الرئيسية / أمريكا الشمالية / الهجرة الى كندا للمصريين : تعليمات جديدة من السفارة الكندية في القاهرة
الهجرة الى كندا للمصريين
الهجرة الى كندا للمصريين

الهجرة الى كندا للمصريين : تعليمات جديدة من السفارة الكندية في القاهرة

الهجرة الى كندا للمصريين | الرحالة |

 

حذرت سفارة كندا في مصر، على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، من الأخبار المتداولة على الإنترنت، بخصوص تسهيلات جديدة تخص الهجرة الى كندا للمصريين ، وأشارت السفارة الكندية بالقاهرة، إلى أنها تابعت الأخبار التي يتم تداولها بشكل مكثف، في الفترة الأخيرة على شبكات التواصل الاجتماعي في مصر بشأن تسهيل الهجرة الى كندا للمصريين

 

وقالت السفارة في البوست، “إن السفارة الكندية في مصر، لاحظت مؤخراً انتشار أخبار زائفة وغير دقيقة على الإنترنت، بخصوص تغيير كندا لسياسات اللجوء فيما يخص مصر ودولاً أخرى”. وحثت السفارة على تجاهل هذه المواقع، والاعتماد فقط على المعلومات الموجودة في المواقع الرسمية، كموقع VFS Global ودائرة الجنسية والهجرة الكندية. والموقع الرسمي للسفارة أو المواقع الرسمية للحكومة الكندية على الانترنت.

 

اقرأ أيضًا: فيزا كندا 2019 خطوة بخطوة : تعرف على الأوراق المطلوبة وطريقة التقديم وأسباب الرفض

 

الهجرة الى كندا للمصريين
الهجرة الى كندا للمصريين

الهجرة الى كندا للمصريين

 

وأضافت السفارة بأن اللجوء إلى كندا يتطلب إحدى التأشيرات السياحية أو الدراسية، أو أي من أنواع التأشيرات المعتمدة من قبل الحكومة والسفارة. ونفت أن تكون أتاحت الهجرة الى كندا للمصريين بدون قيود مثلما حدث لدولة سوريا والعراق اللتان فتحت لهما بسبب سوء الأحوال الأمنية المتردية هناك.

 

وبحسب موقع مجلس الهجرة واللاجئين بالحكومة الكندية، لا يعدو الأمر كونه أكثر من الإعلان عن تعديلات جديدة خاصة بطلبات الهجرة الى كندا المقدمة من عدة دول بينها مصر. وكشف الموقع عن تفاصيل هذه التعديلات والتي تنص على أنه اعتباراً من 1 يونيو 2017 سيكون التقدم بطلبات للهجرة، دون الحاجة لجلسات استماع قضائية كما هو الوضع حالياً، وذلك شريطة تقدير وضع المتقدم بطلب اللجوء الى كندا

 

ويوفر هذا الإجراء وقتًا طويلًا على الراغبين في الحصول على اللجوء الى كندا. ويتطلب اللجوء إلى كندا الدخول إلى البلاد من خلال فيزا كندا سواء كانت سياحية أو للدراسة أو غيرها من التأشيرات المعتمدة. وبحسب متابعة قسم التحقيقات في إذاعة صوت كندا فقد صدرت هذه السياسة لأول مرة من قبل مجلس الهجرة واللاجئين في كندا، في 18 سبتمبر 2015، واختصت باللاجئين الوافدين من سوريا والعراق وإريتريا.

 

ومن شأن هذه الإجراء الجديد توفير وقت طويل على الراغبين في الحصول على اللجوء الى كندا ، علما بأن هذه السياسة صدرت لأول مرة من قبل مجلس الهجرة واللاجئين في كندا، في 18 سبتمبر 2015، واختصت باللاجئين الوافدين من سوريا والعراق وإريتريا.

