الرئيسية / أفريقيا / شرم الشيخ | أفضل 10 أماكن وأنشطة سياحية في عاصمة شواطئ مصر
شرم الشيخ
شرم الشيخ

شرم الشيخ | أفضل 10 أماكن وأنشطة سياحية في عاصمة شواطئ مصر

شرم الشيخ | الرحالةالرحالةطفى الطوبجي:

 

شرم الشيخ، عاصمة السياحة الشاطئية في مصر، وواحدة من أشهر المنتجعات السياحية على مستوى العالم. حيث تجعمصرياة البحرية المتنوعة ومئات المواقع للأعشاب المرجانية في البحر الأحمر من شرم الشيخ مدينة جاذبة للغواصين والسائحين البيئيين ومحبي الرياضات البحرية على مستوى العالم.

 

وشهدت صناعة السياحة في شرم الشيخ نموًا سريعًا على مدى العقود القليلة الماضية، حيث أثمرت عن مجموعة من المنتجعات من الدرجة الأولى والحياة الليلية المترفة.

 

10 أنشطة سياحية في شرم الشيخ

 

ومن أهم المناطق والمعالم السياحية في شرم الشيخ رأس نصراني، خليج نعمة، إلي جانب محمية رأس محمد، التي تضم مجموعات مختلفة من الأسماك والشعاب المرجانية، كما تضم العديد من المنتجعات السياحية.

 

والحقيقة أن الاستمتاع في شرم الشيخ له طبيعة أخرى، وله طرقه الخاصة، والتي يمكن أن نلخصها لك في 10 نقاط تشمل أهم الأنشطة السياحية التي يتعين عليك القيام بها هناك، كذلك أهم المعالم السياحية التي ننصحك بزيارتها في شرم الشيخ

 

الرياضات المائية في شرم الشيخ

 

وهي ما ستوفره لك سواحل شرم الشيخ، وشعابها المرجانية، وتضمنه لك المنتجعات السياحية، كل ما عليك فعله هو أن تختار الرياضة المائية المناسبة لك. يمكنك اختيار رياضة الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك والسفن الغارقة في مياه البحر الأحمر.

 

كذلك يمكنك اختيار رياضة التزلج على الماء، ركوب الأمواج، الجلوس فوق الـ Banana خلف يخت يحلق بك فوق سطح المياه، وإن كنت من عشاق السماء، يمكنك التحليق عاليـًا بممارسة رياضة التزلج الهوائي باستخدام المظلات.

 

شرم الشيخ
الرياضات المائية في شرم الشيخ

 

زيارة محمية رأس محمد

 

تبعد محمية رأس محمد 12 كلم فقط عن شرم الشيخ . وتمتلئ المحمية بالشواطئ المرجانية الموجودة في أعماق المحيط المائى لرأس محمد والأسماك الملونة والسلاحف البحرية المهددة بالانقراض والأحياء المائية النادرة.

 

بسبب الزلازل تكونت الكهوف المائية أسفل الجزيرة كما أن محمية رأس محمد موطن للعديد من الطيور والحيوانات الهامة مثل الوعل النوبى بالمناطق الجبلية وأنواع الثدييات الصغيرة والزواحف والحشرات والتي لا تظهر إلا بالليل، كذلك موطن للعديد من الطيورالهامة مثل البلشونات والنوارس.

 

خليج نعمة

 

في خليج نعمة أنت تجلس تحت أشعة الشمس في مكان إلتقاء القارة الأفريقية بقارة أسيا، يمكنك الحصول على جلسة حمام شمس هادئة، وبجوارك الأسواق والمطاعم المختلفة، أما في المساء، سوف تنتظرك الكافيهات والملاهي الليلية، في واحدة من أجمل الاماكن في شرم الشيخ

 

الملاهي المائية أكوا بلو

 

أكوا بلو هي أكبر ملاهي مائية في شرم الشيخ ، وتوجد خارج المنتجعات السياحية، إذا كان معك أطفالك أثناء رحلتك إلى شرم الشيخ، فتأكد أنك ستقضي هناك وقتـًا ممتعـًا، فالألعاب المائية تناسب جميع الأعمار.

