الرحالة و المسافرون العرب

فيزا اليونان للسعوديين 2022 وشروط السياحة و السفر الى اليونان

فيزا اليونان للسعوديين | الرحالةأسباب كثيرة جعلت من اليونان البديل الأمثل للسائح السعودي، بعد أن كانت تركيا هي واحدة من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المواطنين السعوديين لسنوات طويلة، قد يكون من أهمها الحادث الإرهابي الذي وقع في يناير 2017 وتسبب في مقتل العشرات نسبة ليست قليلة منهم كانت من السعوديين.

والحقيقة أن اليونان من الدول التي تستحق الزيارة، والحقيقة أيضًا أنني كنت سعيد الحظ لأنها كانت واحدة من أولى الرحلات التي قمت بها حول العالم. في اليونان لا تكون في حضرة تاريخ عريق وحضارة ملهمة فحسب، وإنما في واحدة من أجمل الدول في العالم بشواطئها الخلابة ومنتجعاتها الفاخرة، وطبيعتها الساجرة، وجزرها التي لا يوجد مثلها في البلاد.

اليونان واحدة من دول الاتحاد الأوروبي المرتبطة فيما بينها باتفاقية الشنجن، التي تلزم هذه الدول بوجود تأشيرة موحدة، يستطيع حاملها دخول أي دولة من دول الاتحاد، لذلك فإن ثمة قواعد وشروط عامة تحدد عملية التقديم للحصول على تأشيرة الشنجن ، لكن في نفس الوقت، هناك أيضًا بعض الشروط التي تخص كل دولة على حده، يجب أن تلتزم بها عند توجهك إلى سفارتها للحصول على تأشيرة الشنجن من خلالها، باعتبارها الدولة الأولى في برنامج جولتك الأوروبية.

لذلك فإن الحصول على فيزا اليونان للسعوديين ، ورغم أنه يشبه بشكل كبير عملية الحصول على تأشيرة الشنجن من سفارات الدول الأخرى، إلا أن ثمة اشتراطات تخص السفارة اليونانية في الرياض ، تجعل العملية مختلفة بعض الشيء.

فيزا اليونان للسعوديين

يتطلب سفر السعوديين إلى اليونان حصولهم على فيزا شنغن للسعوديين قبل الزيارة، وهناك نوعان من فيزا اليونان للسعوديين ، والحقيقة أنك ستجدهم في أي سفارة أوروبية، النوع الأول: فيزا الشنجن السياحية العامة، وهي من نوع C والتي تسمح لحاملها بالسفر بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بشكل عام، طالما لم يتجاوز الفترة المحددة في الفيزا ، أما النوع الثاني فهو الفيزا الوطنية، وهي فيزا شنجن من نوع D والتي تسمح للسائح السعودي بزيارة اليونان فقط، لذا من المهم جدًا أن تنتبه لفيزا الشنجن بعد حصولك عليها لتتأكد من نوعها.

الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا اليونان للسعوديين

1- جواز سفر ساري، على أن لا تقل صلاحيته عن 3 أشهر، بعد انتهاء مدة الـ فيزا المطلوبة.

2- صورتين ملوَّنتين حديثتين للوجه، على خلفية بيضاء.

3- كشف حساب بنكي عن آخر 6 شهور، يثبت قدرة المتقدم بطلب فيزا اليونان، على دفع مصاريف السفر والإقامة خلال رحلته.

4- شهادة HR Letter من جهة العمل موضح فيه الراتب.

5- حجز فندقي، ويمكنك تقديم حجز فندق من Booking.com

6- تذكرة طيران ذهاب وعودة.

7- تأمين على السفر، بقيمة 30.000 يورو، على أن يغطِّي مجمل دول الشنجن.

8- صور من بطاقة الأحوال ودفتر العائلة والبطاقة الائتمانية.

9- يفضل إرفاق صورة لفيزا شنجن سابقة، في حال كنت حاصل عليها قبل ذلك.

10- صورة للصفحة الأولى في جواز السفر.

