جبال الألب) وماليزيا (ممشى جينتينج).

 

معالم مرتفعات جينتينج

 

يمتاز عالم الثلوج الذي يعد من أجمل الاماكن السياحية في ماليزيا بكابينة خشبية وكوخ مقبب ومسارات تزلق ومنطقة لممارسة الألعاب الثلجية. ومع برودة الجو هنا، نذكرك بأن لا تنس ارتداء ملابس ثقيلة. لا شك سوف الأطفال الاستمتاع بحمام سباحة ثلجي، ورغم برودة الجو، يُملأ حمام السباحة بالماء الدافئ.

 

ومن معالم الجذب الأخرى لعبة التحليق في سماء في جينتينج ورياضة محاكي السقوط الحر الوحيد في آسيا وحائط جينيتنج للرحلات الاستكشافية والحائط الحجري للتسلق المستوفي للمعايير الدولية والذي يمتد ارتفاعه إلى 15 مترًا ببروزاته المتدلية بطول 6 أمتار، بالإضافة إلى لعبة البولينغ ورواق خاص بألعاب الفيديو ومجمع سينمائي كبير وغيرها من ألعاب المرح.

 

اقرأ أيضًا: خريطة ماليزيا السياحية : أهم مدن ومعالم ماليزيا السياحية والمسافات بينها

 

الاماكن السياحية في ماليزيا - مرتفعات جنتنج
الاماكن السياحية في ماليزيا – مرتفعات جنتنج

 

كيف تصل إلى مرتفعات بينتينج

تستغرق الرحلة مسافة 45 دقيقة من كوالالمبور مرورًا بطريق الكراك السريع. كما تتوفرخدمة الوصول المباشر إلى جينتينج-كوالالمبور من كي إل سنترال ومحطة جالان دوتا كوتش ستيشن ومحطة جومباك إل آر تي.

 

مرتفعات كاميرون

 

هناك العديد من الأشياء التي تستمتع برؤيتها والأنشطة التي تقوم بها في مرتفعات الكاميرون، أكبر المنتجعات الشاهقة في ماليزيا، ومن أجمل الاماكن السياحية في ماليزيا ومن بين الأنشطة البهيجة والمريحة بهذه المرتفعات التجول بين قراها الجميلة الصغيرة وزيارة مزارعها المليئة بالفراشات وحقول الفراولة ومزارع النحل ومزارع الشاي الشاسعة أو التلذذ بتناول الوجبات في حانات الدولة المصممة على طراز التيودور الذي يبعث على الراحة. أما سحر مناخها فلن تستطيع مقاومته فبضعة أيام قليلة في سهول هذه الأرض الساخنة كفيلة بتجديد طاقاتك ونشاطك.

 

ثمة نشاط آخر من الأنشطة الشائعة في مرتفعات الكاميرون وهو في الواقع من العادات المتبعة هنا الاستمتاع باحتساء الشاي مع الكعك. وترجع هذه العادة الإنجليزية الأصيلة إلى العصور القديمة عندما اتخذ ضباط الإحتلال الإنجليزي هذه الربوة الباردة ملاذًا يحتمون به من سخونة السهول المنخفضة. ومن الأنشطة العديدة الشهيرة أيضًا الاستمتاع بمشاهدة الطيور والتجول بين الأدغال.

 

تقع مرتفعات الكاميرون على ربوة عالية يصل ارتفاعها إلى 1500 متر فوق مستوى سطح البحر وتضم بين جنباتها سلسلة من البلدان الصغيرة مثل رينجلت وتاناه راتا وبرينشانج وترينكاب وكوالا تريلا وكامبونج راجا، وأكثر ما يميزها هو سهولة الوصول إليها من أي جهة حيث تقع مرتفعات الكاميرون في مسافة تقطعها في أقل من ساعة من الطريق الرئيسي الذي يصل الشمال بالجنوب والمدهش بُعدها عن كوالالمبور بثلاث ساعات ونصف بالسيارة.

 

الاماكن السياحية في ماليزيا - مرتفعات كاميرون
الاماكن السياحية في ماليزيا – مرتفعات كاميرون

 

كيف تصل الى مرتفعات كاميرون

 

يسهل الوصول إلى مرتفعات الكاميرون التي تعد من أجمل الاماكن السياحية في ماليزيا عبر طريق تباه أو الطريق السريع الجديد الممتد في مدينة سيمبانج بولاي، فإذا كنت قادمًا من كوالالمبور، فستستغرق الرحلة من سيمبانج بولاي 45 دقيقة أخرى للوصول إلى شمال تباه عبر الطريق السريع الذي يربط الشمال بالجنوب، علمًا بأن صعود المرتفعات من هذا الطريق أكثر سهولة وأقل خطورة من طريق تاباه.

وتتوفر خدمات الحافلات وسيارات الأجرة في محطة بوداريا بالعاصمة كوالالمبور وستأخذك هذه الرحلة إلى تاناه راتا، وبإمكانك ركوب القطار المتجه إلى تباه لتستكمل رحلتك بعدها بسيارة أجرة أو حافلة.

 

بافيليون كوالالمبور

 

تميزت هذه المدينة بانها رابع اكبر مدينة تسوق في العالم في CNNGo،ان كوالالمبور هي في الواقع جنة المتسوقين. مثال على ذلك: ثلاثة من أكبر 10 مراكز في العالم هي في كوالا لمبور، بينما المبيعات على مدار السنة تقدم أفضل العروض وبمايتناسب مع دخلك الخاصة بك.