 

اقرأ أيضًا: خطوات الهجرة إلى كندا 2019 : الشروط والبرامج وطريقة التقديم بالصور والفيديو

 

شروط الهجرة الى كندا للمصريين

 

وأعلنت الحكومة الكندية، عن تعديلات جديدة خاصة بطلبات الهجرة المقدمة من عدة دول، من بينها مصر واليمن. القرار أثار فضول الكثيرين وسعادة عدد كبير على مواقع التواصل الاجتماعي. الذين رأوا فيه فرصة لـ الهجرة الى كندا للمصريين . رغم وجود شروط تقلل جدا من إمكانية هذه الفرصة.

 

وبحسب موقع مجلس الهجرة واللاجئين بكندا، فإن التعديلات الجديدة تنص على أنه اعتبارًا من 1 يونيو 2017، يمكن للاجئين من أفغانستان وبوروندى ومصر واليمن، أن يتقدموا بطلبات الهجرة، بموجب سياسة معالجة الطلبات المتعلقة باللاجئين من قبل القسم، والتى تسمح بقبول الطلبات بشكل أسرع.

 

ووفقا للإجراءات الجديدة يتم تمكين القسم من الوفاء بالتزاماته المتمثلة فى تحديد وضع اللاجئ، وقبول طلبه دون الحاجة لجلسات استماع، ما يوفر وقتاً طويلاً على الراغبين في الهجرة الى كندا للمصريين

 

وتسمح كندا للمواطنين الذين يتعرضون لانتهاكات حقوق إنسان أو اضطهاد على أساس ديني أو عرقي أو أراء سياسية وهناك خوف على حياتهم وحياة أسرتهم، بالتقدم لطلب اللجوء إليها.

 

واتبعت الحكومة الكندية، ابتداء من سبتمبر 2015، لمواطني بعض الدول (ضمت إليها مصر مؤخرا)، باللجوء إليها وقبول طلباتهم بسرعة، دون الانتظار لجلسة استماع قضائية تبت في طلبهم. ما يمكنهم بعد ذلك من التقدم للحصول على إقامة دائمة ثم الحصول على الجنسية.

 

كي تتمكن من التقدم بطلب لجوء إلى كندا، يجب أن تكون خارج وطنك الأم، وأن يكون العودة إليه، فيه ما يشكل خطرًا على حياتك وحياة أسرتك، فإذا كان هناك خطر على حياتك أو حياة أسرتك نتيجة لآراء سياسية أو تمييز على أساس ديني أو عرقي أو جنسي، فهناك طريقتين لتقديم طلب الهجرة الى كندا للمصريين

 

تستطيع التقدم بطلب لجوء بهذه الطريقة عند وصولك إلى أي منفذ حدودي كندي، وهو ما يعني ضرورة حصولك مسبقًا على تأشيرة كندا كذلك تستطيع التقدم بطلب للهجرة الى كندا من خارج البلاد من خلال 3 طرق كالتالي:

 

اقرأ أيضًا: اللجوء الى كندا 2019: طرق وشروط وكيفية تقديم طلب اللجوء الى كندا بالتفصيل

 

الهجرة الى كندا للمصريين
الهجرة الى كندا للمصريين

 

الهجرة الى كندا عن طريق مفوضية اللاجئين

 

من خلال مكتب الأمم المتحدة في الدولة التي تستقر بها، تستطيع التقدم بطلب الهجرة الى كندا للمصريين حيث يتعاون المكتب مع الحكومة الكندية في إعادة توطينك بكندا، وستحصل على مساعدات مادية ومساندة نفسية في العام الأول فقط لإقامتك.. لمزيد من التفاصيل اضغط هنا و هنا.

 

الهجرة الى كندا للمصريين عن طريق كفالة كنسية

 

عن طريق برنامج The Blended Visa Office-Referred وهو برنامج يتم بالتعاون بين الأمم المتحدة والحكومة الكندية، لعمل كفالة خاصة من منظمات هجرة وكنائس وغيرها. وبموجب هذا البرنامج، ستقدم الحكومة الكندية مساعدات مادية ومعنوية لمدة 6 شهور فقط، يتولى بعدها الملتزم بالكفالة الخاصة مسؤولية طالب اللجوء الى كندا حتى يستطيع إعالة نفسه.. لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

 

الهجرة الى كندا للمصريين عن طريق كفالة خاصة

 

