الرئيسية / أمريكا الشمالية / معلومات عن كندا يجب أن تعرفها قبل السفر أو الهجرة إليها: لا مجال للعنصرية
معلومات عن كندا
معلومات عن كندا

معلومات عن كندا يجب أن تعرفها قبل السفر أو الهجرة إليها: لا مجال للعنصرية

معلومات عن كندا | الرحالة |

 

لا يمكن اتخاذ قرار السفر الى كندا أو الهجرة الى كندا دون التسلح ببعض الـ معلومات عن كندا التي توضح لك صورة عامة عن الدولة التي ترغب في زيارتها أو العيش فيها، وكندا كما أقول دائمًا هي دولة تختصر العالم، فهي معروفة بتنوعها الشديد لغويًا وعرقيًا، حيث الجميع يتساوى في الحقوق والواجبات، سواء كان مواطنًا أو مهاجرًا.

 

تقع كندا في الجزء الشمالي من قارة أمريكا الشمالية يحدها شمالًا القطب الجنوبي ويقع جزء منها في مداره كما يحدها من الشرق المحيط الأطلنطي ومن الغرب المحيط الهادي ومن الجنوب تقع الولايات المتحدة الأمريكية وتعتبر الحدود بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية من أطول الحدود على مستوى العالم، وهي ثاني دولة من حيث المساحة على مستوى العالم وهي تقدر ب 9976140 كم مربع وهي تتكون من 10 مقاطعات و3 أقاليم.

 

اقرأ أيضًا: السفر الى كندا | دليلك الشامل لدولة تختصر العالم.. وطريقة مجانية للسفر إليها

 

معلومات عن كندا

 

عاصمة كندا هي أوتاوا، وتتألف الحكومة من رئيس الوزراء ومجموعة من الوزراء الذين يسيرون شؤون البلاد، وتعتبر الإنجليزية والفرنسية هما اللغتان الرسميتان لكندا. ويقدر عدد سكان اتحاد كندا 32 مليون نسمة وهي تتكون من اتحاد فيدرالي وبها برلمان ديمقراطي يتكون من مجلس العموم ويتم انتخاب جميع أعضائه كل أربعة أعوام بينما مجلس الشيوخ يتم تعيين أعضائه بالكامل، وهو يوجد في العاصمة أوتاوا.

 

اقرأ أيضًا: فيزا كندا 2019 خطوة بخطوة : تعرف على الأوراق المطلوبة وطريقة التقديم وأسباب الرفض

 

معلومات عن التركيبة السكانية في كندا

 

يضع الدستور الكندي ثلاث أنواع من العرق البشري حتى يطلق على الشخص ذو أصول كندية وهم هنود شمال أمريكا، الميتي، الإنويت ويمثلون 23% بحلول عام 2017م، وباقي الشعب الكندي ذو أصول مختلفة فهناك البريطانيين والفرنسيين والصينيين والهنود ودول شرق آسيا والعديد من دول العالم حيث يعيشون جميعًا بتناغم واضح وفي سلام كبير وينتشرون في أكبر المدن في كندا مثل تورونتو، فانكوفر، أوتاوا هال ومونتريال.

 

يعتنق 80% من السكان الديانة المسيحية حيث 45% كاثوليك و35% بروتستانت، كما تنتشر الديانات الأخرى مثل الإسلام واليهودية والبوذية والسيخية وغيرها كما يوجد 12.5% من السكان من الملحدين، وكل هؤلاء يتعايشون فيما بينهم تحت القانون الكندي الذي لا يميز بين السكان إلا باحترام القانون ذاته. وهذه واحدة من أهم الـ معلومات عن كندا حيث لا مجال هناك للعنصرية

 

معلومات عن كندا
معلومات عن كندا

معلومات عن الحياة الاقتصادية في كندا

 

تعتمد الحياة الاقتصادية في كندا على ثلاث قطاعات وهي قطاع الموارد الطبيعية وتتمثل في مجال الزراعة والصيد والتعدين والزراعة وفي الطاقة حيث تعتمد عليه العديد من المناطق، القطاع الثاني هو الصناعة حيث تشارك الولايات المتحدة الأمريكية كندا في العديد من الصناعات وتعتبر من أكبر المشاركين والمتحالفين معها.

 

وتوجد في كندا العديد من الصناعات التي تقوم على صناعة الورق والسيارات والملابس ومعدات التكنولوجيا المختلفة التي تغزو بها أسواق كندا وأسواق العالم. القطاع الخدمي مثل الصحة والتعليم والبنوك والوظائف الحكومية حيث يعمل بها 70% من سكان كندا.

 

اقرأ أيضًا: اللجوء الى كندا 2019: طرق وشروط وكيفية تقديم طلب اللجوء الى كندا بالتفصيل

 

معلومات عن جغرافية كندا

 

نظرًا لوقوع كندا في منطقة القطب الشمالي فإنها يوجد بها أكبر سواحل العالم ومع المساحة الكبيرة لها فهي تتمتع بالغابات الشاسعة حيث 50% من مساحتها غابات كثيفة، كذلك يوجد سلسلة جبال روكي وماكنزي في الغرب، وجبال الآبالاش وترونجات واللوران في الشرق، كما يوجد ما يقرب من 2 مليون بحيرة داخل الأراضي الكندية وتمثل 7.6% من مساحتها.

 

ويوجد نهر لورانس وهو أشهر الأنهار في كندا، كما يمر بها نهر ماكنزي وهو أطول أنهار كندا، على الرغم من هذه المساحة الكبيرة فإن حوالي 80% من السكان يتركزون في المقاطعات والمدن القريبة من الحدود مع الولايات المتحدة الأمريكية.

من أهم الـ معلومات عن كندا التي يجب أن تعرفها أيضًا أنه تم تقييم كندا بأنها ثالث دولة من حيث أفضل دولة للمعيشة بها على مستوى العالم، حيث المساواة بين جميع أفراد المجتمع سواء كان رجل أو إمرأة أو طفل فالجميع يعيشون في تناغم وسلام وينتشر في كندا العديد من المعارض الفنية والمتاحف التي تثري الحياة الثقافية في كندا.

 

اقرأ أيضًا: خطوات الهجرة إلى كندا 2019 : الشروط والبرامج وطريقة التقديم بالصور والفيديو

 

معلومات عن كندا بالفيديو

 

لمزيد من الـ معلومات عن كندا بالفيديو، يمكنك مشاهدة هذا التقرير الذي أعده أحمد الزغبي على قناته على موقع يوتيوب، بعنوان: لماذا هاجرت إلى كندا دونًا عن غيرها

عروض على فنادق في كندا

 

عبر هذه الخدمة التي يقدمها لك موقع الرحالة بالتعاون مع Booking.com يمكنك حجز أي فندق في كندا وغيرها والتمتع بخصومات هائلة تصل إلى 50%.



Booking.com


إذا أعجبك التقرير وكان مفيدًا لك، ادعمنا وشاركه مع غيرك على شبكات التواصل الاجتماعي لتكون سببًا في إفادة غيرك، وإذا كان لديك أي استفسار يرجى كتابته في التعليقات، وسأرك عليك في أسرع وقت ممكن.

شاهد أيضاً

شلالات نياجرا

شلالات نياجرا : وجهة شهر العسل المثلى للعرسان في امريكا وكندا

شلالات نياجرا | الرحالة |   ليس من العجب أن تجد شلالات نياجرا في امريكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *