الرئيسية / أمريكا الشمالية / شلالات نياجرا : وجهة شهر العسل المثلى للعرسان في امريكا وكندا
شلالات نياجرا
شلالات نياجرا

شلالات نياجرا : وجهة شهر العسل المثلى للعرسان في امريكا وكندا

شلالات نياجرا | الرحالة |

 

ليس من العجب أن تجد شلالات نياجرا في امريكا وكندا ضمن تصنيفات وقوائم أفضل عجائب الطبيعية في العالم، ولكن ربما سيكون من الصعب أن تتفهم لماذا كانت الشلالات على مر السنين موقعًا لبعض السلوكات والمغامرات المتهورة التي لا تصدق.

 

بمجرد أن تشاهد مياه شلالات نياجرا العملاقة وهي تنهمر حتى تفتح فاك من الدهشة، فسرعة تساقط المياه تخلق جوًا ضبابيًا وهديرًا يُسمَع من على بعد أميال. تتوافد الحشود من الأعلى على المنصات للشعور بقطرات الضباب على وجوههم، ويمكنك أيضًا أن تقوم بإتباع مسار الماء في الجهة السفلى عن طريق القوارب والمنصات الخاصة وطوابق المراقبة.

 

شلالات نياجرا

 

وبالإضافة إلى شلالات نياجرا المذهلة التي تعتبر وجهة المسافرين لقضاء شهر العسل، هناك تركيز كبير على هذا النوع من العطلات من خلال الفنادق التي توفر كل الخدمات، والجولات الرومانسية للمشي بين كروم العنب، أو بين المناظر الطبيعية الجميلة في الحدائق النباتية للشلالات.

 

وإذا كانت رحلتك عائلية مرفوقة بالأطفال، فيمكنك الذهاب معهم إلى حوض السمك “أكواريوم نياغارا” أو مارينلاند، كما تستطيع أن تكون مع عائلتك في حافلة صغيرة لجولة نهارية رائعة بين معالم شلالات نياجرا المهيبة.

 

اقرأ أيضًا: السفر الى امريكا أصبح أكثر سهولة : 5 طرق مختلفة للسفر بينها الدراسة والعمل

 

أين تقع شلالات نياجرا

 

تعتبر شلالات نياجرا واحدة من أشهر الشلالات في جميع أنحاء العالم وليس في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، وتُعد أحد أهم المعالم السياحية العالمية الجاذبة للسياح من الجنسيات المختلفة، نظرًا لروعة المناظر الطبيعية الخلابة.

 

تقع شلالات نياجرا في منتصف نهر نياجرا في قارة أمريكا الشمالية بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وتحديدًا عند الحدود الدولية الفاصلة بين ولاية نيويورك الأمريكية ومقاطعة أونتاريو الكندية، وتمتد الشلالات لمسافة تصل إلى 1039 مترًا.

 

وتوجد الشلالات بين الشمال والشمال الغربي ناحية ولاية نيويورك الأمريكية، وتبعد 27 كم من بوفالو في نيويورك، فيما تقع على بُعد 121 كم غرب إلى غرب شرق مدينة تورنتو الكندية، وتحديدًا بين مدينتي نياجرا وأنتاريو.

 

شلالات نياجرا
شلالات نياجرا

شلالات نياجرا

 

اسم شلالات نياغرا مشتق من لغة الهنود الحُمر؛ باعتبارهم السُكان الأصليين لهذه المنطقة، ويعني رعد المياه، فيما يؤكد البعض الآخر أن سبب تسميتها بهذا الاسم يعود إلى لغة سكان الموهوك، وهم من القبائل القديمة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعني في لغتهم العنق.

 

وتُعد شلالات نياغرا واحدة من أجمل وأشهر شلالات العالم، وتُجذب السياح إليها سواء في الصيف أو الشتاء، على الرغم من برودة الطقس، وتُعد أسرع الشلالات من حيث حركة المياه على سطح الأرض، لتُصبح أقوى الشلالات اندفاعًا بأمريكا الشمالية.

 

شلالات نياجرا

الشلال الأكبر: ويُطلق عليه اسم شلال حذوة الفرس Horseshoe fall، نظرًا لشدة تشابهه مع حذوة الفرس، ويقع هذا الشلال في كندا؛ ويصل ارتفاعه إلى 57 مترًا، فيما يبلغ غرضه 790 مترًا.

