الرئيسية / آسيا / افضل جزر سنغافورة : إحداهما على شكل سلحفاة وأخرى تصلها بالتليفريك
افضل جزر سنغافورة

افضل جزر سنغافورة : إحداهما على شكل سلحفاة وأخرى تصلها بالتليفريك

افضل جزر سنغافورة | الرحالة |

تعتبر سنغافورة واحدة من أهم الدول الآسيوية، وتقع في الجزء الجنوبي من قارة آسيا، وتتكون من مجموعة رائعة من الجزر الصغيرة، حيث تتميز بطبيعتها الخلابة وغاباتها الخضراء، ونقدم لكم افضل جزر سنغافورة التي تعتبر أكثر مناطق جذب للسياح حول العالم .

يرجع تسمية سنغافورة بهذا الاسم إلى أحد الأمراء الذي قام بزيارتها في القدم، حيث شاهد أسدًا كبيرًا فأطلق عليها اسم “سنغا بورا ” والتي تعني مدينة الأسد .

افضل جزر سنغافورة

تتميز سنغافورة أنها تضم مجموعة من الجزر المهمة التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، ونستعرض فيما يلي افضل جزر سنغافورة :

1- جزيرة كوسو سنغافورة :

افضل جزر سنغافورة
جزيرة كوسو سنغافورة

تقع جزيرة كوسو في البحر الصيني وبحر مالاي، والتي تتميز بشكلها الغريب حيث تبدو على شكل سلحفاة عملاقة، وتوجد على بعد حوالي 5.6 كيلو متر إلى الجنوب من سنغافورة .

تضم جزيرة كوسو العديد من الأماكن السياحية المميزة مثل المعبد الصيني القديم، ضريح المالاي و مرفأ كليفورد، كما يمكن لزوارها ممارسة رياضة ركوب الأمواج والغوص لرؤية الشعاب المرجانية في قاع البحر .

2- جزيرة سنتوسا في سنغافورة :

افضل جزر سنغافورة
جزيرة سنتوسا

تعتبر جزيرة سنتوسا من افضل جزر سنغافورة، وتقع على الجهة الجنوبية من سنغافورة، وتقدر مساحتها حوالي 5 كيلو متر مربع .

تعتبر جزيرة سنتوسا من أهم الوجهات السياحية المميزة في سنغافورة حيث تضم مجموعة من الأماكن الترفيهية التي جذب السياح من مختلف أنحاء العالم بالإضافة إلى أفخم الفنادق والمنتجعات، ومن أهم الأماكن السياحية في سنتوسا :

  • يونيفرسال ستوديو .
  • اكواريوم E.A .
  • متحف مدام توسو .
  • متحف تريك آي .
  • منتزه ميجا ادفنتشور .
  • ادفنشر كوف ووتر بارك .

يمكن الوصول إلى جزيرة سنتوسا من خلال التلفريك يوميًا من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى التاسعة مساءًا، كما يمكن الوصول إليها من خلال الحافلات أو مشيًا على الأقدام .

3- جزيرة لازاروس وجزيرة سيسترز :

افضل جزر سنغافورة
جزيرة لازاروس

تقع جزيرتي لازاروس وسيسترز في الجهة الجنوبية من سنغافورة، وتعتبران من أهم الوجهات السياحية في سنغافورة حيث تتميزان بطبيعتهما الخلابة، مياهها النقية والشواطئ الرملية الناعمة .

يمكن ممارسة العديد من النشاطات البحرية في جزيرتي لازاروس وسيسترز مثل الغوص السطحي، الغوص في أعماق البحر وركوب الأمواج، ويمكن الوصول إلى الجزيرتين باستخدام القوارب في مرفأ كليفورد ومرفأ سلم جاردين مقابل 50 دولارًا سنغافوريًا .

4- جزيرة بولاو أوبين :

افضل جزر سنغافورة
جزيرة بولاو أوبين

تعتبر جزيرة بولاو أوبين من افضل جزر سنغافورة، كونها تتميز بأجواء ريفية بسيطة وتحتضن العديد من الأماكن السياحية والنشاطات المميزة، حيث يمكن القيام برحلات السير في الطبيعة الخلابة، قيادة الدراجات الهوائية في الهواء الطلق والتقاط الثمار من الأشجار .

يمكن الوصول إلى جزيرة بولاو أوبين من خلال مترو الأنفاق إلى محطة تاناه ميراه، ثم حافلات لقرية شانغي، ثم رحلة بحرية مميزة لمدة 10 دقائق بالقارب للوصول إلى الجزيرة، ويصل سعر الرحلة حوالي 2 دولار سنغافوري، وذلك طوال أيام الأسبوع من السادسة صباحًا حتى الحادية عشرة مساءًا .

5- جزيرة سانت جون :

افضل جزر سنغافورة
جزيرة سانت جون

تعتبر جزيرة سانت جون من أجمل جزر سنغافورة والتي توفر الاستجمام لزوارها وسط الطبيعى بعيدًا عن صخب المدينة، حيث تضم الجزيرة العديد من الأماكن السياحية المميزة مثل البحيرات الضحلة التي يمكن ممارسة السباحة بها، ملاعب كرة القدم، الحدائق والمنتزهات .

يمكن الوصول إلى جزيرة سانت جون من خلال مرفأ سنتوسا من الاثنين إلى السبت .

ننصحك أيضًا بقراءة :

الطبيعة فى سنغافورة : أجمل الاماكن السياحية والطبيعية في سنغافورة

معلومات عن سنغافورة : 13 معلومة عن سنغافورة وأفضل 4 اماكن سياحية فيها

السياحة في سنغافورة : أهم 5 أماكن سياحية في سنغافورة وأفضل الأوقات لزيارتها

السفر الى سنغافورة : دليلك الكامل للسفر إلى سنغافورة وأهم النصائح لرحلتك

السياحة في سنغافورة | 7 معلومات لا تعرفها عن المترو في سنغافوره : مفيش سواق

شاهد أيضاً

طلب زيارة للمقيمين

طلب زيارة للمقيمين : خطوات وشروط ورسوم تقديم طلب زيارة للمقيمين بالسعودية

طلب زيارة للمقيمين | الرحالة | تقدم وزارة الخارجية السعودية على موقعها الإلكتروني خدمة تقديم …