الرئيسية / آسيا / اهم معالم اسطنبول : أجمل 15 مكان سياحي وترفيهي ومركز تسوق في اسطنبول
اهم معالم اسطنبول
اهم معالم اسطنبول

اهم معالم اسطنبول : أجمل 15 مكان سياحي وترفيهي ومركز تسوق في اسطنبول

اهم معالم اسطنبول | الرحالة |

مدينة اسطنبول العريقة، جمال أوروبي بهوية إسلامية موغلة في كل جنباتها، اسطنبول تتمتع بخصوصية في كل شئ، من حيث الموقع المتفرد، حيث أنها المدينة الوحيدة التي تقع علي قارتين، ويفصل بينهما مضيق البوسفور، هذا الموقع المتميز جعل منها منذ قدم التاريخ وحتي الآن عاصمة لكبريات الحضارات ومسرحاً للكثير من الأحداث التاريخية. كذلك من حيث المساحة والمعالم التاريخية الأبرز في العالم.

الأمر الذي جعل اسطنبول الوجهة المثالية لملايين السياح حول العالم، لمناخها الرائع، والطبيعة الساحرة، والأنشطة الترفيهية فضلاً عن البنية السياحية المهولة من فنادق ومنتجعات علي أعلي مستوي، ومن خلال هذا التقرير سوف نأخذك في جولة سريعة للتعرف علي اهم معالم اسطنبول التي لابد أن تدونها في خطتك السياحية.

اهم معالم اسطنبول
اهم معالم اسطنبول

اهم معالم اسطنبول التاريخية

هناك الكثير من المعالم التاريخية في مدينة اسطنبول، ولما لا وقد كانت عاصمة لأكبر حضارة إسلامية في العالم، وذلك أيام الخلافة العثمانية.

  1. مسجد السلطان احمد أو الجامع الأزرق Sultan Ahmet Mosque: غني عن التعريف، أحد أكبر وأهم مساجد العالم الاسلامي، عمارته رائعة ولا يمكن زيارة اسطنبول دون زيارته.
  2. متحف آيا صوفيا Aya Sofia: أكبر دليل علي جمال العمارة البيزنطية، كان المتحف في البداية كتدرائية ثم تحول إلي مسجد ثم إلي متحف، وهو يعتبر من أهم التحف المعمارية علي الإطلاق.
  3. قصر الدولمة باهشه Dolma bahce: يوجد هذا القصر الرائع في الجانب الاوروبي من اسطنبول، كان مقر إقامة السلطان العثماني، وفيه سوف تشاهد جمال العمارة الإسلامية العريقة.
  4. قصر بيلار بية Billar bey: أحد أهم القصور الموجودة في تركيا، حيث يجمع بين العمارة الغربية والشرقية، فضلاً عن موقعه المتيز علي مضيق البوسفور الخلاب.
  5. قصر توب كابي Top Kapi: من أكبر القصور العثمانية، يطل علي مضيق البوسفور، يحتوي علي الكثير من التحف والأسلحة وملابس السلاطين، وآثار الرسول وسيوف الصحابة ويعتبر من اهم معالم اسطنبول التاريخية.
اهم معالم اسطنبول 2
معالم اسطنبول التاريخية

اماكن التسوق في اسطنبول

  1. السوق المسقوف Grand Bazaar: يعتبر من أهم وأكبر الأسواق الموجودة في مدينة اسطنبول، يستقطب السوق حوالي نصف مليون سائح يومياً، ويحتوي علي آلاف المحلات، وبه 18 باباً.
  2. السوق المصري Misir Bazar: من الأسواق الشهيرة في اسطنبول، ويقع خلف الجامع الجديد، وأطلق عليه هذا الإسم، لأن التجار كانوا يجلبون البضاعة من مصر، وهو مقصداً للسياحة العربية، لشراء التوابل والمكسرات والقهوة التركية.
  3. شارع الاستقلال Istiklal Street: يقع في الجانب الأوروبي من اسطنبول بالقرب من ميدان تقسيم، به أشهر المحلات والمقاهي والمطاعم، ويستقطب حوالي مليون سائح يومياً.
  4. شارع بغداد Bagdat Street: يقع في الجانب الآسيوي من اسطنبول، في منطقة يوسطانجي، ويحتوي الشارع علي الكثير من المقاهي والمحلات والمطاعم.
  5. منطقة كادي كوي Kadıköy Area : أو ما يطلق عليها منطقة القاضي، تعتبر من أبرز الأماكن السياحية في الجانب الآسيوي من اسطنبول، وتشتهر بالمحلات التجارية والمقاهي والقصور الرائعة.
اسواق اسطنبول

اماكن ترفيهية في اسطنبول

  1. مدينة فيالاند اسطنبول vialand : تعتبر أكبر مدينة ملاهي في اسطنبول، تقع في منطقة ايوب سلطان، وتحتوي علي اجمل الألعاب للكبار والصغار، فضلاً عن المجمع التجاري الكبير لهواة التسوق.
  2. مدينة اكوا مارينا اسطنبول Aqua Marine: مدينة ترفيهية رائعة لهواة الألعاب المائية خلال فصل الصيف، حيث تحتوي علي الكثير من المسابح، كما يوجد بها الكثير من المطاعم والبارات.
  3. مدينة اكوا دولفين Aqua club dolphin : تقع بالقرب من مطار أتاتورك الدولي، وتعتبر من أجمل المدن الترفيهية في اسطنبول، تحتوي علي مقاهي ومطاعم وعروض الدلافين.
  4. بوستانجي لونابارك bostanci lunapark : تقع في الجزء الآسيوي من اسطنبول، وهي مليئة بالألعاب المثيرة للكبار والصغار، ويمكنك ركوب الخيل، والإستمتاع بالأجواء المرحة.
  5. اكواريوم اسطنبول İstanbul Akvaryum : يقع بالقرب من البحر في منطقة فلوريا، ويعتبر أكبر حديقة للأحياء المائية في الشرق الأوسط، فيها يمكنك مشاهدة أجمل أنواع الأحياء المائية.

ننصحك أيضاً بقراءة:

مناطق سياحيه في اسطنبول : أجمل 10 مناطق لا تفوت زيارتهم في اسطنبول

أماكن سياحية في اسطنبول : بينها البازار الكبير وغابة أتاتورك وأيا صوفيا

افضل مناطق السكن في اسطنبول : مميزات وعيوب 6 مناطق للسكن في اسطنبول

مطار اسطنبول صبيحة: أهم الخدمات والمعلومات عن ثاني أكبر مطار في تركيا

دليل المسافر الى اسطنبول : دليلك الشامل للسفر والسياحة في اسطنبول

شاهد أيضاً

طلب زيارة للمقيمين

طلب زيارة للمقيمين : خطوات وشروط ورسوم تقديم طلب زيارة للمقيمين بالسعودية

طلب زيارة للمقيمين | الرحالة | تقدم وزارة الخارجية السعودية على موقعها الإلكتروني خدمة تقديم …