الرئيسية / آسيا / الفيصلية مول في الرياض : تعرف على المطاعم والمتاجر والكافيهات وأوقات العمل
الفيصلية مول2
الفيصلية مول

الفيصلية مول في الرياض : تعرف على المطاعم والمتاجر والكافيهات وأوقات العمل

الفيصلية مول | الرحالة |

 

الرياض جنة التسوق الأولى في المملكة العربية السعودية. حيث يعتبر التسوق أحد أساليب التسلية المحلية الأكثر شعبية في المدينة. وتضم الرياض العديد من المراكز التجارية والمولات، بداية من المولات الشعبية البسيطة، حتى المراكز التجارية الضخمة، ولذلك ازدهرت التجارة في الرياض بشكل ملحوظ، وأصبحت من أهم مدن النشاط التجاري في المملكة.

 

وتتميز المولات في الرياض بأنها مقامة على مستوى كبير من التميز والرقي والخدمات التي تلبي احتياجات جميع أفراد الأسرة، سواء كانت متاجر أو مطاعم ومقاهي، وكذلك العنصر الترفيهي المتمثل في ركن الأطفال والملاهي والسينمات إلخ.

 

ويعد الفيصلية مول al faisaliah mall واحد من أشهر مولات الرياض، والذي يستقطب الكثير من مواطني المملكة وكذلك الوافدين إلى المدينة، حيث يقع في موقع متميز وسط حي الفيصلية، ويحتوي علي متاجر تعرض أفخم وأغلي الماركات العالمية.

 

الفيصلية مول 3
الفيصلية مول

مجمع الفيصلية بالرياض

 

الفيصلية مول تم تأسيسه عام 2000، ويعتبر بكافة المقاييس تحفة معمارية بتصميمه الانسيابي البيضاوي،كما أنه مزود بكل ما تحتاجه العائلة من مطاعم وجلسات، وبه أيضا مدينة ملاهي في سوق الفيصلية في الدور الأرضي، ويوجد به كذلك مواقف مجانية.

 

ويكمن سر تميز الفيصلية مول فيما يحويه تحت سقفه من أفخم المتاجر التي يصل عددها إلى 110 متجر، تضم أكبر وأشهر العلامات التجارية العالمية، ويشتهر أيضا بترتيب المعارض، مما يجعلك تحظى بفرص رائعة للتسوق.

 

ومن أبرز المتاجر الموجوده في مول الفيصلية ، متجر هارفي نيكلز الذي يعتبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط، والذي يتيح لرواده من أصحاب الذوق الرفيع، أحدث صيحات الموضة العالمية.

 

الفيصلية مول ، لا يعتبراً مركزاً تجارياً بالمعنى التقليدي، ولكنه عنواناً للرقي ومعلماً سياحياً لسكان الرياض والوافدين إليها على السواء.

 

خريطة الفيصلية مول

 

يتكون الفيصلية مول، من 3 طوابق: الطابق الأرضي، والطابق الاول، وطابق البلازا، يوجد به مدخلين مدخل العليا، ومدخل الامير سلطان، ويضم بين جدرانه 117 من المحلات. ويوجد في الطابق الأرضي الكثير من المتاجر العالمية، أبرزها بربيري، دولتشي أند غابانا، كارولينا هيريرا، مايكل كورس، جوسي كوتور، رالف لورين.

 

متاجر الفيصلية مول في الطابق الاول، تيد بيكر، ديزل، بيبي فتيحي، بينكو، بي سي بي جي ماكس ازريا، بيتي باتو، باركارولا، ذا كوبلس، ماج باريس، ساندرو، آغنز. كما يوجد في طابق البلازا، الكثير من المتاجر العالمية، مغربي للبصريات، سن جلاس هت، لش، نينتندو، اديداس، نايك وغيرها.

 

الفيصلية مول
الفيصلية مول

مطاعم الفيصلية مول

 

المطاعم موجودة في الطابق الثاني أو ما يطلق عليه طابق البلازا، وأبرز المطاعم الموجودة في الفيصلية مول، مطاعم مثل فاير جريل المكسيكي. و طعم واجاماما ذو الروح اليابانية، ويتمتع بخدمة مميزة وأسعار مناسبة، مطعم ماكدونالدز، مطعم ابيتايت كيتشن الذي يقدم باقة متنوعة من أفضل الوجبات العالمية.

 

وفي حال رغبت في تناول عشاء رومانسي فستكون قبلتك حتماً مطعم التيرازو، حيث أشهى المأكولات البحرية وكذلك المشاوي، وكذلك مطعم كودو الذي يعتبر من مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة في المملكة. أما مطعم شيك شاك فيقدم أشهي قطع البرجر الطبيعي دون إضافات، مكان رائع للتجمعات والعائلات.

 

ولا ننسى بالطبع مطعم شباك بيروت الذي يقدم أشهى المأكولات وسط الضيافة اللبنانية العريقة. ومطعم كريستال الأنيق، مفتوح الإفطار والغداء، ويوجد به بوفيه من أفضل الأطباق العالمية المناسبة لجميع الأذواق.

 

أما عن الكافيهات في مول الفيصلية فهناك الكثير من العلامات التجارية البارزة، مثل كوفي شوب سلملك، من خلاله تتذوق ألذ فنجان قهوة تركي على أصولها القديمة،وكذلك مقهى ستاربكس العالمي، الذي ستمر من خلاله بتجربة فريدة عند تذوق فنجان من القهوة المصنعة من أفخر أنواع البن العربي.

 

ولا تفوت كذلك فرصة تذوق أفصل آيس كريم في محل باسكن روبنز، و ستجد هناك أيضاًمطعم كوكيز ن كريم،والذي ستجذبك الرائحة الشهية المنبعثة منه لتناول أفضل كوكيز وكب كيك.

 

الفيصلية مول أوقات العمل

 

بالنسبة للمحلات التجارية الموجودة في الفيصلية مول فإنها تفتح من السبت إلي الخميس، من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 11 مساءاً، ويوم الجمعة من الواحدة ظهراً حتي 12 صباحاً.

 

المطاعم والمقاهي في الفيصلية مول تفتح أبوابها من السبت إلى الخميس، من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 12 صباحاً، ويوم الجمعة من الواحدة ظهراً حتي 12 صباحاً.

 

ويجب التنويه على أن جميع المتاجر والمطاعم والمقاهي الموجودة في الفيصلية مول تغلق أبوابها في أوقات الصلاة.

 

عنوان الفيصلية مول : شارع العليا، العليا، ١٢١١٢ الرياض، المملكة العربية السعودية.

الموقع الرسمي للفيصلية مول علي الرابط هنا.

 

شاهد أيضاً

السياحة في جاكرتا

السياحة في جاكرتا للمسافرين العرب: برنامج سياحي لزيارة شامل

السياحة في جاكرتا | الرحالة |   سيداتي ساداتي، معكم قبطان رحلتكم، أبلغكم بأن طائرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *