الرحالة و المسافرون العرب
تصفح الوسم

اماكن سياحية في القاهرة

لن تحتاج السفر إلى الخارج لتقضي يومًا سياحيًا مميز، بل هناك العديد من أماكن سياحية في القاهرة يمكنك بها أن تشعر بالكثير من المرح، وتتنوع هذه الأماكن بين الأماكن السياحية الآثرية المميزة، وبين أماكن الترفيه المثيرة الشيقة.

خان الخليلي

خان الخليلي هو أحد أحياء القاهرة القديمة، وهو مكان يجذب العديد من الزوار، لما يتميز به من وجود بازارات ومطاعم ومحلات، تجعل التجول به ممتع ومثير، بالإضافة إلى كونه واحد من أعرق الأشواق الشرقية، يصل عمره لأزيد من 600 عامًا.

رغم قدمه ووجوده منذ عصر المماليك، لا زال محتفظًا بمعمارته الأصيلة، يمكنك أن ترى به المشربيات، المطلة على الشوارع والحارات، وهي خلابة مدهونة من النحاس، تمتع بمعمارتها الفريدة، والتقط أجمل الصور التذكارية.

ستجد بخان الخليلي هذا المكان المميز من اماكن السياحية في القاهرة العديد من الحواني والمطاعم المتلاصقة، تبيع كل ما ترغب به، حتى أنك تستطيع شراء القطع الآثرية، المقلدة بدقة وحرفية، والسبح الكريستالية، والكريستال، والحلى الفضية.

قصر عابدين

قصر عابدين هو أشهر القصور بمصر، شُيد خلال فترة حكم أسرة محمد علي، حيث اُتخذ مقرًا للحكم في الفترة من 1872 وحتى عام 1952، عاصر هذا القصر العديد من الأحداث، بدءً من العهد الملكي وحتى بداية القاهرة الحديثة.

يحرص الكثير من السياح ومحبي الآثار على زيارة القصر، فهو بمثابة تحفة تاريخية مختلفة، تعكس فخامة العمارة بهذا العصر، يمكنك زيارة قاعاته والصالونات الموجودة به، والتي تتميز بألوان جدرانها الأبيض والأخضر والأحمر.

برج القاهرة من اماكن سياحية في القاهرة

برج القاهرة من أجمل الأماكن الترفيهية في مصر، بُني في الفترة من 1956 واستمر البناء حتى عام 1961، استُخدم في بنائه الخرسان المسلحة، وصمم على شكل زهرة اللوتس، يقع على جزيرة الزمالك، بنهر النيل.

البرج من أعلى الأبراج حيث يصل ارتفاعه إلى 187 مترًا، يمكنك الصعود إلى أعلى طابق بالبرج، حيث ستحظى بمشهد بانورامي مميز للقاهرة بأكملها، وستشاهد منه ماسبيرو، وقلعة صلاح الدين، والنيل، تستطيع أيضًا النظر في النظارة المكبرة، التي ستمنحك شعور أنك تشاهد تفاصيل مصر كلها.