الرئيسية / أمريكا الشمالية / الهجرة إلى كندا 2019 : الشروط والبرامج وطريقة التقديم بالصور والفيديو
خطوات الهجرة الى كندا
خطوات الهجرة الى كندا

الهجرة إلى كندا 2019 : الشروط والبرامج وطريقة التقديم بالصور والفيديو

خطوات الهجرة إلى كندا | الرحالة |

 

هي الدولة الأكثر إثارة للإعجاب في العالم، وصاحبة السمعة الأفضل في التعامل مع المهاجرين إليها، حيث تقدم كندا نوعية رائعة من الحياة للمهاجرين، في مجتمع تعددي كل من فيه يقبل الآخر مهما كان مختلفًا عنه سواء في اللون أو الجنس أو الدين، الأمر الذي جعل من الهجرة إلى كندا خيارًا أساسيًا لدى مئات الآلاف من الراغبين في الهجرة حول العالم.

 

كما جعل الأمر نفسه من الأهمية بمكان تناول برامج وشروط و خطوات الهجرة إلى كندا في تقرير تفصيلي على الرحالة، يتم تحديثه باستمرار ليتضمن آخر قرارات وشروط أوتاوا لـ الهجرة إلى كندا .. فحافظ باستمرار على متابعتك لهذا التقرير، لأنه سيحتوي دومًا على الجديد.

 

محتويات الصفحة

وزارة الهجرة والمواطنة الكندية

 

وزارة الهجرة والمواطنة الكندية هي المؤسسة الحكومية المكلفة من قِبل الحكومة الكندية بتخطيط ووضع سياسة وتحديد خطوات الهجرة الى كندا وكذلك تحديد الشروط اللازم توافرها لـ السفر الى كندا ، ويقع على عاتق وزارة الهجرة والمواطنة الكندية مهمة تفعيل قوانين الهجرة الى كندا وليس وضعها فقط، وعلى من يرغب في الهجرة الى كندا الالتزام بتلك القوانين واللوائح التي يتم سنها.

 

تُعرف وزارة الهجرة والمواطنة الكندية أيضا باسم دائرة الجنسية والهجرة الكندية وهي جهة حكومية تهتم بتسهيل أمور الهجرة والجنسية وقد تم تأسيسها في عام 1994 وذلك إثر تنظيم الحكومة الفدرالية، كما تعتبر وزارة الهجرة والمواطنة الكندية مسئولة عن وضع السياسات الخاصة بالهجرة والإشراف على أمور الإقامة الدائمة والمؤقتة مع حماية حقوق اللاجئين والنظر في طلبات الحصول على الجنسية الكندية.

 

وتنتشر مكاتب ومراكز وزارة الهجرة والمواطنة الكندية في جميع أنحاء كندا بالإضافة إلى وجود منافذ لها داخل السفارات والقنصليات خارج البلاد، وتهتم دائرة الجنسية والهجرة الكندية بمراقبة حدود البلاد والمطارات وتنفيذ القوانين المتعلقة بالهجرة  وبدخول دولة كندا.

 

الهجرة إلى كندا

 

تتميز كندا عن غيرها من دول المهجر بطرحها العديد من برامج الهجرة إلى كندا والتي تسمح لفئات مختلفة باتخاذ خطوات الهجرة إلى كندا وهم مؤمنون بأن نسبة قبولهم كبيرة جدًا، والحقيقة عزيزي القارئ أن برامج الهجرة إلى كندا التي سنتناولها بشيء من التفصيل فيما يلي، تستهدف ليس فقط الحفاظ على التنوع والتعددية في المجتمع الكندي، وإنما تستهدف أيضًا خدمة الدولة الكندية، بالسماح لأصحاب الحرف والمهن والمواهب بـ الهجرة الى كندا ، للمشاركة في بناء الحلم الكندي.

 

ويصل عدد برامج الهجرة إلى كندا إلى أكثر من 60 برنامجًا متنوعًا ليلائم الجميع، والحق أقول لك، إن الخطوة الصحيحة الأولى في خطوات الهجرة إلى كندا ، هي دقة اختيارك لبرنامج الهجرة الذي ستقدم فيه، الأمر تنطبق عليه مقولة، الرجل المناسب في المكان المناسب.

 

ولكن فكر معي قليلًا، ماذا لو كان رجلًا مناسبًا في مكان غير مناسب، ماذا لو كان شخص تنطبق عليه شروط الهجرة إلى كندا وفق برنامج العمالة الماهرة، ثم ذهب ليقدم في برنامج الاستثمار، هل تعتقد أن تكلل خطوات الهجرة إلى كندا التي سيتخذها بالنجاح؟.. عقلي يقول لي: بالطبع لا.. وأثق أن عقلك أيضًا يقول نفس الإجابة.

 

السمعة الجيدة لكندا في التعامل مع ملف الهجرة كما سبق وذكرنا، جعلت دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) تطلق عبر موقعها الإلكتروني، نموذجًا مجانيًا يساعدك في تخطي حيرة اختيار أي من برامج الهجرة إلى كندا يناسبك ويناسب مؤهلاتك، عبر الإجابة على عدد من الأسئلة، في وقت لن يستغرق أكثر من 15 دقيقة.

 

ونصيحتي لك عزيزي القارئ، لا تهمل أبدًا هذا التقييم، ولا تحرم نفسك من نصيحة دائرة الهجرة واللاجئين الكندية، لأنها ستكون وبحق الخطوة الأولى الصحيحة في خطوات الهجرة إلى كندا

 

شروط الهجرة إلى كندا

 

تختلف شروط الهجرة إلى كندا وفقًا لبرامج الهجرة وأنواع التأشيرات الكندية المتاحة، بالطبع هناك بعض الاختلافات في الشروط بين كل نظام هجرة إلى كندا والآخر، وبين نوع تأشيرة وأخرى، إلا أن هناك متطلبات و شروط للهجرة إلى كندا أساسية ومشتركة بين معظم برامج الهجرة، وهي ما سنتحدث عنها الآن، وسنؤجل الحديث عن الشروط التي تخص برامج و طرق الهجرة إلى كندا قليلًا، لحين تناول كل نظام على حده، أما عن أهم شروط الهجرة إلى كندا فهي كما يلي:

 

1- إجادة الإنجليزية أو الفرنسية: الشرط الأول والأهم في شروط الهجرة إلى كندا هو إتقان أي من اللغتين الإنجليزية أو الفرنسية، كي يسهل عليك التواصل مع المجتمع الكندي، ويجب تقديم شهادة تفيد إتقانك للغة.

2- شهادة علمية: من بين شروط الهجرة إلى كندا الأخرى تقديم تقرير تقييم للشهادة العلمية التي حصلت عليها خارج كندا، وتعتبر مؤسسة WES هي الأكثر استخداماً للحصول على تقارير التقييم المعتمدة.

3- اللياقة الصحية والبدنية: التمتع باللياقة والبدنية الصحية هي الآخرى من الشروط الهامة للهجرة إلى كندا ، فالدولة الكندية تضع نصب أعينها ضرورة الاستفادة من المهاجرين في الحرف والمهن التي تعاني من نقص فيها.

4- حسن السير والسلوك: المجتمع الكندي من المجتمعات المسالمة بشكل كبير، ويظهر ذلك جليًا في الاحترام المتبادل بين أبناء المجتمع رغم قدومهم من أصول وثقافات مختلفة، لذا فإن تمتع المهاجر إلى كندا بحسن السير والسلوك، يعد أحد أهم شروط الهجرة إلى كندا التي تفرضها أوتاوا على الراغبين في الهجرة إليها، ويتم تقديم شهادة بذلك تسمى “شهادة الشرطة”، تصدر من جميع البلدان التي أقمت فيها لمدة أكثر من 6 أشهر، منذ أن تجاوزت الـ 18 ربيعًا.

