الرئيسية / أفريقيا / فندق أشري نارتي : لهذا فضلت الإقامة في قرية نوبية خلال رحلتي إلى أسوان
فندق أشري نارتي
فندق أشري نارتي

فندق أشري نارتي : لهذا فضلت الإقامة في قرية نوبية خلال رحلتي إلى أسوان

فندق أشري نارتي | الرحالة | رحلة- أحمد بلال:

كانت أسوان بالتأكيد واحدة من أهم الوجهات على قائمة المدن التي أرغب في السفر إليها حول العالم، لا أعلم ما سبب التأجيل المستمر لقرار السفر إليها، لكني أعلم أن أحد أقوى الأسباب التي دفعتني لاتخاذ القرار كان “أشري نارتي”.

 

البداية كانت صفحة الفندق على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ما لفت نظري فيها وبحق، لم يكن صور الفندق وموقعه الجغرافي الساحر، بقدر ما جذبني اهتمام إدارة الفندق بالتسويق للسياحة في مصر، والفن والثقافة وإدراكهم الكامل لموقعهم وثقافته.

 

فندق أشري نارتي

 

كتب شباب أشري نارتي: “علي ضفاف النيل العظيم في قرية غرب سهيل. الفندق معمار نوبي متدرج مصاطب علي الجبل، وغرفه كلها ترى النيل من موقع ساحر، الفندق بياخد سياحة المغامرات في أسوان إلى مستوي جديد من الأدرينالين، سفاري جمال وعربيات أوف رود، ساند بوردنج علي شط النيل، سباحة شاطئية في مياه عذبة جارية وشواطئ رملية في وادي بربر بأسوان.. وادي بربر اللي اتعالج في رملته الأغاخان ورئيس فرنسا السابق فرانسوا ميتران من آلام العظام و الظهر و الروماتيد”.

فندق أشري نارتي
فندق أشري نارتي

وأضافوا: “الفندق هيقدم خدمات spa تتضمن دفن في الرملة الساخنة الجافة ثم جلسات أعشاب طبية يتبعها استحمام في البحيرة المقدسة وعلاج وتنعيم البشرة بالطمي الأسواني وخدمات أخري في تأسيس جديد لسياحة الاستشفاء في أسوان. الفندق هيقدم برامج لهواة مشاهده الطيور المهاجرة والمحميات والسياحه البيئية”.

 

وتابعوا: “هيقدم رحلات صيد أسماك في بحيرة خلف السد العالي، بالإضافة إلي كل المزارات السياحية المشهورة الكلاسيكية والأثرية في أسوان. في تراس أمامي في قلب النيل لجلسات اليوجا ريتريت في مشهد استثنائي للشروق والغروب”.

 

هم شباب مصري يؤمن بأن هذا الموقع يستحق الأفضل، ويحمل رسالة مفادها أن مصر تستحق سياحيًا أكثر مما هي عليه، وأن النوبة وثراءها الثقافي، تستحق تسويقًا دوليًا كوجهة سياحية مازالت بكرًا رغم ما بها من مقومات سياحية هائلة.

 

هم شباب يتسمون بالتحدي: لماذا نحتفل برأس السنة في دبي مثلًا إذا كان من الممكن الاحتفال به بشكل مختلف تمامًا في النوبة؟!، هكذا طرحوا السؤال على صفحتهم، وهكذا نجحوا في تحويلي إلى صديق لمكان لم أزره بعد.

فندق أشري نارتي
فندق أشري نارتي

كتبوا مرة أخرى: “في برنامج لشهر العسل أجمد من تايلاند وماليزيا، ومكان جديد لحفلات الزفاف، هيبقي في قاعة اجتماعات متعددة الأغراض للكوربريت ريتويت وخدمات التدريب والتنمية، الفندق بيقدم المطبخ النوبي بكل أسراره المتخزنة في طواجن الطمي الأسواني لآلاف السنين”.

 

وأضافوا: “قريبا هيبقي فيه أول مطعم سمك مصري يوفر لزبائنه خدمة الصيد الفوري قبل الطهي. الفندق هيصرف جنيه من كل ١٠ جنيه إيراد علي تنمية مجتمعه المحلي من مدرسة وعيادة طبية تليق بالموقع الذي يستقبل آلاف السياح”.

 

السفر إلى أسوان

 

فندق أشري نارتي ، كان أحد أهم وأقوى الأسباب لاتخاذي قرار السفر إلى أسوان، والحق أقول لكم، إنها المرة الأولى التي أسافر إلى مكان، رغبة في الإقامة في فندق محدد. في كل رحلة لي أقضي الكثير من الوقت في المفاضلة بين فنادق مختلفة، أقرأ تقييمات النزلاء، وأقارن بين الأسعار، وأطلع على موقعه من وسط المدينة، وهو أمر مهم جدًا بالنسبة لي.

 

هذه المرة لم ألتزم بأي من هذه القواعد التي وضعتها لنفسي منذ سنوات طوال، زرت خلالها حوالي 30 دولة حول العالم، بينها دول زرتها أكثر من 15 مرة، وأضعاف هذا الرقم من المدن. هذه المرة بنيت قرار سفري على قرار إقامتي في فندق أشري نارتي .

