الرئيسية / أمريكا الشمالية / السفر الى امريكا أصبح أكثر سهولة : 5 طرق مختلفة للسفر بينها الدراسة والعمل
السفر الى امريكا
السفر الى امريكا

السفر الى امريكا أصبح أكثر سهولة : 5 طرق مختلفة للسفر بينها الدراسة والعمل

السفر الى امريكا | الرحالة |

 

السفر الى امريكا هو حلم غالبية الشباب الذي يرى في الولايات المتحدة الأمريكية أرض الأحلام وقلعة الحريات، وبلا شك الجنسية الامريكية حلم الشباب الطامح في مستقبل أفضل، مستوى تعليمي جيد، نظام صحي مدعم، فرص عمل ومشروعات.

 

كل هذه الخيارات جعلت الكثيرون يبحثون عن فرص السفر الى امريكا ولو على سبيل الإجازة عدة أيام، في هذا المقال سنعرض العديد من طرق السفر الى امريكا سواء السفر بغرض العمل، السفر الى امريكا للدراسة، السفر للسياحة أو السفر عن طريق الدعوة.

 

السفر الى امريكا للعمل

 

السفر إلى أمريكا
السفر الى امريكا

يشترط على الراغبين في السفر الى امريكا للعمل الالتزام بقانون الهجرة الى امريكا، ويحتاج مقدم طلب السفر الى امريكا للعمل إلى تأشيرة خاصة بنوع العمل المكلف للالتزام به.

 

وتتطلب تلك التأشيرة أن يتقدم صاحب العمل أو وكيله بطلب إلى قسم خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة الامريكية قبل أن يتمكن من تقديم طلب الحصول على تأشيرة السفر الى امريكا للعمل ، عندما يتم التصديق على طلب العمل الخاص بالوافد يتم إخطار صاحب العمل أو وكيله ليتسلم إخطار العمل.

 

يتسلم المسؤول القنصلي الإخطار مصدقاً عليه ويتحقق من صحة التصديق من خلال إدارة المعلومات في وزارة الخارجية أثناء المقابلة الشخصية داخل السفارة، لذا عليك إحضار إيصال الطلب أثناء مقابلتك داخل السفارة للتأكد من التصديق عليه. وهذا التصديق لا يضمن إصدار التأشيرة في حالة كونك غير مؤهل طبقا لقانون الهجرة الخاص بنظام السفر إلى أمريكا.

 

تأشيرات السفر الى امريكا للعمل

 

يجب في حالة السفر الى امريكا للعمل في مجال متخصص الحصول على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها أو أعلى منها في نفس المجال المحدد داخل الطلب المقدم من صاحب العمل والمدون في عقد العمل الخاص بالوافد وتحدد إدارة المواطنة والهجرة، إذ ما تمثل الوظيفة الخاصة بالوافد مهنة مخصصة وأنه مؤهل شخصياً لتقديم الخدمات من عدمه.

 

تسمح بعض أنواع التأشيرات في الولايات المتحدة الأمريكية لأصحاب الأعمال استقدام أجانب للعمل في المهن التي لا يتوفر بها عمالة أمريكية مثل تأشيرة السفر الى امريكا للعمال الزراعيين.

 

يوجد نوع من تأشيرات السفر الى أمريكا للعمل تسمى تأشيرة المهن المؤقتة وهي التي يوجد فيها عجز من العمالة الأمريكية وعلى صاحب العمل الحصول على شهادة من وزارة العمل تثبت عدم وجود أمريكيين مؤهلين لهذا بالمجال المطلوب.

 

اقرأ أيضًا: خطوات الحصول على تأشيرة أمريكا السياحية لمدة 5 سنوات ثم تجديدها

 

السفر الى امريكا للدراسة

السفر الى امريكا للدراسة
السفر الى امريكا للدراسة

 

تُعد الولايات المتحدة الأمريكية مقصد الطلاب من كل أنحاء العالم بفضل المكانة التي تملكها جامعاتها ومؤسساتها التعليمية لتصبح من الأوائل على مستوى العالم، وهذا ما يجعل الطلاب تسعى للحصول على منحة السفر الى امريكا للدراسة .

