fbpx
الرئيسية / آسيا / اماكن سياحية في اسطنبول بالصور : دليلك الشامل للسياحة والتسوق في اسطنبول
اماكن سياحية في اسطنبول بالصور
اماكن سياحية في اسطنبول بالصور

اماكن سياحية في اسطنبول بالصور : دليلك الشامل للسياحة والتسوق في اسطنبول

اماكن سياحية في اسطنبول بالصور | الرحالة |

اسطنبول، واحدة من أهم وجهات السياحة في العالم وليس فقط في تركيا، تجمع بين سحر الشرق وحداثة الغرب، من خلال شطريها الآسيوي والأوروبي، والذي يفصل بينهما البوسفور الساحر. اتخذت اسطنبول أسماء عديدة في مراحلها التاريخية المختلفة، فكانت القسطنطينية وبيزنطة والأستانة، وإسلامبول، حيث كانت عاصمة لإمبراطوريات عديدة قبل أن تصبح عاصمة لتركيا، مثل الإمبراطورية الرومانية والبيزنطية والدولة العثمانية.

 

اماكن سياحية في اسطنبول بالصور

تضم اسطنبول العديد من الأماكن السياحية المختلفة، وبها الكثير من المواقع السياحية التي تم إدراجها في قائمة مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. فحقيقة أن إسطنبول كانت عاصمة للعديد من الإمبراطوريات، جعلها تضم آثارًا لحضارات مختلفة ومتنوعة، مثل المسجد الأزرق ومتحف آيا صوفيا وقصر توباكابي، وكذلك السوق المصري والبازار الكبير، وعدد من الاماكن السياحية الترفيهية مثل متحف الشمع ومتحف الجليد.

منطقة السلطان أحمد

اماكن سياحية في اسطنبول بالصور
اماكن سياحية في اسطنبول بالصور

1- المسجد الأزرق

تحتوي منطقة السلطان أحمد على العديد من المعالم السياحية والتاريخية، كما تضم الكثير من المساجد والكنائس والمتاحف وغيرها. ومن أشهر معالم منطقة السلطان أحمد، وفي اسطنبول كلها، المسجد الأزرق، المعروف بمآذنه الست الشهيرة.

 

اماكن سياحية في اسطنبول بالصور
اماكن سياحية في اسطنبول بالصور

2- متحف آيا صوفيا

أثناء وجودك في منطقة السلطان أحمد بإسطنبول، لا تفوت زيارة متحف آيا صوفيا، والذي يعد من أروع المعالم التاريخية في تركيا كلها. ويقع متحف آيا صوفيا في منطقة الفاتح، في مواجهة مسجد السلطان أحمد مباشرة.

 

اماكن سياحية في اسطنبول بالصور
اماكن سياحية في اسطنبول بالصور

3- قصر توباكابي

من أهم المعالم السياحية في منطقة السلطان أحمد، قصر توباكابي أو قصر الباب العالي، وهو واحد من أشهر القصور في المنطقة، ويمثل أهم مراحل تاريخ الدولة العثمانية. ويحتوي قصر توباكابي على آثار إسلامية هامة، مثل بردة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وسيفه.

 

اماكن سياحية في اسطنبول بالصور
اماكن سياحية في اسطنبول بالصور

4- حديقة جولهان

تتميز المنطقة باحتوائها على حديقة جولهان، وهي من أشهر المنتزهات والحدائق في إسطنبول، وتم افتتاحها للجمهور في عام 1912، وكانت الحديقة في ذلك التوقيت جزءًا من الحديقة الخارجية لقصر توبكابي، قبل أن يتم تحويلها لحديقة مستقلة عن القصر.

وإلى جانب النباتات والأشجار والزهور المتنوعة والمختلفة، تضم الحديقة عددًا من الملاعب والمقاهي ومناطق الترفيه، وتمثال لمصطفى كمال أتاتورك، مؤسس تركيا الحديثة.

 

اماكن سياحية في اسطنبول بالصور
اماكن سياحية في اسطنبول بالصور

5- البازار الكبير

لن تكتمل رحلتك إلى منطقة السلطان أحمد في إسطنبول إذا لن تقم بزيارة البازار الكبير والمعروف أيضًا باسم السوق المسقوف، وهو من أقدم وأكبر الأسواق على مستوى العالم. الجولة في البازار الكبير تشبه الرحلة عبر الزمن، حيث تعيدك ممراته العتيقة إلى مراحل تاريخية قديمة من عمر تركيا. على كل حال، البازار الكبير، الذي يزوره حوالي 90 مليون شخص سنويًا، هو أحد أهم المعالم السياحية في اسطنبول، التي ستخسر كثيرًا إذا لم تقم بزيارتها.

 

اماكن سياحية في اسطنبول بالصور
اماكن سياحية في اسطنبول بالصور

6- السوق المصري

السوق المصري في اسطنبول، أو سوق التوابل، من أشهر الأسواق المعروفة في منطقة السلطان أحمد، وهو ثاني أكبر الأسواق في إسطنبول. لا تنسى خلال جولتك في هذا السوق شراء التوابل والنباتات الطبية والعطرية النادرة، والتي تملأ أجواء السوق برائحتها الجميلة.

 

منطقة اورتاكوي

اماكن سياحية في اسطنبول بالصور
اماكن سياحية في اسطنبول بالصور

 

تقع المنطقة في بشكتاش على الطرف الأوروبي لمضيق البوسفور في إسطنبول. وتعرف اورتاكوي بمنتجع السلاطين، وتحتوي على الكثير من المعالم البارزة السياحية، كما تتميز المنطقة بفنادقها ذات الإطلالات الساحرة.

ويمكن للسياح الوصول لأورتاكوي والتي تعني بالتركية القرية الوسطى، من منطقة أكسراي، بركوب الترام باتجاه “كاباتاش” والنزول في المحطة الأخيرة، ومن هناك استقلال الحافلة رقم 22 أو 25E ،والنزول بالقرب من جامع اورتاكوي.

 

اماكن سياحية في اسطنبول بالصور
اماكن سياحية في اسطنبول بالصور

1- قصر تشيرغان

قصر تشيرغان من أبرز المعالم في اورتاكوي، وتم بنائه في عام 1863 م، بأمر من السلطان عبد العزيز، ويتمتع بالتصميم المعماري المتميز، حيث يغطيه الرخام الملون، وتعرف بالجدران والأسقف الداخلية المصنوعة من الخشب المزخرف.

 

اماكن سياحية في اسطنبول بالصور
اماكن سياحية في اسطنبول بالصور

2- مسجد أورتاكوي

مسجد أورتاكوي تم بنائه بأمر من السلطان عبد المجيد في عام 1853 م، ويتميز بالزخارف والتصميم المعماري الرائع. ويقع المسجد على ضفة مضيق البوسفور وهو يطل على جسر البوسفور المعلق.

 

متاحف إسطنبول

اماكن سياحية في اسطنبول
دولما بهجة

1- قصر ومتحف دولما بهجة

دولما بهجة، من أجمل القصور، وتتميز بالرفاهية وتبلغ تكلفة بناء دولما بهجة ما يعادل 35 طن من الذهب، حيث استخدم 14 طنًا من الذهب لكسوة أسقفه التي يبلغ مساحتها حوالي 45 ألف متر مربع. يقع دولما بهجة على الجانب الأوروبي لمضيق البوسفور، وكان مركزًا رئيسيًا للإمبراطورية العثمانية.

خلال جولتك في القصر لا تنسى زيارة غرفة مصطفى كمال أتاتورك مؤسس تركيا الحديثة، وقاعة الكريستال، وكذلك التجول في حديقة القصر المعروفة بزهورها النادرة.

 

اماكن سياحية في اسطنبول
متحف اسطنبول الأثري

2- متحف اسطنبول الأثري

متحف اسطنبول الأثري، والذي يضم المنحوتات المختلفة التي ترجع إلى العصور القديمة المختلفة مثل العصر الروماني، كما تضم التحف المختلفة مثل تابوت اسكندر، الذي عثر عليه بالقرب من مدينة صيدون اللبنانية، وكذلك أقدم معاهدة سلام في التاريخ، التي تم توقيعها بين مصر والحيثيين، وتماثيل كنعانية ويونانية، وكذلك قطعة من بوابة عشتار العراقية، والعديد من العملات التاريخية.

 

اماكن سياحية في اسطنبول
متحف الشرق القديم

5- متحف الشرق القديم

متحف الشرق القديم، والذي يحتوي على القطع الأثرية المختلفة التابعة لكل من اليونان، وبلاد الرافدين، والأناضول، وشبه الجزيرة العربية، بالإضافة إلى مجموعة من الأثار المصرية القديمة. يفتح المتحف أبوابه من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة، ورسم الدخول 15 ليرة تركية.

 

اماكن سياحية في اسطنبول
متحف الطيران في إسطنبول

6- متحف الطيران

إذا كنت من هواة زيارة المتاحف العسكرية، فلا تفوت زيارة متحف الطيران في إسطنبول، أثناء رحلتك إلى تركيا. وهو متحف عسكري مقام على مساحة 65 ألف متر مربع، يقوم بعرض العديد من الطائرات الحربية، والمروحيات، والأنظمة الدفاعية الخاصة بسلاح الجو التركي، الذي يتولى إدارته.

 

اماكن سياحية في اسطنبول
متحف اسطنبول الإسلامي

7- المتحف الإسلامي

متحف اسطنبول الإسلامي، وهو يحتوي على عدد من المعالم الإسلامية المختلفة مثل المخطوطات الإسلامية القديمة، ويقع في ميدان السلطان أحمد. وبني متحف اسطنبول الاسلامي عام 1524 كمنزل للصدر الأعظم آنذاك إبراهيم باشا، ثم تم تحويله إلى متحف في 1914.

ويعرض متحف اسطنبول الإسلامي مخطوطات إسلامية نادرة تم جمعها من بلدان مختلفة، ويعود تاريخها إلى ما قبل 1200 سنة. كما يعرض العديد من الآثار العثمانية كبعض العمائم لسلاطين الدولة العثمانية وعباءاتهم.

 

اماكن سياحية في اسطنبول
بانوراما فتح القسطنطينية

8- بانوراما فتح القسطنطينية

بانوراما فتح القسطنطينية من أشهر المتاحف في إسطنبول، ويتميز بالمشاهد الثلاثية الأبعاد، والمؤثرات الصوتية، ويعود بك المتحف إلى عام 1453، حيث يحكي العرض ثلاثي الأبعاد قصة دخول العثمانيين للقسطنطينية، في محاكاة لما حدث من وجهة نظر الأتراك، وليس مجرد سرد تاريخي.

 

اماكن سياحية في اسطنبول
متحف مدام توسو إسطنبول

9- متحف مدام توسو

متحف مدام توسو إسطنبول أو متحف الشمع madame tussauds istanbul، وهو واحد من أشهر المتاحف العالمية، وتم افتتاحه في شهر نوفمبر 2016. المتحف يعد واحد من ضمن 24 فرع موجودون في العديد من كبريات المدن حول العالم، مثل لندن، نيويورك، شنغهاي، وغيرهم.

يعرض المتحف تماثيل شمع بالحجم الكامل للعديد من الشخصيات العالمية المختلفة في الكثير من المجالات، مثل الفن والرياضة والسينما والسياسة وغيرها.

 

 

اماكن سياحية في اسطنبول
متحف الثلج السحري

10- متحف الجليد السحري

متحف الجليد السحري يعتبر أول متحف في تركيا للثلج، ويقع في مركز تسوق إسطنبول فوروم. يتم دخوله من خلال نفق جليدي، ويضم العديد من التماثيل المصنوعة بالكامل من الثلج، كما يقدم عدد من العروض المائية. المتحف يفتح أبوابه لمدة 12 ساعة من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة ليلًا، ورسم الدخول 20 ليرة تركية للكبار و15 للأطفال.

 

أنصحك أيضاً بقراءة:

أماكن سياحية في اسطنبول : بينها البازار الكبير وغابة أتاتورك وأيا صوفيا

افضل مناطق السكن في اسطنبول : مميزات وعيوب 6 مناطق للسكن في اسطنبول

مطار اسطنبول صبيحة: أهم الخدمات والمعلومات عن ثاني أكبر مطار في تركيا

مولات إسطنبول : تعرف على أهم 9 مراكز تسوق في اسطنبول بتركيا

شاهد أيضاً

السياحة في أملج

السياحة في أملج السعودية : دليلك لأهم الأنشطة والمعالم السياحية

السياحة في أملج | الرحالة |   يقولون إن مكة المكرمة و المدينة المنورة هما …