الرئيسية / آسيا / حديقة الحيوان بالرياض : تعرف على مواعيد الزيارة وسعر التذاكر وأهم الأنشطة فيها
حديقة الحيوان بالرياض
حديقة الحيوان بالرياض

حديقة الحيوان بالرياض : تعرف على مواعيد الزيارة وسعر التذاكر وأهم الأنشطة فيها

حديقة الحيوان بالرياض | الرحالة |

 

حديقة الحيوان بالرياض تُعد من المرافق الترفيهية الأكثر شعبية في الرياض ، وشكلت لأول مرة في عام 1957 ، كان في الأصل صغيرة ، عرضت الحيوانات هدية للملوك الثلاثة الأولى من المملكة .

 

تمتاز حديقة الحيوان في الرياض باحتوائها 164 نوعًا من الحيوانات والطيور والزواحف المُختلفة، والتي تشمل العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض.

 

وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله، تم تجديد وتطوير الحديقة لتنافس باقي حدائق الرياض  الترفيهية. تعرف من خلال موقع “الرحالة” على ابرز ما يميز حديقة الحيوان بالرياض ومواعيد الزيارة وأشهر الخدمات الترفيهية.

مواعيد الزيارة لحديقة حيوان الرياض هي الفترة الصباحية 8:30 حتى 12:00 ، الفترة المسائية 1:00حتى اذان المغرب .

 

حديقة الحيوان بالرياض

تحتوي حديقة الحيوان بالرياض على المسطحات الخضراء المغطاة بالنخيل، والأشجار، وأشجار الصبار، وأحواض الزهور. كما تضم حديقة الحيوان بالرياض مطعم وعدد من الاستراحات المنفصلة للرجال والنساء. وكذلك مواقف السيارات التي تستوعب ما يقارب الـ 500 سيارة. وأيضًا عدد من دورات المياه، وألعاب الأطفال المميزة، والقطار. إلى جانب محال تجارية مختلفة لبيع الهدايا والوجبات الخفيفة موزعة في أنحاء الحديقة.

أسعار التذاكر حديقة حيوان الرياض

 

تختلف أسعار التذاكر بـ حديقة الحيوان بالرياض على حسب الأعمار كالأتي:

للكبار 10 ريال

للصغار 5 ريال

رحلات المدارس 2 ريال

قيمة ركوب القطار 2 ريال

اقرأ أيضًا: تعرف على أجمل 5 منتزهات في الرياض : بينها الخيمة وفيوتشر آيلاند

حديقة الحيوان بالرياض
حديقة الحيوان بالرياض

 

مساحة حديقة حيوان الرياض

 

تشغل حديقة الحيوان في الرياض مساحة إجمالية تبلغ 161.000 متر. وأصبحت حديقة الحيوان في الرياض مجال للتنافس مع باقي حدائق الرياض الترفيهية كحديقة الملك عبدالله، حديقة الوطن، حديقة المكتبة، حديقة العليا، وغيرها من الحدائق.

بالإضافة لشاليهات الرياض، استراحات الرياض، منتزهات الرياض، وكل ما من شأنه الإضافة للمواطنين والمقيمين فيها من النواحي السياحية والترفيهية التي أصبحت من أهم الأولويات في كافة المشاريع.

 

أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة حيوان الرياض

 

يمكنك أثناء تجوالك فى حديقة الحيوان في الرياض التمتع بمشاهدة أكثر من 1300 حيوان في مكان واحد وهي حيوانات متنوعة ما بين الحيوانات البرية مثل الفهود والنمور وحيوانات الغابات مثل القرود والحيوانات الأليفة كالمعيز وأيضاً الحيوانات البرمائية والبحرية مثل النعام والبجاع والزواحف مثل التماسيح بالإضافة إلى الطيور.

 

يمكنك ركوب عربات والقيام بجولة حول الحديقة بأكملها على كل ما يحويها من حيوانات وأشجار وخضرة وغيرها، تجربة ممتعة ومميزة ربما يود أطفالك أيضاً تجربتها.

 

كما ينتشر بـ حديقة الحيوان بالرياض عددد من الأكشاك الصغيرة تحتوى على الأطعمة والمشروبات الخفيفة والمطاعم التي تقدم العديد من الأطباق والمشروبات. هذا إلى جانب المتاجر التي تبتاع العديد من المنتجات ولا سيما التذكارات.

 

حديقة الحيوان بالرياض
حديقة الحيوان بالرياض

كيف يمكنك الحجز ؟

يمكنك أن تقوم بحجز حديقة الحيوان في الرياض من خلال الدخول على هذا الرابط والتسجيل به بعدد الافراد والدفع القيمة المالية عبر الفيزا

وذلك  من خلال هذا الرابط

 

اقرأ أيضًا: مولات الرياض | تعرف على أفضل مراكز التسوق في العاصمة السعودية

 

عروض على فنادق الرياض

 



Booking.com

شاهد أيضاً

السياحة في جاكرتا

السياحة في جاكرتا للمسافرين العرب: برنامج سياحي لزيارة شامل

السياحة في جاكرتا | الرحالة |   سيداتي ساداتي، معكم قبطان رحلتكم، أبلغكم بأن طائرة …