 

الأوراق المطلوبة للهجرة إلى كندا

 

كما هو الحال في شروط الهجرة إلى كندا فإنه قد يكون هناك اختلاف في الأوراق المطلوبة للهجرة إلى كندا بعض الشيء، وفقًا لبرنامج الهجرة الذي ستقدم فيه، إلا أن ثمة أوراق مطلوبة للهجرة إلى كندا مشتركة بين كل هذه البرامج، تمامًا كـ خطوات الهجرة إلى كندا ، وفي كل الأحوال، يجب تقديم كافة الأوراق المطلوبة للهجرة إلى كندا مصحوبة بترجمة إنجليزية أو فرنسية من قبل مترجم معتمد، وهي كالتالي:

 

  1. جواز سفر ساري.
  2. شهادة الميلاد.
  3. نتائج اختبار اللغة الإنجليزية أو الفرنسية التي توضح مدى إتقانك لأي من اللغتين.
  4. شهادات الخبرة العملية في مجال العمل الذي تقدم فيه.
  5. شهادة الشرطة التي تثبت حسن السير والسلوك
  6. الأوراق الطبية التي تشير إلى تمتعك بصحة جيدة ولياقة بدنية.
  7. صور فوتوغرافية لمقدم طلب الهجرة إلى كندا وأفراد أسرته.

 

كيفية الهجرة الى كندا

 

وبحسب برنامج الهجرة إلى كندا الذي تقدم فيه، والمعلومات المقدمة في الملف الشخصي في نظام الدخول السريع، قد يتم طلب الوثائق التالية:

 

  • الشهادات العلمية الرسمية و تفاصيل الدرجات للشهادات التي حصلت عليها بعد التعليم الثانوي.
  • تقرير التقييم للشهادات العلمية (ECA).
  • وثيقة الزواج.
  • وثيقة الطلاق أو إبطال الزواج.
  • شهادة (شهادات) وفاة الزوج / الزوجة السابقة.
  • شهادات ميلاد الأطفال.
  • أوراق التبني.
  • إثبات الحضانة الكاملة للأطفال.
  • الأوراق القانونية التي تثبت أي تغييرات في الاسم أو تاريخ الميلاد.
  • ما يثبت العلاقة (العلاقات) الأسرية الموجودة في كندا إذا كانت موجودة.
  • ما يثبت امتلاك الأموال التي سوف تساعدك على الاستقرار في كندا.
  • الأوراق الأصلية من صاحب العمل في كندا والتي تؤكد أن هناك عقد عمل بانتظارك
  • نسخة مصدقة من شهادة التأهل في الحرفة الماهرة صادرة عن سلطة المقاطعة أو الإقليم الكندي.

 

خطوات الهجرة الى كندا
خطوات الهجرة الى كندا

خطوات الهجرة إلى كندا

 

بعد الحديث عن شروط الهجرة إلى كندا و الأوراق المطلوبة للهجرة إلى كندا سنتناول في هذا الجزء خطوات الهجرة إلى كندا بشكل عام، مع تناولها بشيء من التفصيل في هذا التقرير بعد قليل، حيث تختلف خطوات الهجرة إلى كندا وفق العديد من الأمور، مثل برنامج الهجرة الذي ستقدم طلبك من خلاله، سواء كان برنامج الهجرة للعمالة الماهرة أو المستثمرين أو الطلاب أو غيرهم، ويمكننا إيجاز أهم خطوات الهجرة إلى كندا فيما يلي:

 

1– عليك الإطلاع على كل الشروط المعلنة بواسطة وزارة الهجرة الكندية وفي هذا السياق دعني أنبهك أن التقرير الذي تقرأه الآن هو تقرير محدث، يتم تحديثه باستمرار بآخر المعلومات والشروط والأوراق و خطوات الهجرة إلى كندا كما تعلن عنها وزارة الهجرة الكندية للهجرة إلى كندا.

2- تحديد برنامج الهجرة إلى كندا المناسب لك والذي ترغب في الهجرة إلى كندا من خلاله، كما شرحت لك منذ قليل، ودعني أذكرك بما قلته لك عزيزي القارئ قبل قليل: هذه الخطوة من أهم خطوات الهجرة إلى كندا ، ويمكنك الاستعانة في ذلك بالنموذج المجاني الذي أطلقته دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية عبر موقعها الإلكتروني، نموذجًا مجانيًا ليساعدك في تخطي حيرة اختيار أي من برامج الهجرة إلى كندا يناسبك ويناسب مؤهلاتك.

