الرحالة و المسافرون العرب
تصفح الوسم

الاماكن السياحية في اسطنبول

إذا خططت للسفر إلى اسطنبول للقيام برحلة سياحية، وكانت أول مرة لك لزيارتها فأنت تحتاج إلى خمس أيام على الأقل حتى تستكشف معالمها وأجوائها المتميزة والفريدة، وتزور كافة الاماكن السياحية في اسطنبول.

 مضيق البوسفور

أركب عبارة في النهر وقت الغروب، لتستمتع بأماكن وأطراف ساحرة لن تراها إلا من خلال هذه الجولة، والتي لن تكلفك أكثر من ١٥ ليرة في الساعة.

ميدان تقسيم

وهو من أبرز الأماكن في اسطنبول ويمتلئ بالمطاعم والمحال التجارية، ويمر من خلاله الترام، ويتحول ليلًا إلى شارع مليء باستعراضات المتجولين وأجواء المرح.

مسجد السلطان أحمد

ويعرف بالمسجد الأزرق، حيث يزين من الداخل يدويًا بأكثر من 20.000 بلاطة زرقاء، ويتكون من ست مآذن وخمسة قباب، وهو واحد من أحلى المباني التي ستدخلها طوال حياتك.

كنيسة سيستران

وتُعد بئر تحت الأرض، فقد شُيدت عام 532 باستخدام 336، لتجلب المياه الصالحة للشرب لاسطنبول.

قصر طوب كابي

وهو قصر يعود لسلاطين تركيا وزوجاتهم، ويضم العديد من الاماكن ذات المناظر الخلابة، وبه تيجان ومجوهرات ساحرة.

متحف اسطنبول الأثري

ويتكون من ثلاث متاحف؛ المتحف للأثري ومتحف علم الآثار، ومتحف المشرق القديم، وتحتوي المتاحف الثالثة على أكثر من مليون قطعة من حضارات شتى.

البازار الكبير

بازار لن تنجح في الخروج منه دون التبضع، فهو يحتوي على مجوهرات وسجد يدوي وفوانيس ملونة وجميلة، والشاي والحلوى ذات المذاق التركي المتميز.

برج غلطة

أحد أهم وأشهر المعالم اليباحية في اسطنبول، لتصميمه وموقعه، فهو أحد أعلى الأبراج في المدينة، تم بناءه عام في القرن الرابع عشر على ارتفاع 63 مترًا.

برج العذراء أو برج الفتاة

وترجع تسميته إلى عدة حكايات وأساطير أبرزها قصة السلطان الذي رأى أن ابنته يلدغها عقرب وكان شديد التعلق بابنته، فبنى هذا البرج في مضيق الباسفور حتى تكون بعيدة عن الأذى، وروايات أخرى كثيرة ومختلفة، ولكن الثابت أنك ستزور معلم لن تنساه على الإطلاق.

وننصحكِ أثناء سيرك في اماكن السياحة في اسطنبول ألا تضعي المجوهرات الثمينة وألا تحملي الكثير من الأموال خاصةً في الطرقات العامة.