الرئيسية / آسيا / السفر الى كازاخستان : دليلك الشامل للسفر والاماكن السياحية في كازاخستان
السفر الى كازاخستان

السفر الى كازاخستان : دليلك الشامل للسفر والاماكن السياحية في كازاخستان

السفر الى كازاخستان | الرحالة |

كازاخستان من أكثر الدول الآسيوية الغنية بالمظاهر الطبيعية الخلابة والعديد من المعالم الأثرية والحضارية المميزة، ما يجعلها وجهة آمنة ومميزة للزوار للاستمتاع والاسترخاء في واحدة من أجمل الدول السياحية حول العالم، في هذا التقرير نستعرض معكم أهم ما يميز السفر الى كازاخستان ، وأفضل وقت لزيارتها وأهم الأماكن السياحية بها .

 

تأشيرة السفر الى كازاخستان

 

قبل التفكير في السفر الي كازاخستان، لابد من الحصول على تأشيرة دخول من خلال الرجوع إلى السفارة أو القنصلية الكازاخستانية التابعة لبلدك، علمًا أن هناك بعض الدول العربية التي لا يحتاج مواطنيها الحصول على فيزا للدخول مثل الإمارات العربية المتحدة، حيث يمكن للمواطن الإماراتي المكوث في كازاخستان لمدة 30 يومًا بدون تأشيرة دخول .

 

اللغة والعملة الرسمية في كازاخستان

العملية الرسمية المستخدمة في كازاخستان هي عملة التينغ، أما اللغة الرسمية هي الكازاخية ويليها اللغة الروسية، لذلك لابد من تعلم بعض الجمل التي يشيع استخدامها قبل السفر الي كازاخستان .

 

يمكن تحويل العملة التي تحملها إلى الدولار، اليورو أو الروبيل من أحد الفروع البنكية التي تنتشر في الدولة، أو مكتب تغير العملات الموجود في المطار .

 

تكلفة السياحه في كازاخستان

السفر الي كازاخستان
كازاخستان

تعتبر كازاخستان من الدول التي تقل فيها تكلفة المعيشة مما يجعلها وجهة مميزة للكثير من السياح، ولكن تعتبر أسعار الفنادق مرتفعة في بعض الأحيان عن غيرها من الدول السياحية .

 

أفضل اوقات السفر الى كازاخستان

تعتبر الفترة ما بين شهري أبريل وسبتمبر هي الأفضل عند السفر الي كازاخستان، حيث يكون الجو معتدلًا، أما بالنسبة لمدينتي أستانا وأتيراوا تكون الفترة ما بين شهري يوليو وأغسطس هي أفضل أوقات الزيارة .

السياحة في كازاخستان

تعتبر كازاخستان من أكبر الدول الآسيوية الغير ساحلية، التي تعد وجهة سفر مثالية كونها تضم العديد من الجبال، الغابات الصنوبرية، المعالم العمرانية الحديثة واحتضانها للعديد من الأحداث الثقافية والمهرجانات السنوية، ونستعرض فيما يلي أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في كازاخستان  :

1- مدينة ألماتي :

السفر الي كازاخستان
مدينة ألماتي

تقع مدينة ألماتي في جنوب شرق كازاخستان، وهي أكبر مدن كازاخستان والتي تتميز بموقع جغرافي ممتاز بين السهول والجبال.

تحتضن مدينة ألماتي العديد من المعالم السياحية القديمة والحديثة، المناظر الطبيعية الخلابة خاصة في فصلي الربيع والخريف، بالإضافة إلى وجود الكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهر المشروبات والمأكولات المحلية .

2- مدينة ميديو :

السفر الي كازاخستان
مدينة ميديو

تعتبر مدينة ميديو من أهم الوجهات السياحية المميزة في كازاخستان، حيث تجذب العديد من محبي رياضة التزلج على الجليد من كل أنحاء العالم، ويطلق عليها اسم “وسط الوادي”، والتي تقع على بعد 15 كيلو متر مربع من ألماتي .

تحتضن مدينة ميديو على حلبة للتزلج السريع تقع على ارتفاع 1700 متر فوق مستوى سطح البحر، كما يوجد نهر جليدي كبير يستوعب 30 ألف متفرج للاستمتاع بالأجواء الرائعة .

3- مدينة أستانا :

السفر الي كازاخستان
مدينة أستانا

تعتبر أستانا من أهم المدن السياحية في كازاخستان، حيث تحتضن العديد من المعالم السياحية التي تجذب السياح مثل برج بايتيرك، مركز خان شاطر الترفيهي، متحف كازاخستان الوطني ومنتزه العشاق .

تضم العاصمة الكازاخستانية على فنادق ممتازة وعدد من المطاعم والمقاهي الأنيقة، بالإضافة إلى مراكز التسوق العصرية والأسواق الشعبية المحلية .

4- مدينة سارياركا :

السفر الي كازاخستان
مدينة سارياركا

تعد مدينة سارياركا من أجمل الأماكن السياحية في كازاخستان، حيث تحتضن عدد من البحيرات والسهول الخلابة، كما أنها تحتضن اثنتين من أهم المحميات الطبيعية في كازاخستان هما محميّة ناورزوم الوطنية ومحميّة كورغالشّين والتي تحتوي على أنواع نادرة من الحيوانات والطيور .

 

ننصحك أيضًا بقراءة :

كوالالمبور عاصمة السياحة في آسيا : تعرف على أهم المعالم والأنشطة السياحية بها

16 صورة للحدود بين دول آسيا: كوبري وسياج حديدي وقمة جبلية

بانكوك تايلاند | فرات سامي تواصل رحلة الـ115 يوم في آسيا: أهلا بكم في بانكوك

شاهد أيضاً

السياحة في جاكرتا

السياحة في جاكرتا للمسافرين العرب: برنامج سياحي لزيارة شامل

السياحة في جاكرتا | الرحالة |   سيداتي ساداتي، معكم قبطان رحلتكم، أبلغكم بأن طائرة …