3- هنا أنت وصلت إلى مرحلة جديدة وخطوة جديدة من خطوات الهجرة إلى كندا ، لذا يجب عليك التسجيل على موقع وزارة الهجرة الكندية، عبر هذا الرابط 

 

تابع خطوات الهجرة إلى كندا

 

4- سيظهر أمامك خيارين بعد فتح الموقع، الأول إذا كانت هذه هي الزيارة الأولى لك إلى كندا، والثاني إذا كنت تقيم في كندا حاليًا بالفعل، وستسجل فيه برقم حسابك البنكي في كندا.

5- بعد الانتهاء من فتح الحساب في الموقع المذكور ستجد نفسك أمام ثلاث خيارات كما هو موضح في الصورة، ستختار من بينها Express Entry.

 

خطوات الهجرة إلى كندا
خطوات الهجرة إلى كندا

 

5– إذا توافقت شروط الهجرة إلى كندا معك سيظهر لك على الفور رقم personal reference code ويكون بهذا الشكل: IR0457217498، ويجب عليك الاحتفاظ به لأنك ستحتاجه بعد ذلك، وبالطبع وأعتقد أنك تتفق معي، أنك بوصولك لهذه المرحلة، فهذا يعني أنك وصلت لخطوة هامة في خطوات الهجرة إلى كندا .

 

خطوات الهجرة إلى كندا
خطوات الهجرة إلى كندا

 

7- إذا لم يكن معك رقم الـ personal reference code يمكنك طلبه من على الموقع.

8- نصيحة: سجل في قاعدة بيانات الوظائف الكندية jobbank لزيادة فرصة حصولك علي عرض عمل، ما يمنحك 600 درجة في طلب التقديم.

 

خطوات الهجرة إلى كندا
خطوات الهجرة إلى كندا

 

9- سيقوم الموقع بمقارنة الدرجات الخاصة بملفك مع درجات كل المتقدمين لـ الهجرة إلى كندا ، وإذا كانت درجاتك ضمن أعلى الدرجات ستكون ضمن من يدعوهم الموقع في نهاية كل شهر لاستكمال إجراءت خطوات الهجرة إلى كندا .

 

برامج الهجرة إلى كندا

 

وفي كل الأحوال، ورغم تعدد برامج الهجرة كما ذكرنا، إلا أن ثمة برامج محددة تحتفظ لنفسها بنصيب الأسد في عملية الهجرة إلى كندا ، حيث يمثل المهاجرون من هذه الفئات النسبة الأكبر، وهي برنامج العمالة الماهرة، برنامج رجال الأعمال والمستثمرين، وبرنامج الطلاب. وهي البرامج التي سنتناولها بشيء من التفصيل لاحقًا، ولكن أيضًا إلى جانب هذه البرامج، فإن برنامج الهجرة العائلية يحتفظ لنفسه بحصة غير قليلة بين برامج الهجرة إلى كندا الأخرى.

 

1- برنامج الهجرة إلى كندا للعمالة والحرف الماهرة

 

يعد برنامج الهجرة إلى كندا للعمالة والحرف الماهرة أحد أهم برامج الهجرة التي تقدمها الحكومة الكندية للراغبين في الهجرة، وأحد البرامج التي يستفيد منها نسبة كبيرة جدًا من المهاجرين، والحقيقة أن المعادلة فيها شيء من العدالة، فسعيد الحظ الذي سيحظى بموافقة على طلبه، ستحقق له الحكومة الكندية حلمه في الهجرة إلى كندا والعيش في حياة كريمة ومستوى معيشي مرتفع، ولكن من الناحية الأخرى، فإن الدولة الكندية هي الأخرى مستفيدة، حيث تقصر تطبيق برنامج الهجرة الى كندا للعمالة والحرف الماهرة على الكفاءات والخبرات التي ترغب في الاستفادة منهم.

