الرئيسية / آسيا / انقرة تركيا : أهم الاماكن والمعالم السياحية في العاصمة التركية أنقرة
انقرة تركيا

انقرة تركيا : أهم الاماكن والمعالم السياحية في العاصمة التركية أنقرة

انقرة تركيا | الرحالة |

تعتبر تركيا من أجمل الدول وأعرقها تاريخيًا، وذلك لما تمتلكه من تاريخ وثقافات اكتسبتها عبر العصور والإمبراطوريات التي أقيمت على أرضها، وتعد انقرة تركيا هي أهم مدينة حظيت بنصيب كبير من المعالم السياحية والحضارية، لذلك نستعرض معكم كل ما يخص العاصمة التركية وأهم المعالم السياحية التي تتميز بها .

يعود أصل اسم أنقرة إلى كلمة “أنكيرا” اليونانية والتي تعني مرساة السفينة، وهي العاصمة الرسمية لتركيا وثاني أكبر مدينة بعد اسطنبول، يصل عدد سكانها إلى ما يقارب 5.150.072 نسمة وفقًا للإحصاءات الرسمية لعام 2014 .

 

قام مصطفى أتاتورك بنقل العاصمة التركية من اسطنبول إلى أنقرة بالرغم من أن أنقرة تركيا ليست جاذبة للسياح مثل اسطنبول وأنطاليا، حيث أنها تعتبر مدينة أثرية أكثر من كونها سياحية وترفيهية .

 

السياحة في انقرة تركيا

تحتضن انقرة تركيا العديد من المعالم الأثرية والحضارية، حيث تنقسم العاصمة إلى قسمين، القسم القديم الذي يضم أهم المعالم التاريخية قبل تأسيس الجمهورية التركية، والقسم الحديث يحتضن المعالم السياحية التي تم انشائها بعد تأسيس الجمهورية التركية، ونوضح لكم فيما أهم المعالم السياحية في انقرة تركيا :

 

1- متحف حضارات الأناضول :

انقرة تركيا
متحف حضارات الأناضول

يعتبر متحف حضارات الأناضول من أعرق وأهم المتاحف في أنقرة تركيا، حيث يضم المتحف مجموعة كبيرة ونادرة من الأثار القديمة التي تعود إلى العصر الحجري والعصور البرونزية، كما يضم قطع قديمة تعود للحضارات القديمة التي عاشت في منطقة الأناضول .

 

2- ضريح مصطفي كمال اتاتورك :

انقرة تركيا
ضريح مصطفي كمال اتاتورك

يعتبر ضريح مصطفى كمال اتاتورك من المعالم السياحية الحديثة في أنقرة التي ترجع إلى عصر ما بعد تأسيس الجمهورية التركية، حيث تم بناءه عام 1953 تكريمًا للقائد مصطفى كمال اتاتورك .

 

ينقسم متحف مصطفي اتاتورك إلى 3 أقسام، ويقع الضريح الخاص بالقائد اتاتورك في القسم الثاني، كما يوجد قسم بجوار الضريح يضم المتعلقات الشخصية الخاصة بالقائد الراحل .

 

3- قلعة انقرة تركيا :

انقرة تركيا
قلعة انقرة تركيا

تعتبر قلعة تركيا من أهم المعالم التاريخية في العاصمة التركية والتي لم يعرف حتي الآن تاريخ انشائها، ولكن يشير المؤرخون أن كافة الإمبراطوريات والحضارات التي مرت على تركيا اعتمدوا على القلعة في حماية المدينة .

تتميز قلعة أنقرة بهندستها المعمارية المميزة الدقيقة، بالإضافة إلى حصونها القوية .

 

4- حديقة الشباب :

أنقرة تركيا
حديقة الشباب

تعتبر حديقة الشباب أو كما يطلق عليها غينتشليك بارك من أكبر الحدائق في أنقرة، تقع في حي أولس، كما يطلق عليها أيضًا بعض المسميات الأخرى مثل حديقة الألوان السبعة و حديقة أولس .

 

تحتوي الحديقة على بحيرة خلابة تقدم أجمل العروض المائية، مدينة ألعاب ضخمة تضم العديد من الألعاب الترفيهية، كما يوجد العديد من المقاهي والمطاعم على أطراف البحيرة للاستمتاع بمنظر خلاب عن تناول الطعام .

 

5- حديقة ارض العجائب في انقرة تركيا :

أنقرة تركيا
حديقة ارض العجائب في انقرة تركيا

تعتبر حديقة ارض العجائب من أجمل الحدائق في أنقرة وأكثرها إثارة للكبار والصغار على حد سواء، لذلك فهي مكان مميز للنزهات العائلية والرحلات المدرسية.

 

تمتد الحديقة على مساحة تصل إلى 650 ألف متر مربع من الأشجار والمساحات الخضراء إلى جانب 92 ألف متر مربع للمساحات المائية والبحيرات الصناعية، كما تضم الحديقة مجموعة من الشخصيات الكرتونية التي تجذب انتباه الأطفال .

 

6- برج أتاكوله :

أنقرة تركيا
برج أتاكوله

يعتبر برج أتاكوله من أهم المعالم السياحية في أنقرة بعد قلعة أنقرة، يقع في حي تشانكايا، ويبلغ طوله حوالي 125 مترًا، حيث تم بناءه بغرض الاتصالات والمراقبة .

يضم البرج مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تتيح منظر بانورامي من الأعلى للعاصمة التركية، كما يوجد أماكن للتسوق والترفيه .

 

ننصحك أيضًا بقراءة :

اهم الاماكن السياحية في تركيا | أهم 8 أماكن سياحية في تركيا: احترس من رقم 4

السياحة في تركيا بالصور | 11 صورة لم تراها من قبل لأجمل معالم اسطنبول

مناطق تركيا السياحية : تعرف على الدليل السياحي لأجمل المناطق في تركيا

اجمل الاماكن في تركيا : تعرف على أجمل 7 اماكن سياحية في تركيا

اماكن سياحية في تركيا .. أفضل 7 اماكن سياحية في تركيا: بينها شلالات مانافجات

شاهد أيضاً

فيزا تركيا للسعوديين

فيزا تركيا للسعوديين 2018 خطوة بخطوة: كيف تحصل عليها من المطار أو الكترونيا

فيزا تركيا للسعوديين | الرحالة |   لا تزال تركيا هي الوجهة المثلى للسعوديين، فالكثير من …