فندق أشري نارتي
فندق أشري نارتي

ورغم أنني أفضل دائمًا الإقامة في الفنادق أو الهوستيلز الواقعة في قلب المدينة، حتى لو زاد سعرها عن تلك الواقعة على أطرافها، إلى أنني كسرت هذه القاعدة أيضًا خلال رحلتي إلى أسوان، فلماذا أقيم في وسط مدينة قد لا تختلف كثيرًا عن غيرها من المدن خاصة داخل مصر، إذا كان من الممكن أن أقيم في فندق في النوبة، أرى النيل الساحر من غرفتي، وأستمتع بهدوء لم أكن أتوقعه أن يكون كذلك، قبل رحلتي.. القرار كان فندق أشري نارتي

 

النوبة.. بلاد الذهب

 

وصلت أسوان بالقطار، قبل أن أستقل من أمام المحطة ميكروباص يمر بقرية غرب سهيل النوبية، نزلت حيث يقف عدد من الشبان كل منهم بجوار التروسيكل الخاص به على أطراف القرية.

 

قد يبدو الأمر لك للوهلة الأولى أمرًا عشوائيًا غير منظمًا، لكنك ما أن تقترب وتخبرهم باسم فندق أشري نارتي ، ستجدهم منظمين تمامًا، الجميع له دوره، ينتظره عن طيب خاطر، وعليك أن تستعد الآن لاستيعاب عدد من القيم التي تتميز به القرى النوبية عن غيرها.

 

وصلت في منتصف الليل تقريبًا، شوارع غرب سهيل خالية تمامًا، أحد الشوارع الذي مررنا به، كان شارع السوق، وهنا كانت المفاجأة الثانية، الجميع وضع بضاعته أمام المحلات التي تركوا أبوابها مفتوحة تمامًا، وذهبوا لبيوتهم ليناموا آمنين مطمئنين على محلاتهم وتجارتهم!.

فندق أشري نارتي
أمام فندق أشري نارتي

سألت الشاب النوبي الذي ينقلني إلى فندق أشري نارتي بالتروسيكل، كيف يأمن هؤلاء على تجارتهم وقد تركوها في الشارع وغادروا، ليجيب الشاب مستغربًا: ومما يخافون؟!، ثم يترك لي الدهشة وحدي ويواصل هو طريقه.

 

أشري نارتي جزيرة الجمال

 

أشري نارتي، كلمة باللغة النوبية تعني جزيرة الجمال، هنا قرر شباب مصري ترجمة أحلامه على أرض الواقع، في فندق لا يعد فقط مصدر رزق لهم، وإنما مكان ثقافي بامتياز، كل شيء في المكان مربوط بالثقافة النوبية- المصرية، بدءًا من الطعام والشراب، وحتى الاستشفاء برمال غرب سهيل الساخنة، والطمي الأسواني، الذي يعادل أو يتفوق على الطمي المغربي.

فندق أشري نارتي
النيل من غرفتي في فندق أشري نارتي

من على سريري في غرفتي بالفندق، كنت أستيقظ يوميًا على مشهد النيل الساحر، مشهد كفيل بإبقائك في الفندق للاستمتاع به، والحقيقة أن النيل في أسوان والنوبة، يختلف تمام الاختلاف عن نفس النيل في القاهرة، الرهبة التي تشعر بها أمامه أضعافًا مضاعفة، والجمال أضعاف مضاعفة، والسحر والجزر وصوت المياه في الشلالات، والجولات النيلية في القوارب، كلها أمور تختلف تمام الاختلاف عنها في القاهرة.

 

الكرم النوبي

 

الطعام في فندق أشري نارتي تجربة أخرى تستحق خوضها، أكلات نوبية في طواجن من الطمي الأسواني، والحقيقة أن كميات الطعام التي كان يتم تقديمها، كانت يغلب عليها طابع الكرم النوبي، وكذلك المذاق الشهي، أمر يستحق أن تجربه بنفسه.

فندق أشري نارتي
السياحة في شاطئ بربر

إلى جانب جولاتي في أسوان، والتي زرت خلالها وادي الملوك والملكات، معبد حتشبسوت، الرامسيوم، المسلة الناقصة، جزيرة الورد، وغيرها من الأماكن، استمتعت بجولاتي في قرية غرب سهيل، والسباحة في شاطئ بربر الرملي العذب، وكذلك جولاتي بالقارب بين الجزر النوبية في النيل.. أشري نارتي ليس مجرد تجربة سكن، هو تجربة لرحلة ممتعة وكاملة أدعوكم لخوضها، كما أخوضها الآن للمرة الثانية.

للحجز في الفندق عبر موقع بوكينج اضغط هنا

للمصريين يمكنكم الاتصال بمسؤول الحجز في الفندق للحصول على تخفيضات، الرقم: 01016644528

ننصحك أيضًا بقراءة :

المعالم السياحية في مصر : جولة في أهم 5 أماكن أثرية تحكي تاريخ مصر

معبد الكرنك | دليلك الشامل لزيارة معبد الكرنك: تعرف على سر البحيرة المقدسة

اماكن سياحية في مصر | أهم 6 اماكن سياحية في مصر : بينها فيلة وأبيدوس والأهرام

خريطة مصر السياحية : أفضل المدن السياحية المصرية ومعالمها والمسافات بينها

اجمل المناطق السياحية | تعرف على أجمل 15 منطقة سياحية في العالم: 5 منها في مصر

شاهد أيضاً

افضل فنادق دبي

افضل فنادق دبي | لماذا تصنف هذه الفنادق على أنها الأجمل في دبي

افضل فنادق دبي | الرحالة |   مدينة دبي، أصبحت الآن قبلة الكثيرين ممن يرغبون …