 

خطوات الهجرة إلى كندا حسب برنامج الهجرة للعمالة والحرف الماهرة تبدأ إذن من احترافك لعملك ومهنتك، إذ لا مكان فيه ولا في كندا لأنصاف الخبرات والمهارات، وتوفر أوتاوا بموجب هذا البرنامج ليس فقط فرصة الهجرة إلى كندا وإنما أيضًا فرص عمل للعمالة الماهرة التي تعاني البلاد من نقص فيها.

 

ومن أهم المهن والمجالات التي يستفيد أصحابها من برنامج الهجرة إلى كندا للعمالة والحرف الماهرة: الهندسة، تكنولوجيا المعلومات، الرعاية الصحية، أعمال البناء، قطاع الخدمات، الزراعة وخدماتها المساندة، وهنا أود الإشارة إلى أن هذه الحرف والمهن تتغير باستمرار وفق احتياجات الحكومة الكندية، لذا احرص على متابعة هذا التقرير، حيث سنحدثه باستمرار لتعديل المهن وفق آخر ما تعلن عنه الحكومة الكندية.

 

أوراق و شروط و خطوات الهجرة إلى كندا الخاصة في برنامج العمالة والحرف الماهرة

 

تصنف الحكومة الكندية المهن في برنامج الهجرة إلى كندا للعمالة الماهرة وفق مستويات للمهارة يقرها نظام التصنيف المهني الوطني، إلا أن شروط الهجرة إلى كندا لا تقتصر على هذا الشرط الوحيد بكل تأكيد، فهناك شروط أخرى يجب أن تتوافر في المتقدم، كالتالي:

 

  • التسجيل على موقع الحكومة الكندية، ثم ملء الأبليكاشن المطلوب عبر هذا الرابط
  • شهادة خبرة عملية في الوظيفة التي تقدمت فيها، بشهادة خبرة لا تقل عن عام واحد، شرط أن يكون العمل مدفوع الأجر وليس تطوعياً.
  • شهادة إجادة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية بمعدل 6/9 في كل قسم من أقسام امتحان اللغة
  • الحصول على 67 نقطة في نظام نقاط الهجرة الى كندا
  • تقديم الشهادات العلمية الحاصل عليها في بلدك، شرط أن تكون معادلة لشهادة الثانوية الكندية، أو تتجاوزها.
  • بدءًا من 31 يوليو 2018 سيتعين على الراغبين في السفر أو الهجرة إلى كندا سيتعين عليك تقديم البصمة وصورة أثناء تقديم الطلب.

 

رسوم تقديم طلب الهجرة إلى كندا في برنامج العمالة الماهرة

 

الطلبالرسوم
معادلة الشهادات180-350 دولار كندي
مقدم الطلب الرئيسي550 دولار كندي عند تقديم طلب الهجرة إلى كندا
الزوج/ة550 دولار كندي عند تقديم طلب الهجرة إلى كندا
الأبناء150 دولار كندي عند تقديم طلب الهجرة إلى كندا
رسوم تأشيرة كندا490 دولار كندي لكل شخص فوق سن 19

مزايا تقديم طلب الهجرة إلى كندا في برنامج العمالة الماهرة

 

المميزاتالتفاصيل
السرعةاتمام الاجراءات خلال 6-12 شهر للحصول على الاقامة الدائمة
الفوائد الاجتماعيةالحصول على تأمين صحي شامل لكل أفراد العائلة و التعليم المجاني للأبناء
الجنسيةالحصول على الجنسية الكندية بعد استيفاء شروط الاقامة
معايير الحياة العاليةتمتع بمعايير الحياة العالية في أي ولاية في كندا

 

2- برنامج الهجرة إلى كندا للمستثمرين ورجال الأعمال

 

يعد برنامج الهجرة إلى كندا للمستثمرين ورجال الأعمال أحد برامج الهجرة إلى كندا التي تستهدف جذب الاستثمار الخارجي لدعم الاقتصاد الكندي والمساهمة في تنمية البلاد، لذلك فإن البرنامج مخصص للأشخاص الذين يمتلكون خبرة عالية في الأعمال التجارية والاستثمارية والإدارية إضافة إلى أصول صافية عالية تم الحصول عليها بشكل قانوني، سواء كانوا مستثمرون أو أصحاب مشاريع مستقلة أو مقاولون أو أصحاب مهن حرة.