 

وعلى الرغم من ترحيب الولايات المتحدة بكل راغبي الدراسة، فإن الحصول على المنحة الدراسية يسبب أزمات لدى غالبية الطلاب لصعوبة قوانين الهجرة المفروضة داخل الولايات المتحدة الأمريكية ، ومع ذلك الحصول على تأشيرة امريكا واضح فهي عملية إدارية بحتة ففي حال الانتهاء من إعداد الأوراق والمستندات المطلوبة يمكنك السفر الى امريكا لاستكمال الدراسة من خلال عدد من الخطوات ُتمكنك من الحصول على التأشيرة.

 

تعتمد التأشيرة التي تحتاجها من أجل السفر الى أمريكا لاستكمال الدراسة في المقام الأول على طبيعة وهدف البرنامج الدراسي ففي معظم الأحوال يكون الحصول على تلك التأشيرة مكون من خطوات واضحة ومحددة،  أما في حالة الالتحاق ببعض البرامج الدراسية المتخصصة يتوجب تقديم مستندات  أو وثائق إضافية، وتلك الحالات تقوم الجامعة أو المعهد المختص باستضافتك وتزويدك بالخطوات والمعلومات الإضافية المطلوبة .

 

أنواع تأشيرات السفر الى امريكا للدراسة

 

يتطلب السفر الى امريكا لاستكمال الدراسة الحصول على واحد من التأشيرات التي تسمح بالدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية:

تأشيرة F-1:

 

هذا النوع من التأشيرات هو الأكثر انتشارا بين الطلاب الراغبين في السفر الى امريكا والالتحاق بالكليات والجامعات المعتمدة داخل الولايات المتحدة أو ببرامج اللغة الإنجليزية المعتمدة أو بأحد المدارس الثانوية الخاصة أو في حالة إذا ما كان البرنامج الدراسي يستغرق أسبوعيا أكثر من 18 ساعة.

 

تأشيرة M-1:

 

تُمنح تلك التأشيرة إلى الطلاب الراغبين في استكمال الدراسات المهنية أو الالتحاق بالمؤسسات التدريبية داخل الولايات المتحدة الأمريكية بعيدا عن الدراسة الأكاديمية.

لا تسمح قوانين الهجرة الى امريكا بإصدار تأشيرات السفر الى امريكا للطلاب الأجانب في صفوف المدارس الابتدائية العامة من رياض الأطفال وحتى الصف الثامن، ويمكن إصدارها للطلاب الدوليين في الصفوف الثانوية من الصف التاسع وحتى الصف الثاني عشر بشرط ألا تتعدى مدة بقاء الطالب 12 شهرًا.

 

السفر إلى أمريكا للسياحة أو العلاج

السفر الى امريكا للسياحة
السفر الى امريكا للسياحة

 

تُعد الولايات المتحدة الامريكية إحدى أكبر دول العالم ومن أفضل الوجهات السياحية بسبب توافر المقومات الطبيعية والمعالم السياحية الكثيرة والمدن الشهيرة على مستوى العالم والتي تجذب الكثيرين من السياح إليها بفضل حداثتها وتطورها.

 

يعتبر السفر الى امريكا بغرض السياحة هدف مناسب للكثير من السائحين حول العالم فهناك من يرغب في السفر الى امريكا للاستمتاع بالشواطئ والاستجمام في ميامي مثلا، أو المحبين للسهر والليل الصاخب يتوجهون الى نيويورك أو عشاق التاريخ والعلوم التوجه إلى شيكاغو بما تملكه من مكتبات ومتاحف عالمية أو فيلادلفيا أرض ناطحات السحاب والتي تستقبل سنويا ما يقارب 40 مليون زائر ولوس أنجلوس وهوليود وغيرها من الأماكن الممتعة، وأيضا السفر الى امريكا بغرض العلاج، هنالك نوعين من تأشيرات السفر الى امريكا الخاصة بالسياحة أو العلاج هما :

 

التأشيرة B1 :

 

هي تأشيرة أمريكا الخاصة بالأشخاص الوافدين إلى الولايات المتحدة للإقامة المؤقتة للأعمال وهي ُتمنح للوافدين الذين يتواصلون مع الشركات لحضور المنتديات المهنية، العلمية والتعليمية أو الأعمال المتعلقة بالتعاقدات أو الممتلكات.

 

التأشيرة B2 :

 

خاصة بالتأشيرات السياحية والزيارات للأقارب والاصدقاء وأغراض العلاج الطبي والنشاطات الخدمية والاجتماعية.

يحتاج المسافر للسياحة أو العلاج إلى إقناع المسؤول داخل القنصلية بأنه مؤهل للحصول على تأشيرة أمريكا بما يتماشى مع قانون الهجرة والجنسية في الولايات المتحدة الامريكية لان صعوبة هذا النوع من التأشيرات يتمثل في أن كل مقدم تأشيرة هو مهاجر محتمل لذا يجب عليك التغلب على هذا الاحتمال من خلال:

 

1- إثبات أن السفر إلى أمريكا بغرض السياحة أو الأعمال أو العلاج.

2- كشف رصيد يثبت إمكانية تغطية نفقاتك أثناء التواجد داخل البلاد.

3- إثبات امتلاك محل إقامة ثابت خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

يجب الإشارة إلى أن توافر الشروط لا يعني الحصول على التأشيرة في النهاية، فهناك أشخاص غير مؤهلين للحصول عليها طبقا لقانون الهجرة الى امريكا

 

اقرأ أيضًا: دليلك لأهم المدن والجزر والاماكن والانشطة السياحية في امريكا

 

السفر الى امريكا للعمالة المنزلية

 

السفر الى امريكا للعمالة المنزلية
السفر الى امريكا للعمالة المنزلية

يمكن أن يحصل العمال المنزليون أو المرافقين الشخصيين الذين يتبعون صاحب العمل في السفر الى امريكا على تأشيرة أمريكا من النوع B-1 و التي تتضمن فئة معينة من المساعدين على سبيل المثال عمال الحدائق، المربيات، السائقين، والخدم و كبير الطباخين ومساعدات الأمهات فإذا كنت موظفاً لدى أحد أصحاب العمل وترغب في الحصول على التأشيرة B-1 عليك إثبات ما يلي:

 

1- الهدف في دخول الولايات المتحدة هو طبيعة العمل كموظف منزلي.

2- البقاء داخل الولايات المتحدة مدة مؤقتة وفترة محددة.

3- إثبات وجود روابط اجتماعية وأنشطة اقتصادية خارج الولايات المتحدة.

4- وجود سكن خارج الولايات المتحدة يضمن عودتك عليه بعد انتهاء مدة العقد.

5- تمنع قوانين الهجرة الى امريكا المقيمين الدائمين (حاملي البطاقات الخضراء) من استقدام العاملين المنزليين تحت بند التأشيرة B-1 في جميع الأحوال.

 

يحتاج راغبي السفر الى أمريكا إلى جواز سفر ساري المفعول والإيصالات التي تثبت سداد الرسوم المطلوبة عند إجراء المقابلة داخل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية التي يخضع راغبي السفر لفحص أمني شامل داخلها وفحص لكل المستندات المرفقة مع الطلب وفى حالة توافر كافة الشروط فلا مشكلة من منح التأشيرة للراغبين في السفر إلى أمريكا.

 

اقرأ أيضًا: الهجرة العشوائية الى امريكا 2019 تفتح باب التسجيل: طريقة التقديم ومعرفة النتيجة بالفيديو

 

نصائح السفر الى أمريكا بالفيديو

 

إذا كنت ترغب في السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، أعتقد أنه من الضروري مشاهدة هذا التقرير الذي أعدته قناة أصفر على يوتيوب، والذي يتضمن عدد من النصائح الهامة قبل السفر

عروض على فنادق امريكا

 

عبر هذه الخدمة التي يقدمها لك موقع الرحالة بالتعاون مع Booking.com يمكنك حجز أي فندق في الولايات المتحدة الامريكية وغيرها والتمتع بخصومات هائلة تصل إلى 50%.



Booking.com

شاهد أيضاً

كارولينا الشمالية

كارولينا الشمالية : دليلك لأهم الاماكن والأنشطة السياحية والجزر

كارولينا الشمالية | الرحالة |   تعتبر ولاية كارولينا الشمالية من أهم مناطق الجذب السياحي …