 

مسجد المصطفى

 

أسلوب فريد في بناءه، هندسة معمارية تختلف عن باقي المساجد التي تشاهدها ليس في شرم الشيخ فقط، وإنما في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، سواء من الداخل أو الخارج.

 

تبلغ المساحة الكلية لمسجد المصطفى بشرم الشيخ سبعة وعشرون ألف متر مربع، والمساحة الداخلية تبلغ ألفان وثمانية وستون متراً وهناك منطقة خدمات للمسجد تبلغ الف مائة واثنين وثلاثون متراً، وهناك منطقة خضراء مساحتها أربعة عشر ألف متر تقريبا

 

يحتوى مسجد المصطفى بشرم الشيخ على 143 من النخيل المثمر، و10 من نخيل الزينة، و85 شجرة من أشجار السدر، وللمسجد ثلاث بوابات للدخول والخروج الرئيسية والخلفية وبوابة السبيل، كما يحتوي المسجد على 30 عمود إضاءة خرساني و49 عمود إضاءة حديدي.

 

كنيسة السمائيين

 

كنيسة السمائيين هي أكبر كنائس سيناء، ويقع مقرها في منطقة حي النور بمدينة شرم الشيخ. تشبه كثيرًا الكنائيس الإيطالية، وضع أساسها البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في  22 مارس  عام 2002

 

تم افتتاح كنيسة السمائيين في 5 سبتمبر عام 2010 بتكلفة إجمالية بلغت 100 مليون جنيه مصري، لتقوم بخدمة أكثر من 12 ألف مسيحي بالمدينة.

 

السوق القديم

 

يقع على أطراف مدينة شرم الشيخ، ويتميز بأسعار البضائع المنخفضة بعيداً عن الأسعار السياحية، وبجد بها السائحون كل متطلباتهم.

 

كذلك يضم السوق بازارات، كافيهات، مطاعم، ومسرح يُقدم عليه مجموعة عروض ترفيهية رائعة، مما يشعرك دومـًا أنك محاط بالثقافة المصرية، والعادات الاجتماعية المتعارف عليها وأهمها طبعا الفصال.

 

عرض الدولفين بشرم الشيخ

 

من أفضل التجارب البحرية في المدينة، دلافين ذكية تؤدي حركات صعبة بمهارة شديدة. عند الذهاب لمشاهدة عرض الدولفين لا تنسى أن تأخذ معك كاميرا، فهو واحد من أفضل 10 أنشطة سياحية في شرم الشيخ

شرم الشيخ
شرم الشيخ

 

كافيه ألكسندرو

 

كما يشتهر خان الخليلي بكافيه الفيشاوي، تشتهر مدينة شرم الشيخ بكافيه ألكسندرو، الذي يعتبر من أفضل 10 كافيهات في شرم الشيخ، وأكثر ما يميزه عن باقي الكافيهات، نكهات الشيشة التي يقدمها.

 

إذا قدر لك زيارة المكان، سوف تسمع أذناك موسيقى أوروبية قديمة، ويتذوق لسانك أنواع جديدة من الكوكتيلات.

 

السفاري بشرم الشيخ

 

لا يمكنك مغادرة شرم الشيخ دون القيام برحلة سفاري في الصحراء، حيث يمكنك تجربة الضيافة البدوية في حضن الجبل، والاستمتاع بالسماء الصافية ومشاهدة النجوم.

 

في رحلات السفاري أمامك خياران، إما ان تبدأ الرحلة عصرًا لتشاهد الغروب في الصحراء، وتعود ليلاً، أو أن تبدأ الرحلة بعد الفجر لتشاهد شروق الشمس.

 

عروض على فنادق شرم الشيخ

 



Booking.com

فنادق شرم الشيخ

شاهد أيضاً

الاهرامات اهرامات الجيزة

الاهرامات | تعرف على أهم الأهرامات في مصر: أهرامات الجيزة ليست الوحيدة

الاهرامات | الرحالة |الرحالة  تزخر مدينتا القاهرة والجيزة بالعديد من الأماكن الاثرية من بينها مدينة أون، وهى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *