الرئيسية / آسيا / السفر الى الفلبين : دليلك الشامل للسفر والسياحة والأماكن السياحية في الفلبين
السفر الى الفلبين
السفر الى الفلبين

السفر الى الفلبين : دليلك الشامل للسفر والسياحة والأماكن السياحية في الفلبين

السفر الى الفلبين | الرحالة |

الفلبين تلك الدولة الرائعة القابعة جنوب شرق قارة آسيا، وعلي الرغم من أنها لا تلقي نفس الشهرة كوجهة سياحة كبلدان أخري مثل اندونيسيا وغيرها، إلا أن الفلبين إستطاعت مؤخراً أن تسوق نفسها سياحياً بشكل كبير، لما تتمتع به من طبيعة خلابة.

 

الفلبين جغرافياً عبارة عن أرخبيل جزرياً، تتعدي عدد الجزر الموجودة به 7000 آلاف جزيرة، فضلاً عن الكثير من الأماكن السياحية الخلابة المدرجة علي قائمة التراث العالمي، السفر الى الفلبين تجربة رائعة بكل المقاييس، سواءاً لمحبي المغامرة والتشويق، وكذلك لراغبي الهدوء والإسترخاء.

 

السفر الى الفلبين
السفر الى الفلبين

السفر الى الفلبين

السفر الى الفلبين للسياحة يتطلب الحصول علي تأشيرة سياحية، ولكن هناك بعض الدول العربية تعفي الفلبين مواطنيها من الحصول على تأشيرة مسبقة، وهي السعودية، الامارات، قطر، الكويت، البحرين، تونس، المغرب، عمان، أثيوبيا، مدغشقر، الصومال.

 

ولا يحتاج رعايا الدول السابق ذكرها سوى تذكرة طيران إلى الفلبين ذهاب وعودة، وعند الوصول إلي مطار العاصمة مانيلا، يحصلون على تأشيرة سياحية مجانية علي جواز السفر. تكون صالحة لمدة 30 يوم فقط، ولابد أن يكون جواز السفر ساري لمدة 6 أشهر علي الأقل.

 

أما رعايا باقي الدول العربية، يتوجب علي مواطنيها الحصول علي تأشيرة سياحية عن طريق السفارة أو القنصلية الفلبينية في بلادهم، وتشترط السفارات الفلبينية في بعض الدول مثل مصر وجود مبلغ لا يقل عن 3 آلاف دولار في الحساب البنكي للشخص طالب التأشيرة.

 

السفر الى الفلبين

السياحة في الفلبين

أفضل الأوقات للسفر إلى الفلبين هي من شهر نوفمبر وحتى شهر فبراير. قد يجد المسافر إليها صعوبة في التعامل مع المحليين باللغة الإنجليزية، كذلك في التعامل بالدولار، حيث يقتصر التعامل على العملة المحلية، البيسو.

 

إذا كنت في العاصمة مانيلا فاحرص على التحرك مبكرًا، بسبب الزحام الشديد الذي تعرف به المدينة، كذلك يجب أن تتحرك إلى المطار بوقت كاف، حتى لا يعوقك الزحام عن اللحاق بطائرتك.

 

في الفلبين مشهد سياحي متنوع، من أجمل الشواطئ، ومزارع الأرز الخلابة، والسهول الممتدة، والطبيعة الخلابة. والتي تلقي إقبالاً كبيراً خاصة من السياحة العربية، من أبرز اماكن السياحة في الفلبين :

 

1- جزيرة بوراكاي Boracay Island

جزيرة بوراكاي، من أجمل الجزر في  الفلبين والعالم، تتميز بشواطئها ذات الرمال البيضاء، والتي يصل عددها إلى 9 شواطئ.

على طول شواطئ بوراكاي تنتشر الفنادق والمنتجعات ومطاعم المأكولات البحرية والكافيتريات وشجر النخيل، وتعد هذه الجزيرة واحدة من أهم الوجهات السياحية للعرب وخاصة السعوديين في الفلبين.

السكان المحليون في جزيرة بوراكاي معرفون بأنهم ودودين للغاية ويرحبون دومًا بالأجانب. ويمكن للسياحة ممارسة رياضة الغوص والكثير من الأنشطة البحرية الممتعة، مثل البراشوت المائي.

 

 

 

جزيرة بوراكاي Boracay Island
جزيرة بوراكاي – السفر الى الفلبين

2- جزيرة بالاوان الفلبينية Palawan Island

لا تقل جزيرة بالاوان جمالاً عن جزيرة بوراكاي، لما تحتويه من حياة برية ساحرة وقري للصيد، ومناظر طبيعية خلابة جعلت منظمة اليونسكو تدرجها علي قائمة التراث العالمي.

أطلق على جزيرة بالاوان لقب الجزيرة البكر، لما تتمتع به من مياة فيروزية رائعة ورمال بيضاء وكأنها لم تطأها قدم إنسان من قبل.

جزيرة بالاوان الفلبينية هي ملكة جمال الجزر دون منازع، بها يوجد المنحدرات الرائعة والسواحل ذات التكوينات الكارستية، وكهوف ما قبل التاريخ والشلالات.

 

السفر الى الفلبين 3
جزيرة بالاوان – السفر الى الفلبين

3- جزيرة سيبو Cebu Island

 

ساعة أو أكثر قليلا، هي مدة السفر بالطائرة إلى جزيرة سيبو من مانيلا عاصمة الفلبين. وتتكون سيبو من عدة جزر، الجزيرة الرئيسية بها تسمي جزيرة سيبو بيسار، وتعتبر من أهم الجزر السياحية ذات الشعبية في الفلبين.

كما يوجد في سيبو الكثير من الشواطئ الساحرة، والطبيعة الخلابة، ويقام بها الكثير من الأنشطة الترفيهية المناسبة لجميع الفئات العمرية، ويمكنك ترتيب الرحلات والأنشطة مع الفندق الذي تقيم فيه، مثل أنشطة السباحة مع الحيتان وأسماك القرش، وكذلك رحلة شلالات كواسان.

 

السفر الى الفلبين
جزيرة سيبو – السفر الى الفلبين

4- مدينة مانيلا City of Manila

السياحة في مانيلا العاصمة لها طابع خاص، مدينة رائعة ومتميزة إلي أبعد حد، حيث تحتوي علي الكثير من الأماكن السياحية المناسبة للأطفال والأسرة. يوجد في مانيلا الكثير من المولات وأماكن التسوق التي تضم أشهر الماركات العالمية، كما تضم شرائح مختلفة من الفنادق التي تناسب الجميع من حيث الأسعار.

من أبرز الأماكن السياحية في مانيلا الفلبينية :

  1. المتحف الوطني الفلبيني National Museum of the Philippines .
  2. قصر مالاكانانج مانيلا Malacañang Palace .
  3. قلعة سانتياغو مانيلا Fort Santiago .
  4. حديقة حيوان مانيلا Manila Zoo .
  5. ملاهي ستار سيتي مانيلا Star city .
  6. مدينة ملاهي دريم بلاي مانيلا DreamPlay City .
  7. حديقة ريزال Rizal Park .
  8. حديقة المحيط مانيلا Manila Ocean Park .
  9. منتزه ميهان مانيلا Mehan Garden .
مدينة مانيلا – السفر الى الفلبين

5- مدينة دافاو Davao City

تقع جنوب الفلبين، في جزيرة مينداناو، وتعتبر من أكثر المدن الفلبينية أماناً، وواحدة من الوجهات السياحية الهامة في البلاد.

بها الكثير من الجزر الخلابة، فضلاً عن معالم الحياة البرية المتميزة مثل محمية عدن والكثير من الحدائق والمتنزهات. إلى جانب جبل آبو الذي يعد قبلة لعشاق التسلق، وكذلك جزيرة سامال بمياهها الفيروزية وشلالاتها الرائعة.

 

السفر الى الفلبين 6
مدينة دافاو – السفر الى الفلبين

6- مدينة باجيو Baguio City

تعتبر مدينة باجيو من أفضل المدن لراغبي السفر الى الفلبين في فصل الصيف بشكل خاص، وذلك بفضل جوها الرطب.

المستمد من موقعها المرتفع عن سطح البحر، المدينة بها الكثير من الاماكن الاثرية، والحدائق، والكثير من الأنشطة المثيرة كتسلق الجبال وغيرها.

 

ننصحك أيضاً بقراءة:

تأشيرة الفلبين للمصريين : تعرف على خطوات استخراج تأشيرة الفلبين وكيفية تجديدها

عروض سياحية في الفلبين : تشمل تذاكر طيران مجانية للمسافرين إليها

جزر الفلبين : تعرف على أجمل 7 جزر في الفلبين مناسبة لشهر العسل

مدينة سيبو : دليلك لأجمل الاماكن السياحية في مدينة سيبو الفلبينية

برنامج سياحي في الفلبين لمدة 12 يوما: لا تنسى القهوة في هافانا كافي

شاهد أيضاً

طلب زيارة للمقيمين

طلب زيارة للمقيمين : خطوات وشروط ورسوم تقديم طلب زيارة للمقيمين بالسعودية

طلب زيارة للمقيمين | الرحالة | تقدم وزارة الخارجية السعودية على موقعها الإلكتروني خدمة تقديم …