الرئيسية / آسيا / السياحة في ماليزيا : 10 أسباب تجعل ماليزيا وجهتك السياحية المقبلة
السياحة في ماليزيا
السياحة في ماليزيا

السياحة في ماليزيا : 10 أسباب تجعل ماليزيا وجهتك السياحية المقبلة

السياحة في ماليزيا | الرحالة |

تتمتع ماليزيا بموقع استراتيجي رائع ومناخ استوائي على مدار العام، فهي تقع في وسط منطقة جنوب آسيا والمحيط الهادئ. وتتكون ماليزيا ن 13 ولاية و3 أقاليم فيدرالية، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 28 مليون نسمة. ومع تنوع الثقافات التي وهبها الله لماليزيا، تستطيع هذه الدولة أن تقدم نموذجًا للتجربة الآسيوية الحقة. ولذلك فأنت مدعو لاكتشاف ذلك الانصهار الرائع بين ثلاث من أقدم الحضارات الآسيوية: الماليزية والصينية والهندية، وذلك المزيج الذي أثرته تقاليد السكان الأصليين بعبقها الفواح في كل من صباح وسراواك.

 

وتتمتع ماليزيا بلد العجائب الفاتنة بمجموعة كبيرة ومتنوعة من أماكن الجذب السياحي التي ليس لها مثيل. أيًا كان البرنامج الذي قمت بإعداده للتمتع بعطلتك، ستجد في ماليزيا العناصر التي تلزمك كافة، مثل الجزر والشواطئ المفعمة بالجاذبية ونسيج غني بالتاريخ والثقافات المتنوعة والكنوز التراثية العريقة والمرافق الحديثة، التي تتميز بدرجة عالمية، فضلا عن مجموعة رائعة من الغابات المطيرة والنباتات والحيوانات الخلابة والمحميات الطبيعية الخصب، بالإضافة إلى أشهى الأطعمة التي يسيل لها اللعاب شوقا، ويتحرك الفهم لها في لهفة، وها هي ماليزيا النابضة بالحياة المفعمة بألوانها الصاخبة المتفجرة تنتظركم.

السياحة في ماليزيا
السياحة في ماليزيا

تحتل ماليزيا موقعًا استراتيجيًا في قلب جنوب شرق آسيا، هذا الموقع يجعلها فاتنة بشدة. وتتمتع ماليزيا بمزيج رائع من الحضارات والثقافات الفريدة من نوعها، والذي يتألف من الماليزية والصينية والهندية، فضلًا عن العديد من مجتمعات السكان الأصليين لولايتي صباح وسراواك.

 

السياحة في ماليزيا

كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا، كما تعتبر دون أدنى شك المدينة الأكثر إثارة وحيوية في آسيا. ومن بين ناطحات السحاب الشاهقة، فإن كوالالمبور تتمثل في مخلفات الماضي العريقة على هيئة بنايات ما قبل الحرب، والتي تجمع بين اثنين من أهم العصور المختلفة.

 

وتتميز رحلات ماليزيا إلى الأماكن الأخرى بسحرها الفريد وطابعها الخاص، مثل السفر إلى ملاكا ولانكاوي وكوتشينغ وكوتا كيتابالو، ويتلقى بعضهم جوائز اليونسكو للتراث العالمي لمدينة جورج تاون ومدينة مالاكا وكينابالو بارك وموقع جونونج مولو بارك المحلية وحديقة لانكاوي العالمية، التي تعد واحدة من أهم معالم السياحة في ماليزيا .

وتعتبر المناظر الطبيعية الخضراء الخلابة في ماليزيا مثالية للقيام بعدد كبير من المغامرات داخل الحدائق والغابات. وتعتبر غابات ماليزيا المطيرة مثل تامان نيجارا واحدة من أقدم الغابات الاستوائية المطيرة في العالم، والتي تمتلك أفضل مجموعة متنوعة بيولوجيًا، بالإضافة إلى كونها موطنًا لبعض الأنواع النادرة.

 

اماكن سياحية في ماليزيا

وتقدم جزر وشواطئ ماليزيا الخلابة الفرصة لزوارها لقضاء العطلة مع الشمس والبحر والرمال، وتعتبر بعض هذه الجزر، خاصة المتواجدة على طول سواحل ولايتي ترينجانو وصباح من أفضل مواقع الغوص على الصعيد العالمي، وذلك إضافة إلى وجود المناظر الطبيعية الخلابة تحت الماء، التي لا مثيل لها. وقد قام متخصصون في الغوص بتصنيف جزيرة سيبادان السحرية، باعتبارها واحدة من أكبر وجهات الغوص على مستوى العالم.

السياحة في ماليزيا
السياحة في ماليزيا

ولازالت السياحة في ماليزيا تمتلك الكثير لتقدمه لنا، مثل الحدائق والمنتزهات الساحرة والحدائق المثيرة ومنتجعات التلال الخلابة، وملاعب الجولف المقامة بمقاييس ومعايير دولية، والمنتجعات الصحية الفاخرة وخيارات التسوق التي لا مثيل لها. وتشتهر ماليزيا أيضًا بمهرجاناتها الملونة والاحتفاليات المثيرة التي تقام على مدار العام مثل سباق فورميولا 1 الكبير، ومعرض لانكاوي الدولي البحري والجوي، وكرنفالات البيع لنهاية العام، وسباق ماليزيا واحدة، وكرنفال ميجا.

 

جوائز سياحية حصدتها ماليزيا

أيا كان سبب رحلتك لـ السياحة في ماليزيا ، سواء كان مغامرة رومانسية أو لقضاء عطلة عائلية مليئة بالمتعة والمرح أو للقيام بالتسوق أو الاسترخاء والاستمتاع بالهدوء في قلب الطبيعة، ماليزيا هي مقصدك لكافة ما تحتاجه.. ماذا تنتظر؟، تفضل واستمتع بجمال ماليزيا وطبيعتها الخلابة.

 

حصلت ماليزيا على العديد من الجوائز وشهادات التقدير الدولية على مر السنين، لتحتل مكانها باعتبارها واحدة من أكبر وأفضل الوجهات في المنطقة والعالم، حيث صنفتها منظمة السياحة العالمية كواحدة من أكثر الوجهات زيارة في العالم، كما صنفتها “فوربس أونلاين” باعتبارها من الدول الأكثر حميمية وصداقة في العالم، فيما صنفت شبكة سي إن إن الأمريكية العاصمة كوالالمبور باعتبارها واحدة من أفضل مدن العالم في التسوق.

السياحة في ماليزيا
السياحة في ماليزيا

لماذا السياحة في ماليزيا

10 أسباب تجعلك تفضل السياحة في ماليزيا

  • عدد كبير من الثقافات الآسيوية في مكان واحد.
  • الاستقرار السياسي والتناغم العرقي وشعبها الدافئ.
  • ثروة كبيرة من الجمال الطبيعي. تجعل السياحة في ماليزيا متعة ليس لها مثيل
  • خيارات متعددة للتسوق والأسواق الحرة المعفاة من الضرائب.
  • موطن لمجموعة من أفضل مواقع الغوص في العالم.
  • طقس معتدل واستوائي على مدار العام.
  • تتمتع بمشهد المباني التاريخية والحديثة، جنبًا إلى جنب.
  • تناول ما لذ وطاب من الطعام وبأسعار معقولة. خلال رحلة السياحة في ماليزيا
  • خيارات واسعة للإقامة العائلية أو فنادق الخمس نجوم.
  • السياحة في ماليزيا تشمل مجموعة كاملة ومتنوعة من الأنشطة مثل الجولف والصيد والإبحار وتسلق الجبال وركوب الحوامات البحرية ومراقبة الطيور وهي تحلق في الاسماء.

أنصحك أيضًا بقراءة:

بوابة السفر والسياحة والطيران والفنادق في ماليزيا

شاهد أيضاً

طلب زيارة للمقيمين

طلب زيارة للمقيمين : خطوات وشروط ورسوم تقديم طلب زيارة للمقيمين بالسعودية

طلب زيارة للمقيمين | الرحالة | تقدم وزارة الخارجية السعودية على موقعها الإلكتروني خدمة تقديم …