الرحالة و المسافرون العرب
تصفح الوسم

معالم المملكة العربية السعودية

يظن البعض أن السعودية ليس بها إلا البقعة المشرفة حيث يشد الحجاج رحالهم إلى بيت الله الحرام ومسجد الرسول الكريم، ولكن تعد المملكة العربية السعودية منطقة غنية بكافة المعالم، الدينية، والثقافية، والسياحية، والتاريخية، والثقافية، وما يميزها إطلالتها على البحر الأحمر الذي أعطاها أهمية بالغة من عدة نواحي.

أهم معالم ومدن المملكة العربية السعودية

تملك المملكة العربية السعودية العديد من المعالم السياحية في جميع مدنها، سواء كانت تاريخية، أو دينية، أو ترفيهية، ويعتبر أشهرهم:

الرياض

تعد الرياض جوهرة المدن السعودية، وتشهد تنوعًا سياحيًا بكل ما مر عليها وشهدته من أحداث، فإلى جانب تطورها العمراني من مباني وناطحات سحاب شاهقة ومراكز تجارية ضخمة وعصرية، لابد أن تجد فيها معالم أثرية وأسواق شعبية.

جدة

تلقب بعروس البحر الأحمر لأنها تضم أجمل شواطئ المملكة، وهي واحدة من أجمل مدن المملكة وأكثرها تنوعًا في وجباتها السياحية، هذا إلى جانب أسواقها الشعبية التي تقف في تناغم وشموخ وسط مولاتها العصرية.

مكة المكرمة

مكة المكرمة من أهم وأجمل مدن السعودية ولعل جمالها يكمن في قدسيتها العالية لدى جموع المسلمين، فهي موقع بيت الله الحرام حيث تأدية الجزء الأكبر والأهم من طقوس وشعائر الحج وتأدية رحلات العمرة.

 الطائف

زهرة مدن المملكة التي تفوح برائحة ماضي عريق، فهي من أهم مناطق زراعة الورود والفواكه الشهية في المملكة، وتضم عدد كبير من أعرق وأجمل مواقعها التاريخية التراثية والأثرية.

المدينة المنورة

وتعد ثاني أكثر مدن السعودية قدسية بعد مدينة مكة المكرمة بسبب احتوائها على عدد كبير من المساجد التي يعود تاريخها إلى زمن بعثة الرسول وحياته وبعضها ارتبط بوقائع ذات أهمية دينية وتاريخية.

الدمام

تطل على الخليج العربي وتتمتع بأجمل وأنظف شواطئ في المملكة، لذا هي من أجمل المدن التي يمكنك زيارتها أثناء السياحة في السعودية بفضل إطلالتها الرائعة، هذا إلى جانب المناطق الأثرية الموجودة بها.

ينبع

تتمتع بواجهة بحرية ونشاطات مميزة، حيث الشواطئ النظيفة الراقية التي تأخذ هيئة الجزر والمنتجعات السياحية الفاخرة والمتاحف البحرية ومراسي السفن واليخوت التي يمكن استئجارها والإبحار بها بقلب المياه الصافية.

الخبر

واحدة من أجمل المدن الساحلية التي عليك ألا تفوت زيارتها، حيث توفر لك الخبر فرصة للاستمتاع بجمال مياهها ورمالها الذهبية من خلال مجموعة من أرقى المنتجعات السياحية.