الرئيسية / آسيا / حالة الطقس في اسطنبول : تعرف على أفضل أوقات السفر إلى اسطنبول
حالة الطقس في اسطنبول
حالة الطقس في اسطنبول

حالة الطقس في اسطنبول : تعرف على أفضل أوقات السفر إلى اسطنبول

حالة الطقس في اسطنبول | الرحالة |

 

اسطنبول من أجمل المدن في العالم، مدينة سياحية من طراز فريد، تستقطب ملايين الزوار سنوياً، لما تتمتع به من تاريخ ثري يتجلي في معالم تاريخية هي الأبرز عالمياً، فضلاً عن جمال الطبيعة بها وموقعها المتميز الممتد بين قارتي آسيا واوروبا.

 

اسطنبول مدينة شاملة، مهما كانت ميولك السياحية سوف تجد لها صدي في اسطنبول، ولكن لتحقيق أقصي درجات الإستمتاع بعطلتك في تلك المدينة الخلابة، لابد من إختيار التوقيت المناسب، وخاصة حالة الطقس في اسطنبول نظراً لأن هناك بعض الاوقات من السنة يكون الجو في تلك المدينة غير مناسب للجولات السياحية.

 

حالة الطقس في اسطنبول
حالة الطقس في اسطنبول

حالة الطقس في اسطنبول

 

مدينة اسطنبول كما ذكرنا، تمتد علي مساحة كبيرة وتقع علي قارتين، وبالتالي بها تنوع كبير في المناخ قلما يوجد في مدينة أخري بالعالم.

 

ولكن بشكل عام المناخ في اسطنبول هو مناخ منطقة البحر الأبيض المتوسط، أي أن الصيف جافاً وحار، وقد تكون الحرارة عالية جداً، خاصة في شهري يوليو وأغسطس.

 

والشتاء معتدل ممطر، ولكن في بعض الأوقات تنخفض درجات الحرارة إلي ما تحت الصفر، وتتساقط الثلوج، خاصة في شهري يناير وفبراير.

 

حالة الطقس في اسطنبول 2
الشتاء في اسطنبول

افضل الاوقات لزيارة اسطنبول

 

افضل الاوقات لزيارة مدينة اسطنبول هو خلال فصل الربيع، من شهر ابريل حتي منتصف يونيو، حيث تكون السماء صافية، والجو مشمس، والأشجار والأزهار متفتحة.

 

مع العلم أنه أحياناً يأتي الربيع مع بعض الأمطار، خاصة في شهري مارس وابريل، ولكنه فصل رائع، ترسم المدينة خلاله أجمل لوحة طبيعية.

 

ولكن ننوه علي أن الفنادق في اسطنبول خلال فصل الربيع تكون مزدحمة، لذلك يفضل الحجز قبل ذلك بمدة كافية. كما يمكنك زيارة مدينة اسطنبول خلال فصل الخريف، الذي يبدأ في شهر أكتوبر بنسماته الباردة ويكون مصحوباً ببعض الأمطار.

 

حيث يفضل هذا الخريف العشاق والراغبين في الأجواء الرومانسية، فهو يجعل المدينة أكثر جمالاً مع اوراق الشجر الصفراء المتساقطة في الشوارع.

 

الربيع في اسطنبول

 

وبالتالي بشكل عام ينصح بزيارة اسطنبول خلال فصلي الربيع والخريف، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة، والكثافة السياحية أقل، وبالتالي تكون أسعار الحجوزات منخفضة بنسبة 20%.

 

أما بالنسبة للأسعار، فقد وجد أن أسعار الحجوزات تنخفض بشكل كبير خلال فصل الشتاء، خاصة شهور ديسمبر ويناير وفبراير، بإستثناء فترة أعياد رأس السنة.

 

اسطنبول
اسطنبول

العطلات الرسمية في تركيا

1- يوم 31 ديسمبر، في هذا اليوم تكون الإحتفالات بأعياد رأس السنة، حيث تستعد المطاعم والفنادق ومراكز التسوق والمولات، لإستقبال العدد الهائل من السياح. وكذلك يوم 1 يناير، تكون الإشغالات مرتفعة، وأسعار الحجوزات تكون عالية بالمقارنة بالأيام الأخري.

 

2- يوم 23 ابريل، يوم الطفل أو السيادة الوطنية، وتقدم المطاعم والفنادق الكثير من العروض المذهلة خلال هذا اليوم.

 

3- 1 مايو، عيد العمال، ويكون هذا اليوم من أكثر الأيام إضطراباً في تركيا، حيث يسمح بالمظاهرات، ويفضل الإبتعاد عن الميادين الرئيسية مثل ميدان تقسيم.

 

4- 19 مايو، يحتفل في هذا اليوم بذكري أتاتورك، يقام في هذا اليوم الكثير من الاحتفالات والعروض الرياضية، علي ساحل البحر الاسود حتي العاصمة.

 

5- 30 أغسطس، يحتفل في هذا اليوم بعيد النصر، وتقوم الأسواق بالكثير من التخفيضات والعروض المذهلة.

 

6- 29 اكتوبر، يحتفل في هذا اليوم بعيد الجمهورية، حيث تقام الكثير من الحفلات الموسيقية والخطب والأشعار.

 

7- أعياد الفطر والأضحي، تقام الاحتفالات في ربوع تركيا، وتقام الكثير من التخفيضات والعروض خلال فترات الأعياد.

 

ننصحك أيضاً بقراءة:

شواطئ تركيا : أجمل 8 شواطئ في تركيا للاستجمام وقضاء شهر العسل

خريطة تركيا السياحية : أجمل المدن السياحية في تركيا والمسافات بينها

الأوراق المطلوبة لتأشيرة تركيا للسعوديين : رسوم وخطوات استخراج فيزا تركيا

السفر الى تركيا للعمل : تعرف على الشروط والاجراءات المطلوبة خطوة بخطوة

تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية : طريقة الحصول عليها والشروط المطلوبة وتكلفتها

شاهد أيضاً

فيزا شنغن للسعوديين

فيزا شنغن للسعوديين والمقيمين في السعودية : كيف تحصل عليها خطوة بخطوة

فيزا شنغن للسعوديين | الرحالة |   السفر إلى أوروبا أحد الأحلام الجميلة لكل شخص …