الرحالة و المسافرون العرب
تصفح الوسم

السفر الى سويسرا

السفر الى سويسرا بشكل خاص يعتبر جمالاً طبيعياً يسكن القلب، فأعطاها الله طبيعة خلابة تملك كل معاني الجمال، وسط القارة الأوروبية تسكن هادئة مميزه عن كل ما حولها، فهي احتفظت بهبات الآلهة لها.

نقاط هامة قبل السفر الى سويسرا

اللغة: تعتبر اللغة الأشهر داخل سويسرا هي اللغة الألمانية، وتليها اللغة الفرنسية فيتحدث بها حوالي20% من السكان، وكذلك تليها اللغة الإيطالية ولكنها متمركزة بشكل خاص في الجنوب، ولدى سكان الأرياف، الذين يتميزون ايضاً بالتحدث باللغة المحلية أو لغة أشبه بالفصحى، وعلى الجانب الأخر تجد مجموعات قليلة من السويسريين يتحدثون اللغة اللاتينية التي يطلق عليها اسم الرومانش في وديان جبال كانتون غراوبوندن.

التسوق: تنتشر الأسواق داخل سويسرا بجميع أيام الأسبوع عدا الأحد تغلق المحلات التجارية بجميع الأماكن، وفي حالة كنت بحاجة ماسة للوصول إلى أماكن تسوق لأغراضك الهامة، فيمكنك استخدام محطة القطار رئيسية سواء كانت زيورخ، أو بازل ، وكذلك بيرن، جنيف و وسيرن كي تنتقل إلى المراكز الرئيسية المميزة والتي تبقى مفتوحة الأبواب يوم الأحد.

المناخ : تمتلك سويسرا مناخ متنوع بطريقة ملحوظة رغم مساحتها الصغيرة، وقد يرجع هذا التقلب المناخي إلى مساحات الوديان وامتداد الهضاب مع المرتفعات العليا، فضلاً عن الغابات والثلوج، فيجتمع داخلها تنوع مناخي غير مسبوق.
وينقسم هذا المناخ ليكون معتدل بالقرب من الهضاب، والأودية السفلية، بدرجات حرارة 10 درجات مئوية كمعدل سنوي، وعلى الجانب الأخر تبدأ الأوقات المشمسة بدرجات حرارة تتراوح بين 17 : 28 درجة بالأيام الصيفية في أشهر يونيو، ويوليو، وأغسطس، وهي تعتبر الأوقات الأمثل في السفر الى سويسرا.
رحلة السفر الى سويسرا : رغم انها بلداً صغيرة إلا أنها تمتلك هبات عديدة تجذب آلاف الزوار شهرياً، خاصة مع مناظرها الطبيعية الخلابة وسمائها الصافية فتجد الهدوء النفسي داخلها بين جبالها الشامخة ومساحاتها الخضراء على مرمى البصر، فيكمن داخلها الاستمتاع.

شركات الاتصالات: تتوافر داخل سويسرا الشرائح التليفونية بسهولة وتستطيع الحصول عليها من عدة أماكن مختلفة منها شركات الاتصالات أو مكاتب البريد والمناديب بجميع مدن سويسرا، وتقريباً تكن تكلفتها حوالي 20 فرانك، برصيد داخلي 10 فرانك.

طبيعة الشعب: يشتهر السكان الأصليين في سويسرا بأنهم ودودين لأكبر حد ممكن يحبون السلام، ومرحبين بطبعهم لجميع الزوار، يجيبون على أسئلتك بسعادة ومساعدين لأقصى مدى تتخيله أثناء زيارتك في السفر الى سويسرا.