الرئيسية / آسيا / السعودية / فيزا اسبانيا للسعوديين : تعرف على الشروط والخطوات و4 أخطاء لا تقع فيهم
فيزا اسبانيا للسعوديين
فيزا اسبانيا للسعوديين

فيزا اسبانيا للسعوديين : تعرف على الشروط والخطوات و4 أخطاء لا تقع فيهم

فيزا اسبانيا للسعوديين | الرحالة |

 

اسبانيا وبحق واحدة من الدول التي حباها الله بالمناظر الطبيعية الخلابة، والمعالم التاريخية العريقة، والتنوع الثقافي، فضلاً عن وجود أفخم المنتجعات والفنادق التي تعتبر الأفضل بين نظيرائها في الدول الأوروبية الأخرى، كل هذه المزايا وغيرها جعل من اسبانيا واحدة من أهم وجهات السفر لدى السعوديين خاصة أن شروط الحصول على فيزا اسبانيا للسعوديين ليست بالصعوبة التي قد يتخيلها البعض.

 

وتهتم اسبانيا بالسياحة بشكل كبير، جعلتها ثاني أكبر قطاع سياحي في العالم، حيث نمت صناعة السياحة الإسبانية في الأربع عقود الأخيرة، بشكل كبير لتصل قيمتها إلي 40 مليار يورو، وذلك بفضل ما تتمتع به اسبانيا من عوامل جذب سياحي.

 

فيزا اسبانيا للسعوديين

الحصول على فيزا اسبانيا للسعوديين يتطلب عدد من الشروط والخطوات، ولكون اسبانيا دولة عضو في دول الشنجن، فإن شروط الحصول على فيزا اسبانيا للسعوديين تكاد تتطابق مع شروط الحصول على فيزا شنغن للسعوديين من أي سفارة تابعة للاتحاد الأوروبي، وفيما يلي أهم الشروط والالتزامات.

 

فيزا اسبانيا للسعوديين1
تعليمات لإستخراج فيزا اسبانيا للسعوديين للسياحة

 

الفيزا السياحية، لا تسمح لحاملها بالعمل في اسبانيا، أو لأي غرض آخر عن الغرض المحدد وقت الطلب.

المقيمون القانونيين في السعودية، يمكنهم التقدم لمركز طلبات التأشيرة، بشرط أن يكون لديهم إقامة سارية المفعول، تغطي كامل مدة الرحلة.

سفارة اسبانيا في السعودية تحتفظ بالحق، في مطالبة المتقدمين بعمل مقابلة، في حالة تطلب الامر المزيد من الوثائق أو التفاصيل.

في حالة كان المتقدم بطلب الحصول على تاشيرة اسبانيا للسعوديين عمره أكبر من 12 سنة، يتعين عليه الذهاب لطلب التأشيرة شخصياً، وذلك لتسجيل المعلومات الحيوية، كبصمات الأصابع، إلخ.

أما في حالة كان المتقدم بطلب فيزا اسبانيا للسعوديين قاصراً، يمكن تقديم الطلب بواسطة الوالدين أو الممثل القانوني.

 

معلومات عن الحصول على فيزا اسبانيا للسعوديين

 

1- لا يمكن تقديم طلب الحصول على فيزا اسبانيا للسعوديين إلا للذين سيسافرون في غضون 90 يوماً التالية، وينصح بالتقدم للطلب قبل 15 يوم علي الأقل.

2- جواز السفر لابد أن يتضمن صفحتين فارغتين علي الأقل وأن يكون ساري المفعول ل 3 أشهر علي الأقل، بعد تاريخ المغادرة من منطقة الشنغن، وذلك تبعاً لما ينص عليه قانون التأشيرة.

3- سفارة اسبانيا لن تقبل الطلبات غير الموقعة، أو غير الواضحة أو غير الكاملة، ولا تبدأ المعاملة علي طلب فيزا اسبانيا للسعوديين ، إلا بعد إستلام كافة الوثائق المطلوبة.