الشلال الأوسط؛ وهو مستقيم الشكل، يبلغ ارتفاعه 30 مترًا عند أقصى نقطة، ويصل عرضه لـ320 مترًا، وتوجد بينه جزيرة الماعز Goat Island، والتي تكونت نتيجة تعرض الشلال الأوسط لعائق ثلجي قبل 500 عام حول مجرى النهر.

الشلال الأصغر؛ ويُطلق عليه اسم شلال طرحة العروس Bridal Veil fall، ويُحاذي جزيرة لونا.

 

اقرأ أيضًا: فيزا كندا 2019 خطوة بخطوة : تعرف على الأوراق المطلوبة وطريقة التقديم وأسباب الرفض

 

شلالات نياجرا
شلالات نياجرا

أنشطة سياحية في شلالات نياجرا

 

تُعتبر شلالات نياغرا من المناطق المُلهمة لدى الرسامين والشعراء والكُتاب، حيث قدم إليها العديد من الفنانين لرسم لوحات للمناظر الطبيعية الجذابة، كما حضر الشاعر الكوبي خوسيه ماريا هيريديا، وكتب قصة نياجرا

 

وتجذب المناظر الخلابة في الشلالات الأنظار إليها لتصوير الأفلام، بالإضافة إلى أنها واحدة من أشهر الأماكن لقضاء شهر العسل بعيدًا عن المناطق المزدحمة، والاستمتاع بالطبيعة والتنزه في الحدائق والبحيرات.

 

وفي الجانب الأمريكي من شلالات نياجرا يوجد العديد من الأماكن السياحية الرائعة، حيث يوجد في جزيرة الماعز Goat Island العديد من المناطق المميزة، مثل؛ الكهوف المائية، وتمثال نيكولا تيسلا.

 

ويُمكن الوصول إلى جزيرة الماعز Goat Island بسهولة سواء بالسيارات أو سيرًا على الأقدام، عن طريق الجسر الموجود فوق شلالات نياجرا، ويتوافر العديد من الفنادق وعلى رأسها فندق سينيكا نياجرا.

 

وعلى الجانب الكندي من شلالات نياجرا توجد حدائق ومتنزهات عديدة، ومن أشهرها حديقة الملكة فيكتوريا، بجانب دوامة أيرو للسيارات التي تم تصميمها من قبل المهندس الإسباني ليوناردو توريس كيفيدو.

 

ويحتوي هذا الجانب من الشلالات على العديد من الكازينوهات، ما يُساهم في جذب السياح إليها، خاصة من قبل الشباب ومُحبي السهر والتنزه.

 

افضل اوقات زيارة شلالات نياجرا

 

أفضل وقت لزيارة شلالات نياجرا يكون بين يونيو وأغسطس، وهو فصل الصيف الذي يشكل موسم الذروة السياحي، ولسبب وجيه يكون متوسط درجة الحرارة في حدود 26 درجة مئوية، ومع الرذاذ والنسيم القادم من مياه الشلالات يمكن أن تُصبح المنطقة باردة أكثر.

 

سوف تنفق المزيد من المال وتواجه المزيد من الحشود، ولكن القيام برحلة في الصيف يتيح لك الاستفادة الكاملة من الطقس وكل معالم الجذب السياحي. وإذا كنت ترغب في ضمان الحصول على أفضل العروض عليك الحجز مبكرًا بحوالي الشهرين إلى ثلاثة أشهر.

 

وبينما في الربيع والخريف يكون هناك عدد أقل من السياح مقابل برودة الطقس، تصبح معالم الجذب أقل زيارةً خلال فصل الشتاء (بين ديسمبر وفبراير) وبعضها يتوقف عن العمل، ولكن المناخ البارد لا يُخفض أسعار الفنادق، بسبب وجود الزوار المميزين القادمين من أجل مشاهدة الشلالات المتجمدة.

 

شلالات نياجرا المتجمدة

 

في حدث نادر، أصبحت شلالات نياجرا متجمدة أكثر من مرة وكان آخرها مطلع عام 2018، حيث تجمدت الشلالات بشكل جزئي، وعلى الرغم من ذلك، إلا أنها شهدت توافد السياح سواء الأجانب أو المحليين إليها لمشاهدة منظرها الطبيعي الممتع وهي متجمدة.

 

اقرأ أيضًا: خطوات الحصول على تأشيرة أمريكا السياحية لمدة 5 سنوات ثم تجديدها

شاهد أيضاً

كارولينا الشمالية

كارولينا الشمالية : دليلك لأهم الاماكن والأنشطة السياحية والجزر

كارولينا الشمالية | الرحالة |   تعتبر ولاية كارولينا الشمالية من أهم مناطق الجذب السياحي …