الرئيسية / أوقيانوسيا / الهجرة الى نيوزلندا : تعرف على شروط وخطوات 6 طرق للهجرة الى نيوزلندا بالفيديو
الهجرة الى نيوزلندا
الهجرة الى نيوزلندا

الهجرة الى نيوزلندا : تعرف على شروط وخطوات 6 طرق للهجرة الى نيوزلندا بالفيديو

الهجرة الى نيوزلندا | الرحالة |

 

يُفكّر الكثير من الأشخاص بترك بلادهم الأصلية والهجرة لِدولة تؤمِّنُ لهم حياة أفضل ودخل مادي أكثر؛ لذا يختارون نيوزلندا وجهة للهجرة، لعدة أسباب، من بينها امتلاكها قوةً اقتصاديةً مُزدهرة، وتوفيرها فرص عملٍ كبيرةٍ جداً وبرواتب جيدة، كما تتوافر فيها سُبُل الأمن والعيش دونَ أي خوفٍ من الحروب والنّزعات.

 

تتميز نيوزلندا بأنّها مُنعزلة؛ فهي تقع في قارة أوقيانوسيا (أستراليا ودول وجزر المحيط الهادئ) وتحديداً في الجنوب الغربي من المحيط الهادئ، وتتألف الدّولة من جزيرتين كبيرتين وبالإضافة إلى عدد من الجزر الصغيرة، ويُطلق على الجزيرتين الكبيرتين: الجزيرة الشّمالية، والجزيرة الجنوبية. وأغلب السُّكان فيها يعودون لأصول أوروبية.

 

تُعرف نيوزلندا بطبيعتها الخلّابة المتمثلة بالجبال الخضراء، والشواطئ السّاحلية بالإضافة إلى وجود تنوعٍ كبيرٍ في النباتات والحيوانات، التي صار أغلبها مُهدداً بالانقراض، ويُصنَّف مناخها بأنّه رطبٌ على مدار السّنة.

 

الهجرة الى نيوزلندا

 

نيوزلندا، واحدة من أجمل البلدان في العالم، وأكثرهم جذبًا للمهاجرين من شتى بقاع الأرض. المستوى المعيشي المرتفع، والحياة الهادئة البعيدة عن صخب الدول الاوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، جعلت من نيوزلندا وجهة رئيسية لكل من يفكر في الهجرة، إلا أن الكثيرين يتعرضون لجرائم نصب واحتيال، من قبل بعض من يستغلون رغبتهم في الهجرة كي يبيعون لهم الوهم.

 

المعلومات الصحيحة عن الهجرة الى نيوزلندا إذن هي بداية الطريق، كي تستطيع الهجرة، وبمفردك، ما يجنبك الاستعانة بغير ذوي خبرة، وكذلك يجنبك التعرض لأي عملية نصب، خاصة أن طرق الهجرة الى نيوزلندا كثيرة ومتعددة، وتكاد تناسب أي شخص يرغب في الهجرة لها، شرط تحديد الهدف من الهجرة، أو حتى بوابته للهجرة الى نيوزلندا، سواء كانت الدراسة أو العمل.

 

الهجرة الى نيوزلندا عبر برنامج هجرة الكفاءات

 

تتطلع نيوزيلندا إلى هجرة ذوي المهارات والمؤهلات والخبرات لمساعدة البلد في النمو والابتكار في المستقبل. وهناك عدة أنظمة لـ الهجرة الى نيوزلندا تتفاوت في الشروط وتجتمع في الحالة الصحية واللغة الإنجليزية كشرطان أساسيان بالإضافة إلى شروط كل واحدة على حدة علما بأن لكل حالة نقاط خاصة من شخص لآخر.