الكفالة الخاصة، وبموجب هذا النظام، تتقدم مجموعة من المواطنين أو المنظمات في كندا، بطلب للحكومة الكندية، يبدون فيه رغبتهم في كفالة شخص أو أسرة. شريطة أن يكون الفرد أو الأسرة مسجلين وقت التقديم لدى اللأمم المتحدة بالفعل كلاجئين. وبموجب هذا البرنامج فإن الحكومة غير ملتزمة ماديا تجاه الشخص ويتولى مسؤوليته صاحب الكفالة.. لمزيد من التفاصيل اضغط هنا وكذلك هنا

 

شروط الهجرة إلى كندا للمصريين

 

تختلف شروط الهجرة إلى كندا وفقًا لبرامج الهجرة وأنواع التأشيرات الكندية المتاحة، بالطبع هناك بعض الاختلافات في الشروط بين كل نظام هجرة إلى كندا والآخر، وبين نوع تأشيرة وأخرى، إلا أن هناك متطلبات و شروط للهجرة إلى كندا أساسية ومشتركة بين معظم برامج الهجرة، وهي ما سنتحدث عنها الآن، وسنؤجل الحديث عن الشروط التي تخص برامج و طرق الهجرة إلى كندا قليلًا، لحين تناول كل نظام على حده، أما عن أهم شروط الهجرة إلى كندا فهي كما يلي:

 

1- إجادة الإنجليزية أو الفرنسية: الشرط الأول والأهم في شروط الهجرة إلى كندا هو إتقان أي من اللغتين الإنجليزية أو الفرنسية، كي يسهل عليك التواصل مع المجتمع الكندي، ويجب تقديم شهادة تفيد إتقانك للغة.

2- شهادة علمية: من بين شروط الهجرة إلى كندا الأخرى تقديم تقرير تقييم للشهادة العلمية التي حصلت عليها خارج كندا، وتعتبر مؤسسة WES هي الأكثر استخداماً للحصول على تقارير التقييم المعتمدة.

3- اللياقة الصحية والبدنية: التمتع باللياقة والبدنية الصحية هي الآخرى من الشروط الهامة للهجرة إلى كندا ، فالدولة الكندية تضع نصب أعينها ضرورة الاستفادة من المهاجرين في الحرف والمهن التي تعاني من نقص فيها.

4- حسن السير والسلوك: المجتمع الكندي من المجتمعات المسالمة بشكل كبير، ويظهر ذلك جليًا في الاحترام المتبادل بين أبناء المجتمع رغم قدومهم من أصول وثقافات مختلفة، لذا فإن تمتع المهاجر إلى كندا بحسن السير والسلوك، يعد أحد أهم شروط الهجرة إلى كندا للمصريين التي تفرضها أوتاوا على الراغبين في الهجرة إليها، ويتم تقديم شهادة بذلك تسمى “شهادة الشرطة”، تصدر من جميع البلدان التي أقمت فيها لمدة أكثر من 6 أشهر، منذ أن تجاوزت الـ 18 ربيعًا.

 

اقرأ أيضًا: معلومات عن كندا يجب أن تعرفها قبل السفر أو الهجرة إليها: لا مجال للعنصرية

 

الهجرة الى كندا للمصريين بالفيديو

 

لمزيد من المعلومات والتفاصيل عن الهجرة الى كندا للمصريين يرجى مشاهدة هذا الفيديو الذي أعده أحمد موسى من هناك على قناته على يوتيوب.

إذا أعجبك التقرير وكان مفيدًا لك، ادعمنا وشاركه مع غيرك على شبكات التواصل الاجتماعي لتكون سببًا في إفادة غيرك، وإذا كان لديك أي استفسار يرجى كتابته في التعليقات، وسأرك عليك في أسرع وقت ممكن.

شاهد أيضاً

شلالات نياجرا

شلالات نياجرا : وجهة شهر العسل المثلى للعرسان في امريكا وكندا

شلالات نياجرا | الرحالة |   ليس من العجب أن تجد شلالات نياجرا في امريكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *