الرحالة و المسافرون العرب

كارولينا الشمالية : أهم الاماكن والأنشطة السياحية والجزر

تعتبر ولاية كارولينا الشمالية من أهم مناطق الجذب السياحي في الولايات المتحدة الامريكية ، كونها تحتضن مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة التي تتميز بها شواطئها الرائعة الواقعة على المحيط الأطلسي وجبال الأبلاش، مما يجعلها وجهة مميزة لمحبي الطبيعة.

تضم ولاية كارولينا الشمالية حوالي 29 منتزهًا قوميًا، شاطئين قوميين وجبال سموكي التي تعتبر من أهم الأماكن المميزة للتخييم وممارسة رياضة المشي، كما تضم العديد من المسارح والمتاحف لتعرفك على الحياة الحضارية والثقافية للولاية.

المنطقة الرئيسية لزراعة التبغ وصنع منتجاته، تعد كارولاينا الشمالية إحدى الولايات الأمريكية التي تقع على شاطئ المحيط الأطلسي في شرق البلاد، عاصمتها السياسية مدينة رالي أما عاصمتها الاقتصادية فهي مدينة شارلوت الواقعة في الجزء الغربي من الولاية، وتتميز كارولينا الشمالية بشريط ساحلي ممتد وله أمواج غادرة على المحيط الأطلسي.

أفضل البحيرات في ولاية كارولينا الشمالية

تتميز بحيرات ولاية كارولينا الشمالية بنظافتها وسمعتها القوية واحاتطها بالجمال من جميع الجهات، والعديد منها يتمتع بأرض محمية، مثل الغابات الوطنية وحدائق الولاية، كما تتمتع كاروينا برياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الرمث في المياه البيضاء وصيد الشلال.

بحيرة الأردن بولاية كارولينا الشمالية

تعد بحيرة الأردن منطقة ترفيهية مذهلة، حيث يوجد أكثر من 1000 موقع على طول البحيرة تتراوح بين التخييم في الخيام البدائية ووصلات RV الكاملة، إلى جانب وجود الحيوانات على طول المياه، كما يمكنك أيضًا زيارة قاعة معارض مركز الزوار لمعرفة المزيد عن الحياة البرية المحيطة بالبحيرة.

بحيرة الأردن
بحيرة الأردن

بحيرة كير بولاية كارولينا الشمالية

يستمتع الأشخاص الذين يحبون الصيد بالقدوم إلى بحيرة كير لصيد مجموعة متنوعة من أفضل الأنواع، ويختار البعض الاستفادة من إمكانية الوصول إلى القوارب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لصيد سمك السلور في الليل.

ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة بحيرة فولز

ينجذب راكبو الدراجات الجبلية إلى شلالات بحيرة فولز لأن منطقة الاستجمام بها 14 ميل من مسارات ركوب الدراجات الهوائية ذات المسار الواحد والتي تقسم إلى ثلاث حلقات مع نصفها تقريبًا موجهة إلى فرسانن كما ينجذب الرحالة أيضًا نحو هذه المنطقة منذ أن يمر جزء من رياح الجبال من البحر إلى هنا.

بحيرة نورمان بولاية كارولينا الشمالية

تعد بحيرة نورمان هي أكبر بحيرة من صنع الإنسان للمياه العذبة في الولاية، كما تمثل هذه البحيرة حلم الصياد، وتضم ناديين لليخوت لتخزين القوارب الخاص فيه، وعلى الرغم من أن البحيرة قد تم إنشاؤها في عام 1964، إلا انها قد جذبت مجموعة متنوعة من الأنواع على مر السنين، بالإضافة لمشاهدة الطيور ومشاهدة الحيوانات من المياه الرائعة.

بحيرة نورمان
بحيرة نورمان

بحيرة هاي روك

وباعتبارها ثاني أكبر بحيرة في ولاية كارولينا الشمالية، فإن بحيرة هاي روك تتمتع بأجواء كثيرة، حيث يوجد في المنطقة وادي يادكين، والمعروفة باسم بلد النبيذ، لذلك هذه البحيرة يجعل وجهة رائعة لقضاء عطلة الأزواج.

بحيرة سانتيلا بولاية كارولينا الشمالية

تظهر الصور الجوية لبحيرة سانتيلا المناطق المحيطة المذهلة بها التي تتكون من مزيج من الجبال والبحيرات وتوفر أفضل ما في العالمين، كما يقع كل الشاطئ غابة نانتاهالا الوطنية.

واحدة من البحيرات الأكثر زيارة في نورث كارولاينا

بحيرة أخرى محمية لقربها من غابة وطنية، وهي بحيرة جيمس بمثابة واحدة من الحدائق العامة الأكثر زيارة في الولاية جزئيًا لشاطئها الكبير ومنطقة السباحة، وأيضًا استئجار زورق الكاياك مقابل 5 دولارات فقط، كما تتمتع بالكثير من مسارات المشي للذين يبحثون عن ايجاد كوف صغير للاستمتاع.

بحيرة فونتانا إلى سموكيس

يستخدم العديد من الناس هذه البحيرة للوصول إلى بعض المسارات النائية والوعرة التي توجد في الحديقة، وتقع هذه البحيرة في أقصى الجزء الغربي من الولاية، في الحديقة الوطنية الأكثر شعبية في أمريكا.

بحيرة فونتانا إلى سموكيس
بحيرة فونتانا إلى سموكيس

أفضل الأماكن زيارة في كارولاينا الشمالية

تحتضن الكثير من الشواطئ والخلجان التي تقدم جميع أنواع الأنشطة المائية، وتضم ولاية كارولاينا الشمالية مجموعة كبيرة من مناطق الجذب السياحي التي تناسب جميع السياح، كما يوجد بها فرصة للتزلج على الجليد في الشتاء من خلال الجبال العديدة التي توجد بها، فضلاً عن التاريخ الغني للولاية ومواقع الحروب الأهلية والمتنزهات الترفيهية ومهرجان الموسيقى العالمي.

ملكية بيلتمور

تحيط بذلك القصر حديقة خلابة بنيت من قبل فريدريك لو أولمستيد تضم غابات طبيعية وحديقة إيطالية وحدائق رسمية وحديقة الورود ومنتزه للغزلان وأميال من مسارات المشي،
ويعتبر هذا القصر الضخم واحد من أهم مناطق الجذب في مدينة أشفيل، وهو أكبر منزل خاص في الولايات المتحدة.

بني ذلك القصر من قبل جورج فاندربيلت في عام 1895، ويحتوي على 250 غرفة تتزين بأعمال فنية رائعة وتحف، بالإضافة إلى مجموعات من الملابس والإكسسوارات القديمة.

بلو ريدج بارك واي

يعد هذا الطريق أفضل طريق للقيادة في الولايات المتحدة، كما يحتوى على مناظر طبيعية خلابة على طول الطريق، كما يجذب أعدادًا كبيرة من راكبي الدراجات النارية والهوائية لمناظره الخلابة على جبال بلو ريدج خاصة خلال أشهر الخريف عندما تتحول التلال المحيطة بها إلى اللون البرتقالي والأصفر والأحمر.

وتم تصميمه من قبل المهندس المعماري ستانلي أبوت، ويمتد 469 ميلاً من جبال سموكي في كارولاينا الشمالية إلى متنزه شيناندواه الوطني في ولاية فرجينيا، كما أن هناك مئات الأميال من مسارات المشي لمسافات طويلة تصل إلى العديد من مناطق التنزه وأماكن التخييم.

حديقة جبال سموكي العظيمة الوطنية

تعد هذه الحديقة هي الأكثر زيارة في الولايات المتحدة، وهي موطن لبعض المجموعات الأكثر تنوعًا من النباتات والحياة البرية في العالم بما في ذلك 1500 دب أسود فضلاً عن الغزلان والثعالب والديك الرومي والأيائل التي يمكن رؤيتها تتجول بحرية.

وتقع على الحدود بين ولايتي كارولاينا الشمالية وتينيسي، وتحتوي على مناظر طبيعية لسلسلة جبال أبالاتشي الجنوبية والعديد من الوديان والغابات الخضراء والشلالات، كما تضم الحديقة 150 ميلاً من مسارات المشي.

سفينة كارولاينا الشمالية الحربية بولايةكارولينا الشمالية

هي أول سفينة تنضم إلى الأسطول الأمريكي في الحرب العالمية الثانية، وتمتلك هذه السفينة التي سافرت 300 ألف ميل تاريخ حافل حيث شاركت في تسعة غارات على الشاطئ وأسقطت 24 طائرة.

وقد تم تشغيلها في 9 أبريل عام 1941، كما تشتهر بأنها أعظم سلاح بحري في العالم، وفي الوقت الحالي يمكن للزوار استكشاف السفينة وزيارة قاعة الطعام وكبائن البحارة والضباط ومشاهدة المدافع والأسلحة الحربية.

موقع كارولينا الشمالية

تقع كارولينا الشمالية في الجزء الجنوبي الشرقي من الولايات المتحدة، تحدها من الجنوب ولاية كارولينا الجنوبية، ومن الجنوب الغربي نجد ولاية جورجيا، وولاية تنسي من الغرب، أما الشمال تحدها ولاية فيرجينيا.

تعتبر مدينة رالي هي العاصمة السياسية لولاية كارولينا الشمالية، أما عاصمتها الاقتصادية هي مدينة شارلوت، وتضم الولاية عدد كبير من البحيرات الصغيرة الرائعة، حيث تحتوي دورام فقط على 38 بحيرة.

السياحة في كارولينا الشمالية

تعتبر ولاية كارولينا الشمالية من أهم الوجهات السياحية في الولايات المتحدة، حيث أنها تضم العديد من مناطق الجذب السياحي سواء لطبيعتها الخلابة أو الأماكن الثقافية والحضارية التي تجذب الزوار إليها من كافة أنحاء العالم. فيما يلي نستعرض أهم الأماكن السياحية التي تتميز بها الولاية :

متحف كارولينا الشمالية للفنون

يعتبر متحف نورث كارولينا من أهم متاحف الفنون في الولايات المتحدة، والذي تم انشائه عام 1956 ميلادية، ويضم عدد كبير من الأعمال الفنية من العصور القديمة حتى وقتنا الحالي. من الممكن القيام بجولة داخل المتحف لمشاهدة اللوحات الفنية التي تعود إلى القرن التاسع عشر وغيرها من اللوحات التي تتطرق إلى تاريخ الفن الأميركي الحديث. وكذلك زيارة متحف بارك الذي يعرض العلاقة بين الفن والطبيعة من خلال مجموعة من الأعمال الضخمة التي تتعلق بالفن البيئي .

القلعة العائمة

تعتبر سفينة يو اس اس نورث كارولينا أول بارجة حربية يتم ضمها للأسطول الأميركي أثناء الحرب العالمية الثانية عام 1941، حيث أنها تشكل أعظم سلاح بحري في العالم، لذلك تعد القلعة العائمة من أهم المعالم السياحية الجديرة بالزيارة. ويمكن للزوار التجول في أماكن إقامة الضباط والبحارة للتعرف على طبيعة حياتهم. كذلك التجول على سطح السفينة للتعرف عن قرب على المدافع والأسلحة الموجودة .

قصر بيلامي التاريخي

يقع قصر بيلامي التاريخي في مدينة ويلمنغتون، والذي يعتبر من أروع المعالم المعمارية في ولاية نورث كارولينا، ويعود تاريخه إلى ما قبل الحرب الأهلية في ولاية نورث كارولينا، حيث تم بناءه بين عامي 1859 و1861 . وقامت السلطات الأميركية بترميم قصر بيلامي لفترة طويلة، ثم تم تحويله بعد ذلك إلى متحف للتاريخ والفنون التصميمية .

جزر أوتر بانكس

تعد أوتر بانكس مجموعة من الجزر التي تقع على الساحل الشرقي من الولايات المتحدة على مسافة 160 كيلو متر مربع من ولاية كارولينا الشمالية، وهي تفصل بين المحيط الأطلسي وخليج البامارل من ناحية الشمال وخليج وبالميكوا من ناحية الجنوب.

توفر جزر أوتر بانكس في كارولينا الشمالية التمتع بالطبيعة الساحرة، الاسترخاء على الشاطئ ومشاهدة الخيول البرية التي تتجول على طول الشواطئ، كما تجد  نصب الأخوين رايت التذكاري القومي الذي يعرض تاريخ الطيران بشكل كامل في كيل دفيل هيلز، وكذلك مقبرة الأطلسي في هاتيراس التي تضم مجموعة من القطع الأثرية الخاصة بالسفن التاريخية المحطمة في المنطقة .

اترك تعليقا