 

الهجرة الى نيوزلندا عبر برنامج هجرة الكفاءات، يعتمد على نظام النقاط كما قلت لك عزيزي القارئ, فاللغة لها نقاط، وعدد سنوات الخبرة لها نقاط، وكذلك الشهادات، والعمر، وما إذا كان لك أقارب في نيوزلندا، كذلك يوجد عدة شروط لـ الهجرة الى نيوزلندا عبر هذا البرنامج من بينها:

 

  • العمر تحت سن 55 عام
  • اثبات لغة انجليزية جيدة جدا بمعدل امتحان أيلتس 6.5 بالمجموع الكلي أو اثباتات أخرى
  • خبرة عملية لمدة أقلها عامين
  • اثبات لغة انجليزية جيدة جدا لأفراد العائلة المشمولين في المعاملة
  • اجتياز 100 نقطة على الأقل في نظام النقاط

 

مميزات الهجرة الى نيوزلندا ببرنامج هجرة الكفاءات

المميزاتالتفاصيل
السرعةسرعة الاجراءات للحصول على الاقامة الدائمة خلال 6-12 شهر
الفوائد الاجتماعيةالحصول على تأمين صحي شامل لكل أفراد العائلة و التعليم المجاني للأبناء
الجنسيةالحصول على الجنسية عند استيفاء شروط الاقامة
جودة الحياةجودة و معايير الحياة العالية في أي مكان في نيوزيلندة

الرسوم الحكومية المطلوبة

مقدمو الطلبالرسوم
معاداة الشهادات138 دولار نيوزيلندي لكل شهادة
رسوم النظام الالي510 دولار نيوزيلندي
تقديم المعاملة2417 دولار نيوزيلندي
المعادلة العالمية للشهادات746 دولار نيوزيلندي لكل معاملة
ضريبة الاقامةللمتقدمين فوق سن 5 سنوات 310 دولار نيوزيلندي
للمتقدمين تحت سن 5 سنوات 155 دولار نيوزيلندي

الهجرة الى نيوزلندا للمستثمرين والتجار

 

الهجرة الى نيوزلندا فئة الاقامة للمستثمر تعتمد هي الأخرى على نظام النقاط لكن هذا البرنامج خاص بذوي المدخرات أو الأموال الكبيرة، والمستعدون للاستثمار في نيوزيلندا لمدة عامين على الأقل في ممتلكات أو شركات أو أسهم أو سندات المصرفية.

 

أما أصحاب المشاريع التجارية، فيمكنهم الهجرة الى نيوزلندا عن طريقة إقامة تجارية طويلة الأمد والحصول على سكن من خلال إقامة مشاريع تجارية في نيوزلندا وتأمين المال الكافي للبقاء في البلاد لبدء مشروع.

 

الهجرة الى نيوزلندا عن طريق لم الشمل

 

وهذه الطريقة مناسبة فقط لمن يعيش أحد أقربائهم من الدرجة في نيوزلندا، مثل الزوج، الزوجة، الآباء، الأمهات، الأطفال، الأشقاء، حيث يستطيعون تقديم طلب “لم شمل” أسرة، بغرض الهجرة الى نيوزلندا .

 

اللجوء الى نيوزلندا

 

إلى جانب برامج الهجرة الى نيوزلندا السابقة يمكنك تقديم طلب لـ اللجوء الى نيوزلندا ، حيث تسمح نيوزلندا لأي شخص باللجوء إليها طالما توافرت فيه الشروط التي يحددها القانون النيوزلندي، ومن أهمها وجود ما يهدد حياة الشخص في حال العودة إلى بلده.

 

وتستطيع الهجرة الى نيوزلندا عن طريق تقديم طلب اللجوء الإنساني فور وصولك الأراضي النيوزلندية، وذلك بتسليم نفسك للشرطة التي تقوم بنقلك للاقامة بمخيم خاص باللاجئين لتحديد هويتك، والتحقيق معك لمعرفة أسباب طلبك اللجوء الى نيوزلندا ، وهي أسباب يجب أن تكون حقيقية وموضوعية، ثم تبت في طلبك بالقبول أو بالرفض حسب اقتناعها بمبرراتك، ويمكنك السفر الى نيوزلندا لطلب اللجوء إليها عبر عدة طرق من بينها:

 

اللجوء و الهجرة الى نيوزلندا بالفيزا السياحية

 

إذا كنت ترغب في الهجرة الى نيوزلندا أو بمعنى أدق اللجوء الانساني الى نيوزلندا فيمكنك السفر الى نيوزلندا بتأشيرة سياحية، تساعدك في الوصول الى نيوزلندا ومن ثم تقديم طلب اللجوء بالطريقة السابقة، وهناك بعض الاشتراطات للحصول على تاشيرة نيوزلندا أهمها:

 

  • صورتين حديثتين للمتقدم للحصول على فيزا نيوزلندا لتقديمهما من ضمن الأوراق.
  • قدرة ماليه للعيش على أراضي نيوزلندا ودفع مصاريف الجامعة بدون تأخير عن طريق صوره من كشف الحساب البنكي الخاص به التي تفيد قدرتك المالية.
  • شهادة بخلوك من جميع الأمراض المعدية.
  • أن يقدم الفرد صوره من السجل المدني الخاص به ليثبت خلوه من أي جرائم عدائيه تمنعه من السفر خارج البلاد.
  • أن يكون جواز سفرك ساري مدة لا تقل عن عام.

 

الهجرة الى نيوزلندا
الهجرة الى نيوزلندا

اللجوء والهجرة الى نيوزلندا للدراسة

 

تعتبر الفيزا الدراسية واحدة من الطرق الجيدة للسفر و الهجرة الى نيوزلندا ، ولكن بالطبع يتطلب الأمر دفع رسوم الجامعة التي تريد أن تلتحق بها في نيوزلندا، كذلك إنفاق الأموال وتحضير العديد من الأوراق المجهزة و الحصول على تصريح القبول بالجامعة هناك ، والأفضل من ذلك متابعة بعض منح الجامعات في نيوزلندا ما يجعل من كل تلك الأمور أسهل لك.

 

تمكنك هذه الفيزا من دخول نيوزلندا بشكل سهل وسريع ، حتى تستطيع الحصول على أي شهادة جامعية تريدها ومعترف بها عالميا ، كما يمكنك أيضا أن تبدأ بالعمل في نيوزلندا حتى تنفق على دراستك وبالتالي تستطيع التعرف على سوق العمل في نيوزلندا، حتى تقرر ما اذا كنت تريد البقاء ام لا.

 

كما أن هناك بعض الأشخاص يتخذون من هذه الفيزا سبيلا لـ اللجوء الى نيوزلندا و الهجرة الى نيوزلندا عن طريق تقديم طلب لجوء بالطريقة التي أشرنا لها سابقا.

 

تقديم طلب الهجرة الى نيوزلندا عبر الإنترنت

 

للمزيد من التفاصيل والمعلومات عن خطوات الهجرة الى نيوزلندا عبر الإنترنت وطريقة احتساب النقاط في برنامج الهجرة الى نيوزلندا يمكنك مشاهدة هذا الفيديو الذي أعدته قناة Clip axis على موقع يوتيوب


 

إذا أعجبك التقرير وكان مفيدًا لك، ادعمنا وشاركه مع غيرك على شبكات التواصل الاجتماعي لتكون سببًا في إفادة غيرك، وإذا كان لديك أي استفسار يرجى كتابته في التعليقات، وسأرك عليك في أسرع وقت ممكن.

أنصحك بقراءة أيضا:

السياحة في نيوزلندا : تعرف على أجمل 6 أماكن سياحية في نيوزلندا

خطوات الهجرة إلى كندا 2018 : الشروط والبرامج والأوراق المطلوبة وطريقة التقديم بالصور والفيديو

كيفية الهجرة الى السويد : تقديم طلب الهجرة الى السويد عبر الإنترنت خطوة بخطوة

الهجرة العشوائية الى امريكا 2019 تفتح باب التسجيل: طريقة التقديم ومعرفة النتيجة بالفيديو

شاهد أيضاً

الهجرة الى كندا لليمنيين

الهجرة الى كندا لليمنيين عبر نظام الدخول السريع خطوة بخطوة

الهجرة الى كندا لليمنيين | الرحالة |   أعلنت كندا في 2017 عن تسهيل اجراءات …