خطوات استخراج فيزا اليونان من السعودية

1- الخطوة الأولى لـ استخراج فيزا اليونان من السعودية هي تحميل طلب الفيزا من على موقع وزارة الخارجية اليونانية عبر هذا الرابط، مع تعبئته كتابة باللغة الإنجليزية.

2- استخراج فيزا اليونان للسعوديين يوجب على المتقدم بطلب الفيزا إرسال رسالة بالبريد الإلكتروني إلى السفارة أو القنصلية اليونانية، أيهما أقرب له، لتحديد موعد لمقابلة السفارة.

3- يجب أن يحتوي البري الإلكتروني على المعلومات التالية، كذلك يجب أن تكتب بدقة شديدة:

  • اسم ولقب العائلة.
  • رقم جواز السفر.
  • التنويه عن الجنسيَّة.
  • تاريخ الميلاد.
  • الغرض من السفر.
  • التنويه عن تأشيرات شنجن حصلت عليها في وقت سابق (إن وجدت).
  • رقم الهاتف للتواصل.
  • في حال وجود دعوة من شخص أو شركة، تُرفق نسخة من الدعوة.

ستتلقى اتصالًا أو رسالة، سواء عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المدونين في طلبك، لإبلاغك بلموعد المحدد لمقابلتك في السفارة، وهي المقابلة التي يجب أن تحضرها سواء في السفارة أو القنصلية اليونانية بشكل شخصي، ومعك ملف كامل بكافة الأوراق التي أخبرتك بها قبل قليل، وهناك ستدفع الرسوم الخاصة بالحصول على فيزا اليونان للسعوديين نقدًا، كذلك سيتم أخذ بصمة الإصبع، وسيتم إعلامك بموعد استلامك لجواز سفرك وعليه فيزا اليونان

فيزا اليونان للسعوديين من الرياض

يمكنك مراجعة السفارة اليونانيَّة في الرياض:

البريد الإلكتروني: [email protected]

هاتف: +966 11 4801974/5

فيزا اليونان للسعوديين من جدة

يمكنك مراجعة القنصليَّة العامَّة لليونان في جدة:

البريد الإلكتروني: [email protected]

هاتف: +966 12  6674064

6674088+966 12

نصائح هامة للسعوديين قبل السفر الى اليونان

الحصول على فيزا اليونان للسعوديين قد يكون الخطوة الأولى في طريق سفرك إلى اليونان، إلا أن أكثر ما يهمنا في موقع الرحالة هو مساعدتك على الترتيب لرحلة ناجحة وسعيدة وكذلك آمنة، لذا كان من المهم أن نشير إلى أهم النصائح التي وجهتها وزارة الخارجية السعودية للسعوديين قبل سفرهم إلى اليونان.

كذلك أود الإشارة عزيزي القارئ إلى أن هذه النصائح تتغير باستمرار بحسب الأوضاع في اليونان، فاحرص على متابعة هذا التقرير باستمرار، لأنه سيتم تحديثه باستمرار في حال حدوث أي تغييرات أو أي معلومات جديدة، وعلى كل حال، يمكننا تلخيص نصائح السفر الى اليونان للسعوديين فيما يلي:

1- تسجيل جواز السفر وبيانات الرحلة قبل موعد سفرك عن طريق موقع وزارة الخارجية على شبكة الإنترنت أو التطبيق الخاص بوزارة الخارجية على الأجهزة الذكية أو عن طريق زيارة السفارة، وذلك للاستفادة من الخدمات الالكترونية التي تقدمها الوزارة للسعوديين في الخارج، وسنذكر بشكل تفصيلي كيف تسجل جواز سفرك، بعد قليل، فقط تابعنا.

2- حافظ على جواز سفرك ولا ترهنه أو تحجزه لدى أي شخص أو جهة لأي سبب.

3- لا تحمل مبالغ نقدية كبيرة عند سفرك إلى اليونان، احمل ما يكفيك، واعتمد في حجوزاتك وغيرها على البطاقات البنكية.

4- يجب أن يكون معك تأمين سفر وتأمين صحي من إحدى شركات التأمين في السعودية ، علمًا أن طلب فيزا اليونان للسعوديين يتطلب وجود وجود التأمين الصحي أو تأمين السفر.

5- بحسب وزارة الخارجية السعودية، تجنب السكن في وسط العاصمة وخصوصا منطقة أمونيا وذلك لكثرة المظاهرات والاحتجاجات والحوادث الأمنية هناك.

6- احذر من عمليات النصب والاحتيال التي ترد عن طريق الرسائل الدعائية مثل الإنترنت وغيرها.

9- في حال مواجهتك لأي مشاكل لا تتردد في التواصل مع السفارة بشكل مباشر عبر هذا النموذج الإلكتروني ، أو بأي من وسائل التواصل الأخرى التي سنتحدث عنها بشكل تفصيلي بعد قليل.

خدمة تسجيل جواز السفر وبيانات الرحلة للسعوديين

هي واحدة من الخدمات الهامة التي تتيحها وزارة الخارجية السعودية على موقعها الإلكتروني للسعوديين، للاستفادة من خدماتها وهم خارج المملكة، حيث تتيح خدمة تسجيل الجوازات وبيانات الرحلة للوزارة إمكانية التواصل مع المواطنين السعوديين الذين سجلوا في الخدمة، في حالات الضرورة أو الظروف الطارئة التي قد تحصل في البلد الذي يقيمون فيه. كذلك تسهل على السعوديين المسافرين إلى الخارج الحصول على جواز سفر آخر في حال فقد أو تلف أو سرقة جواز سفرهم وهم خارج البلاد.

شروط وخطوات تسجيل جواز السفر

  1. تعبئة نموذج تسجيل الجواز الالكتروني.
  2. إرفاق صورة واضحة لجواز السفر ساري المفعول (للمتقدم ومرافقيه).
  3. يجب أن لايتعدى حجم الصور المرفقة مع الطلب 2 ميجا بايت لكل صورة.
  4. تحديد وجهات السفر المتعددة إن وجدت .في حال وجود تسجيل سابق فإنه يكتفى بإدخال وجهات السفر الجديدة دون الحاجة إلى ادخال البيانات الشخصية مرة أخرى.

خدمة طلب المساعدة للمواطنين السعوديين في الخارج

تتيح وزارة الخارجية السعودية المجال أمام المواطنين السعوديين في الخارج للتقدم بطلب المساعدة عبر شبكة الإنترنت في حال تعرضهم لمشكلة في البلد الذي يقيمون فيه، عبر اتباع الخطوات التالية.

• الخدمة مخصصة للسعوديين في الخارج فقط وليسوا الموجودين داخل المملكة.
• تعبئة نموذج طلب المساعدة الالكتروني.
• إرفاق أي مستندات لدعم الطلب (إن وجدت).
• في حال عدم وجود ممثلية للمملكة في الدولة المتواجد بها فيتم اختيار اقرب ممثلية من مكان تواجد المواطن حاليا مع ضرورة توضيح عنوان تواجده الحالي.

معلومات عن السفارة السعودية في اليونان

العنوان: ماراثونوذرومون ،71 باليو بسيخيكو ، سفارة المملكة العربية السعودية.

رقم الهاتف: 00302106716911   –   00302106716912

فاكس: 00302106749833

بريد إلكتروني: [email protected]

حساب السفارة على تويتر: KSAembassyGR@

ساعات العمل: من 9 صباحاً – 4 مساءاً

أيام العطلة: السبت والأحد

هاتف شؤون السعوديين: 00306948722233

مركز الاتصال الموحد لشؤون السعوديين في الخارج: 00966920033334

 حجز فنادق في اليونان

عبر هذه الخدمة التي يقدمها لك موقع الرحالة بالتعاون مع Booking.com يمكنك حجز أي فندق في اليونان وغيرها والتمتع بخصومات هائلة تصل إلى 50%

اترك تعليقا