 

الشروط و أوراق و خطوات الهجرة إلى كندا في برنامج هجرة المستثمرين ورجال الأعمال

 

إضافة إلى المستندات والأوراق المطلوبة للهجرة إلى كندا بشكل عام، والتي تحدثنا عنها منذ قليل، فإن ثمة أوراق مطلوبة للهجرة إلى كندا في برنامج هجرة المستثمرين ورجال الأعمال يجب تقديمها، تخص إثبات خبرتك في الأعمال الإدارية أو التجارية وكذلك المستندات التي تثبت قيمة صافي الأصول التي تمتلكها، وإثبات أنك حصلت عليها بشكل قانوني. وهنا من المهم أن أنبهك إلى إن هناك برنامج للهجرة إلى المقاطعات الكندية مثل برنامج هجرة كيبك قد تختلف فيها الأوراق والشروط بعض الشيء، أما عن الأوراق المطلوبة للهجرة إلى كندا في برنامج هجرة المستثمرين ورجال الأعمال فهي كالتالي:

 

1- الشروط والخطوات والأوراق المطلوبة للهجرة إلى كندا للمستثمرين

 

1- أصول تصل قيمتها إلى 1600000 دولار كندي على الأقل.

2- إثبات حصولك على هذه الأصول بشكل قانوني من خلال مستندات يقدمها طرف ثالث، مثل الضرائب، أوراق تسلم الراتب، تقييمات للأعمال والعقارات من متخصصين، إلخ.

3- مبلغ مخصص للاستثمار في كندا لمدة 5 سنوات، قيمته 800 ألف دولار كندي، علمًا أن دائرة الهجرة والمواطنة في كندا، ستعمل كوكيل بالنيابة عن صناديق الاستثمار المحلية والإقليمية.

4- يجب تسليم مبلغ الاستثمار الخاص بك قبل حصولك على الموافقة النهائية لـ الهجرة إلى كندا في إطار برنامج الهجرة إلى كندا للمستثمرين.

5- تشغيل 5 موظفين كنديين على الأقل لمدة عامين خلال الخمس سنوات.

6- إذا تم رفض برنامج الهجرة إلى كندا الخاص بك، سيتم إعادة أموال الاستثمار التي قدمتها، لك على الفور.

 

2- شروط وأوراق و خطوات الهجرة إلى كندا لرجال الأعمال والمقاولين

 

1- أصول تصل قيمتها إلى 300000 دولار كندي على الأقل، وإثبات حصولك عليها بطرق قانونية كما شرحت لك قبل قليل.

2- خبرة إدارية لمدة عامين على الأقل في أعمال تجارية أو صناعية أو زراعية مربحة خلال آخر 5 أعوام.

3- النية والقدرة على إدارة ما لا يقل عن ثلث أحد الأعمال التجارية الكندية المؤهلة كما هو محدد في لوائح الهجرة الكندية، لمدة عام واحد على الأقل خلال ثلاثة أعوام من الوصول إلى كندا.

4- توفير فرصة عمل واحدة على الأقل بدوام كامل لأحد المواطنين الكنديين أو أحد المقيمين الدائمين غير رجل الأعمال وأفراد العائلة.

5- إذا لم يف رجل الأعمال بتلك الشروط، فمن المحتمل أن يفقد حالة الإقامة الكندية الدائمة.

 

اللوتري الكندي أو قرعة الهجرة الى كندا

 

تطالعنا كثير من المواقع على شبكة الإنترنت أو الصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي بفرص وهمية للهجرة الى كندا عبر برنامج لوتري كندا أو اللوتري الكندي أو قرعة الهجرة الى كندا ، والحقيقة أن اللوتري الكندي أو لوتري كندا مصطلح لشيء غير موجود من الأساس، فالهجرة الى كندا تختلف عن الهجرة العشوائية الى امريكا وتتم عبر البرامج التي ذكرتها لك عزيزي القارئ قبل قليل في هذا التقرير.