 

تمتد BBKLCC من بوكيت بينتانج وهي الحي الذي يعد من أفضل الاماكن السياحية في ماليزيا حتى مدينة كوالا لمبور، على وجه الخصوص، بحيث تترك لكم الحرية مع خياراتها في مجال الأزياء والطعام والترفيه وفيرة. سوف تجد نفسك في مجموعة كبيرة من العلامات التجارية المحلية والدولية المتاحة عبر مراكزالبيع التسعة داخل المنطقة. وأيضا هناك منطقة التسوق المتصلة جيدا عبر ممر للمشاة مغطاة وضمن شبكة فعالة من وسائل النقل العام.

 

كوالالمبور  |  السياحة في كوالالمبور السفر الى كوالالمبور  | فنادق كوالالمبور

 

الاماكن السياحية في ماليزيا - بافيليون كوالالمبور
الاماكن السياحية في ماليزيا – بافيليون كوالالمبور

 

كيف تصل الى بافيليون كوالالمبور

 

يقع مركز تسوق البافيليون الذي يعد من أهم الاماكن السياحية في ماليزيا في قلب شارع بوكيت بينتانج، وثمة مداخل عدة تؤدي إلى ساحة انتظار السيارات الخاصة بالمركز على طول شارع بوكيت بينتانج وشارع راجا تشولان.

 

ومن تيتيوانجسا، استقل حافلة كوالالمبور السريعة رقم B103 المتجهة إلى بوكيت بينتانج مرورًا بمركز مدينة كوالالمبور أو استقل الحافلة رقم B102 المتجهة إلى بوكيت بينتانج مرورًا بكامبونج بارو.

 

أما من محطة ميد فالي سيتي، استقل حافلة كوالالمبور السريعة رقم B110 للوصول إلى بوكيت بينتانج مرورًا ببانكوك بنك. أو استقل مترو مونوريل كوالالمبور المعلق وترجل منه في محطة بوكيت بينتانج / راجا تشولان، علمًا بأن ساعات عمل القطار المعلق تبدأ من السادسة صباحًا وتستمر حتى منتصف الليل.

ونظرًا لعدم وجود قطارات متجهة مباشرة إلى منطقة بوكيت بينتانج، يمكنك التغيير من خط قطار أمبانج في كل من محطتي هانج تواه وتيتيوانجسا للذهاب إلى مترو مونوريل كوالالمبور المعلق. إذا كنت تستقل خط القطار السريع المتجه إلى كيلانا جايا، ترجل في محطة كوالالمبور سنترال. تقع محطة مونوريل كوالالمبور سنترال على بعد 140 مترًا من مبنى كوالالمبور سنترال الرئيس.

 

السوق المركزي في كوالالمبور

 

يقع السوق المركزي الذي يعد من أهم الاماكن السياحية في ماليزيا في قلب مدينة كوالالمبور على بعد دقائق معدودة من شارع بيتالينج وهو من أهم المعالم الشهيرة الشاهدة على تراث وثقافة ماليزيا. ويرجع بناء السوق إلى عام 1888 واستخدم في البداية كسوق لبيع الأغذية الطازجة وصنف السوق من حينها كموقع تراثي.

 

ويأتي السياح إلى السوق المركزي من كل فج عميق لشراء شتى الصناعات اليدوية والأعمال الفنية وأزياء الكيبايا وحرير سونجكت ومنسوجات الباتيك والهدايا الماليزية الأصلية. وتعرض محلات ومتاجر الباتيك ماركات مشهورة من أفضل منسوجات الباتيك الماليزية بداية من الملابس والأحذية والحقائب وحتى الأثاث المنزلي.

 

ويستطيع الزائرون الاستمتاع بمشاهدة الفنون المتميزة والأحداث الثقافية على خشبة مسرح السوق المركزي المكشوف. وأثناء المهرجانات الرسمية الماليزية، نجد هذه المنطقة أخذت زخرفها وتزّينت لاستقبال الزوار بما يعكس التنوع العرقي الذي تحفل به ماليزيا.

 

ويمكن للسياح في هذا المكان الذي يعد من أهم الاماكن السياحية في ماليزيا التعرف أكثر على الفنون المحلية من خلال زيارة صالة أنيكس جاليري الواقعة خلف السوق المركزي. وتشتهر هذه الصالة باستضافة العديد من الأحداث مثل عروض الأفلام والمعارض الفنية والندوات العامة.

 

الاماكن السياحية في ماليزيا - السوق المركزي في كوالالمبور
الاماكن السياحية في ماليزيا – السوق المركزي في كوالالمبور

 

كيف تصل الى السوق المركزي

 

يقع السوق المركزي في شارع تون تان تشينج لوك أمام محطة حافلات كلانج. وتقع محطة بازار سيني الواقعة على خط بوترا للقطارات السريعة خارج السوق المركزي مباشرة.

المصدر: موقع هيئة تنشيط السياحة الماليزية

شاهد أيضاً

السياحة في أملج

السياحة في أملج السعودية : دليلك لأهم الأنشطة والمعالم السياحية

السياحة في أملج | الرحالة |   يقولون إن مكة المكرمة و المدينة المنورة هما …