الرئيسية / آسيا / جزيرة بوكيت | تعرف على أجمل 4 أماكن سياحية في جزيرة بوكيت التايلاندية
جزيرة بوكيت
جزيرة بوكيت

جزيرة بوكيت | تعرف على أجمل 4 أماكن سياحية في جزيرة بوكيت التايلاندية

جزيرة بوكيت | الرحالة |

جزيرة بوكيت أو فوكيت هي جزيرة تابعة لدولة تايلاند، تتميز بشواطئها الخلابة، جبالها وغاباتها الكثيفة، والتي تعد من أهم الوجهات السياحية العالمية حيث يطلق عليها اسم “لؤلؤة الجنوب” كونها تحتضن مزيج من أنماط الحياة المختلفة .

مدينة بوكيت
خريطة مدينة بوكيت

الموقع الجغرافي لـ جزيرة بوكيت

توجد جزيرة بوكيت في الجزء الجنوبي من تايلاند، بجوار مدينتي كرابي وفانج نغا ، وتعتبر أكبر جزيرة في تايلاند حيث تبلغ مساحتها حوالي 576 كيلو متر مربع، وتبلغ مساحة الجبال في الجزيرة 70% منها، بينما تحتل السهول 30% وذلك في الأجزاء الوسطى والشرقية من الجزيرة .

تضم جزيرة بوكيت سلسة كبيرة من الجبال تبدأ من أقصى الشمال نحو الجنوب يطلق عليها جبال بوكيت، حيث يصل ارتفاع تلك الجبال حوالي 1700 قدم فوق سطح البحر .

تنقسم مدينة بوكيت إلى 3 مقاطعات رئيسية و 17 بلدية وأكثر من 100 قرية، وتضم 300 ألف نسمة وفقًا للتعداد السكاني لعام 2007، وتبعد المدينة عن العاصمة التايلاندية بانكوك بـ 860 كيلو متر .

السياحة في جزيرة بوكيت

تمتاز جزيرة بوكيت من أجمل الوجهات السياحية على مستوى العالم، حيث الرحلات البحرية، رحلات الغوص المتميزة والتي تختلف في مدتها ونوعية الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى الأسواق التجارية والمناطق الأثرية القديمة، ونقدم فيما يلي أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها :

1- تمثال بوذا العملاق :

مدينة بوكيت
تمثال بوذا العملاق

يعتبر تمثال بوذا العملاق من أهم معالم السياحة في بوكيت بشكل خاص وفي تايلاند بشكل عام، ويمكن رؤية التمثال من أي مكان على سطح الجزيرة، وترجع أهميته إلى أنه رمز ديني هام للبوذيين.

يوجد بجوار تمثال بوذا العملاق معرض للوحات القديمة والتي كُتب عليها مجموعة من التعاليم الدينية البوذية، بالإضافة إلى مجموعة من التماثيل البوذية المنحوتة بعناية.

يمكنك زيارة التمثال يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى السابعة والنصف مساءًا .

2- معبد وات تشالونغ :

مدينة بوكيت
معبد وات تشالونغ

يعتبر معبد وات تشالونغ  من المعالم السياحية المميزة في جزيرة بوكيت، حيث يعتبر من أكبر المعابد البوذية على مستوى العالم، كما أنه تاريخ انشائه يعود إلى حوالي قرن من الزمن، بالإضافة إلى هندسته المعمارية الفريدة .

يضم المعبد من الداخل مجموعة من الرسومات الرائعة التي تحكي قصة حياة بوذا وغيرها من القصص الدينية البوذية الأخرى، كما يحتضن المعبد غرفة خاصة بتماثيل الشمع للرموز الدينية الشهيرة مثل لوانغ بوه تشام، ولوانغ بوه تشوانغ .

يمكنك زيارة المعبد يوميًا من الساعة السابعة صباحًا حتى الخامسة مساءًا .

3- البلدة القديمة في جزيرة بوكيت :

مدينة بوكيت
البلدة القديمة في بوكيت

تتميز البلدة القديمة في بوكيت بطابع مميز في شوارعها وأزقتها، حيث تحتضن العديد من المعابد والأضرحة البوذية، وكذلك المنازل والمقاهي المبنية على الطراز القديم .

يرجع تاريخ بناء البلدة القديمة إلى مطلع القرن العشرين، حيث ستجد القصور الاستعمارية الصينية والتي بُنيت في جزيرة بوكيت منذ ما يقارب الـ 100 عام .

يمكنك التجول في شوارع المدينة القديمة في أي وقت، ولكن أفضل وقت يمكنك زيارتها في الصباح الباكر .

4- حديقة حيوانات بوكيت :

مدينة بوكيت
حديقة حيوانات بوكيت

تعتبر حديقة حيوانات بوكيت من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها، فهي ليست مجرد حديقة حيوان، ولكنها تشبه الحياة البرية، تقع على الطريق من بوكيت إلى تشالونج .

تحتوي الحديقة على أكثر من 60 نوعًا من الفراشات، ومجموعة مميزة من الحيوانات البحرية والطيور بأشكالها المختلفة، كما يوجد مجموعة من النباتات والأشجار النادرة، بالإضافة إلى الأنواع الشائعة من الأفيال، الأسود، النمور وغيرها من الحيوانات التقليدية .

ننصحك أيضًا بقراءة :

الاماكن السياحية في بوكيت : تعرف على أجمل 7 أماكن سياحية في بوكيت

اين تقع بوكيت وكيف تصلها من بانكوك وتسافر منها إلى ماليزيا بكل سهولة

مدينة بوكيت | تعرف على أهم معالم وفنادق بوكيت : لهذا يفضلونها في شهر العسل

افضل الفنادق في بوكيت : دليلك لأجمل 10 فنادق ومنتجعات في بوكيت.. احجز الآن

 

شاهد أيضاً

فيزا تركيا للسعوديين

فيزا تركيا للسعوديين 2018 خطوة بخطوة: كيف تحصل عليها من المطار أو الكترونيا

فيزا تركيا للسعوديين | الرحالة |   لا تزال تركيا هي الوجهة المثلى للسعوديين، فالكثير من …