 

ونصيحتي لك في هذه النقطة تحديدًا أن ألا تثق على الإطلاق في أي موقع أو شخص يحاول إيهامك بأنه قادر على التقديم لك في برنامج لوتري كندا أو اللوتري الكندي أو قرعة الهجرة الى كندا مقابل مبلغ من المال، فالموضوع ليس سوى نصب واحتيال واستغلال رغبة الشباب العربي في الهجرة الى كندا

 

شروط وأوراق و خطوات الهجرة إلى كندا للجنسيات العربية المختلفة

 

كما تختلف شروط وأوراق و خطوات الهجرة إلى كندا بحسب برامج الهجرة، تختلف بالطبع بين سفارة وأخرى، فشروط و خطوات وأوراق الهجرة إلى كندا المفروضة على المواطنين المصريين تختلف بالطبع عن السعوديين، وتختلف كذلك بالنسبة للسوريين واليمنيين والجزائريين وغيرهم، لذلك أعددت عدد من التقارير المنفصلة التي تخص شروط وأوراق و خطوات الهجرة إلى كندا لعدد من الجنسيات العربية، على وعد بإعداد سلسلة تقارير شاملة عن شروط وأوراق و خطوات الهجرة إلى كندا لمواطني كل دولة عربية على حده.

 

لذا أنصحك عزيزي القارئ بالاطلاع على التقرير المتعلق بجواز سفرك العربي وكذلك التقارير الأخرى المتنوعة المرتبطة بالهجرة إلى كندا، مثل كيفية الحصول على فيزا كندا ، وكيفية احتساب نقاط الهجرة الى كندا ، وكذلك تفاصيل عن برنامج هجرة كيبك .. كل هذا ستجده ضمن التقارير التالية:

 

1- فيزا كندا خطوة بخطوة : تعرف على أنواعها والأوراق والاجراءات المطلوبة

2- الهجرة إلى كندا للمصريين : الشروط والخطوات والأوراق المطلوبة

3- الهجرة إلى كندا للسوريين : خطواتها وشروطها وطريقة تقديم الطلب

4- الهجرة إلى كندا من السعودية : البرامج والشروط والأوراق والخطوات

5- الهجرة إلى كندا من الامارات : البرامج والشروط والأوراق والخطوات

6- الهجرة إلى كندا لليمنيين : البرامج والشروط والأوراق والخطوات

7- الهجرة إلى كندا من لبنان : البرامج والشروط والأوراق والخطوات

8- الهجرة إلى كندا للجزائريين : البرامج والشروط والأوراق والخطوات

9- هجرة كيبك : الشروط والأوراق وطريقة التقديم بالتفاصيل

10- نقاط الهجرة إلى كندا : تعرف على طريقة احتسابها

 

خطوات الهجرة إلى كندا بالفيديو

 

للمزيد من التفاصيل والمعلومات عن خطوات الهجرة إلى كندا وطريقة احتساب نقاط الهجرة الى كندا يمكنك مشاهدة هذا الفيديو الذي أعدته قناة ترانزيت على موقع يوتيوب

إذا أعجبك التقرير وكان مفيدًا لك، ادعمنا وشاركه مع غيرك على شبكات التواصل الاجتماعي لتكون سببًا في إفادة غيرك، وإذا كان لديك أي استفسار يرجى كتابته في التعليقات، وسأرك عليك في أسرع وقت ممكن.

شاهد أيضاً

شلالات نياجرا

شلالات نياجرا : وجهة شهر العسل المثلى للعرسان في امريكا وكندا

شلالات نياجرا | الرحالة |   ليس من العجب أن تجد شلالات نياجرا في امريكا …

34 تعليق

  1. مرحبا انا اسمي محمد خير واعمل في التمديدات الكهربائية
    وعندي صبي عمره 12 عام وهو متميز بذكائه وانا أسكن في منطقه لا يوجد فيها أمان بدمشق في شارع اليرموك ويتم اختطاف الاولاد فيه من اجل بيع أعضائهم وانا من فترة عام انفصلت الشبكية في عيني ولم أعد ارى بها بعد محاولات فاشلة من العمليات في المشافي التابعة للدولة وأريد منكم ان تساعدوني في الهجرة لكندا وان اعرف ما يتوجب عليي فعله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *