الرئيسية / آسيا / كولمبو سريلانكا : قائمة شاملة لمواقع الجذب السياحي في كولمبو السريلانكية
كولمبو سريلانكا

كولمبو سريلانكا : قائمة شاملة لمواقع الجذب السياحي في كولمبو السريلانكية

كولمبو سريلانكا | الرحالة |

 

تعتبر كولمبو سريلانكا هي العاصمة الاقتصادية والسياسية للدولة، وكذلك أكبر مدينة في سريلانكا، والتي يطلق عليها “أرض الشعب المبتسم”. في هذا التقرير نستعرض معكم كل ما يخص العاصمة السريلانكية، وأهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في كولمبو .

 

تقع كولمبو سريلانكا على الساحل الشمالي من المحيط الهندي، ويطلق عليها “دمعة الهند” نظرًا لأنها تقع على الحدود البحرية الشمالية للهند، أما الجهة الجنوبية الشرقية تقع مع جزر المالديف، وقد ذكرها ابن بطوطة في كتابه “الرحالة العربي” مما يدل على أنها مدينة قديمة ولها تاريخ عريق .

 

السياحة في كولمبو سريلانكا

 

تعتبر مدينة كولمبو هي الوجهة السياحية الأبرز في سريلانكا، حيث تضم العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها من منتزهات، شواطئ خلابة ومراكز للتسوق، ونوضح لكم فيما يلي أهم الأماكن في كولمبو سريلانكا :

 

1- شاطئ جبل لافينيا :

كولمبو سريلانكا
شاطئ جبل لافينيا

يقع شاطئ حبل لافينيا في ضاحية مونت لافينيا الواقعة في كولمبو، ويعتبر الشاطئ وجهة سياحية هامة في سريلانكا منذ زمان طويل، كما أنه يحتضن العديد من المهرجانات بشكل سنوي .

 

يتميز شاطئ جبل لافينيا بالمياه الزرقاء النقية ورماله الذهبية الناعمة، وينتشر على طول الشاطئ مجموعة من الأفيال التي تنقل الزوار منه وإليه، كما تنتشر مجموعة من المحال التجارية لكافة الأغراض التي قد يحتاج إليها السياح .

 

2- حديقة الحيوان الوطنية :

كولمبو سريلانكا
حديقة الحيوان الوطنية

تقع حديقة الحيوانات الوطنية في بلدة ديهيوالا، التي تأسست عام 1936، ويبلغ مساحتها الخضراء حوالي 30 فدان، وتعتبر من أقدم حدائق الحيوان في قارة آسيا .

 

تحتضن حديقة الحيوان الوطنية عدد كبير من الحيوانات تم جمعها من كافة أنحاء العالم مثل الفيلة، النمور، الأسود وغيرها من الحيوانات الأليفة والمفترسة، كما يمكنك مداعبة الطيور البرية الملونة، كما يوجد أماكن لتناول للمأكولات والمشروبات .

 

3- حديقة فيهاراماهاديفي :

كولمبو سريلانكا
حديقة فيهاراماهاديفي

تقع حديقة فيهاراماهاديفي “فيكتوريا بارك سابقًا” جنوب العاصمة كولمبو بجوار المتحف الوطني السريلانكي، وهي حديقة عامة قديمة تبعد عن ميناء كولمبو بحوالي 1.5 كيلو متر مربع .

 

بُنيت حديقة فيهاراماهاديفي على أرض تبرع بها أحد الأشخاص، وقد أطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى الملكة فيهاراماهاديفي والدة الملك دوتوغامونو، وتتميز بأنها تحتوي على مساحات خضراء شاسعة يمكن قضاء وقت ممتع بها والحصول على الاسترخاء والراحة .

 

4-متحف كولومبو الوطني :

كولمبو سريلانكا
متحف كولومبو الوطني

يعتبر متحف كولومبو الوطني من أكبر وأقدم المتاحف في سريلانكا، الذي يحتضن مجموعة من الآثار القديمة والمخطوطات النادرة التي تعود إلى أيام الاحتلال الهولندي .

 

يتميز المتحف الوطني باللون الأبيض المبني على الطراز الإيطالي، وأثناء التجول بين مقتنيات المتحف ستجد مجموعة من اللوحات الفنية المذهلة، تماثيل الآلهة و مجموعة من الهياكل العظمية للحيوانات القديمة .

 

يحتضن المتحف مكتبة ضخمة تضم مجموعة ضخمة من الكتب والمخطوطات التي تعكس الموروثات الثقافية والحضارية والعلمية للشعب السريلانكي، كما يمكنك إيجاد بعض الكتب باللغة العربية .

 

5- معبد بوذا جانجرامايا كولومبو :

كولمبو سريلانكا
معبد بوذا جانجرامايا كولومبو

يعتبر معبد بوذا جانجرامايا من أهم الأماكن الدينية في كولمبو، باعتبار أن أغلب الشعب السريلانكي يعتنقون الديانة البوذية، ويحتوي المعبد على صور بوذا بكل الأحجام، كما يضم  المعبد مجموعة من المقتنيات القديمة مثل الساعات والعملات الهولندية القديمة .

 

يهتم السياح بزيارة المتحف في شهر فبراير من كل عام، وذلك لحضور الاحتفال السنوي الديني لمشاهدة الرقص، الأفيال الملونة وقارعي الطبول، حيث يستمر الاحتفال لمدة 3 أيام متتالية، ويمكن لأي شخص زيارة المعبد مقابل 100 روبيه للشخص الواحد .

 

ننصحك أيضًا بقراءة :

السياحة في سريلانكا .. جزيرة واحدة وعالم كامل من المغامرات

أحمد ربيع يواصل رحلته في سريلانكا: هنا نهاية العالم الكبرى

أحمد ربيع يواصل رحلته في سريلانكا: مغامرة في غابة القرود

أحمد ربيع يواصل رحلته إلى سريلانكا: الطريق إلى سيجيريا

ازاي تسافر سريلانكا بأقل تكلفة: تجربة مصطفى نبيل

أحمد ربيع يكتب رحلته إلى سريلانكا: لؤلؤة المحيط المنسية (1-3)

مصطفى توفيق يكتب رحلته إلى سريلانكا: رجع فلوسك وانت مسافر

شاهد أيضاً

طلب زيارة للمقيمين

طلب زيارة للمقيمين : خطوات وشروط ورسوم تقديم طلب زيارة للمقيمين بالسعودية

طلب زيارة للمقيمين | الرحالة | تقدم وزارة الخارجية السعودية على موقعها الإلكتروني خدمة تقديم …