4- الرسوم الخاصة بالتأشيرة لا تسترد، وتسدد نقداً فقط وقت التقديم.

5- البت في طلبات الحصول على فيزا اسبانيا للسعوديين يتم حالما يسمح النظام بذلك، وهو في العادي يكون في غضون من 3 إلي 4 أيام.

6- علي المتقدم لطلب تأشيرة اسبانيا للسعوديين قراءة المعلومات المقدمة، علي هذا الموقع، وأخذ موعد عبر الرابط

 

الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا اسبانيا للسعوديين

 

فيزا اسبانيا للسعوديين 2
شروط إستخراج فيزا اسبانيا للسعوديين

1- جواز السفر ويكون ساري

2- حجز مؤكد أو تذكرة طيران

3- تأمين يشمل فترة الإقامة

4- عدد 2 صورة شخصية بخلفية بيضاء مكشوف الرأس

5- كشف بالراتب من العمل، يكون باللغة الإنجليزية، ومصدق عليه من الغرف التجارية.

6- كشف حساب باللغة الإنجليزية لست أشهر

7- فاكس من أحد الفنادق، مؤكد فيها حجزك.

8- تعبئة نموذج طلب الفيزا مرتين.

9- الإتصال بالسفارة لتحديد الموعد.

 

بعد ذلك سيتم تحديد موعد، لإجراء الإستدعاء كما سيطلب منك تحضير الملف وبه كل الوثائق السابق ذكرها، ولا تنسي طبع وملئ إستمارة طلب التأشيرة. ثم الذهاب إلي مركز في تي ال سي، لوضع الملف مع ترتيب الوثائق بالشكل المتفق عليه، مع التنويه علي ضرورة الحضور في الوقت المحدد بالضبط.

عليك الآن المرور علي الصندوق لدفع مبلغ التأشيرة ومبلغ الخدمة، ومعالجة الطلب وأخذ البصمات، في حين يتم إرسال الملف إلي القنصلية للبت في الطلب.

وإذا تم قبول طلب فيزا اسبانيا للسعوديين أو رفضه، حيث سيتم التواصل معك إما عن طريق البريد الإلكتروني، أو عن طريق رقم الهاتف المدرج علي الطلب. وفي حالة رفض الطلب يمكنك إسترجاء الجواز من المركز، إما بنفسك أو عن طريق نائب عنك بشرط أن يكون معه ما يثبت ذلك.

 

عروض على فنادق اسبانيا

 

عبر هذه الخدمة التي يقدمها لك موقع الرحالة بالتعاون مع Booking.com يمكنك حجز أي فندق في اسبانيا وغيرها والتمتع بخصومات هائلة تصل إلى 50%.



Booking.com

4 أخطاء لا تقع فيها للحصول على فيزا اسبانيا للسعوديين

 

فيزا شنغن واحدة من التأشيرات الصعبة، بسبب بعض الأخطاء التي يرتكبها البعض أثناء عملية التقديم، ولضمان الحصول على فيزا اسبانيا للسعوديين أنصحك بمشاهدة هذا التقرير الذي أعدته قناة راسيدي على يوتيوب.


 

ننصحك أيضاً بقراءة :

فيزا شنغن للسعوديين والمقيمين في السعودية : كيف تحصل عليها خطوة بخطوة

شروط الحصول على فيزا شنغن من السعودية : 6 أنواع للفيزا قد لا تسمع عنها

تجديد فيزا شنغن | كيف تقوم بتجديد تأشيرة شنغن المنتهية خطوة بخطوة

شاهد أيضاً

الاستعلام عن وافد

الاستعلام عن وافد برقم الحدود ورقم الإقامة والجوازات : تعرف على التفاصيل الكاملة

الاستعلام عن وافد | الرحالة |   تعد خدمة الاستعلام عن وافد واحدة من أهم …