10 وجهات سياحية هي الأبرز لهذا العام .. دبي سادساً!

سيريلانكا | الرحالة |

توقعات كثيرة كانت لهذا العام السياحي الحافل بظهور مدن جديدة وتراجع أخرى قديمة، وبالفعل كانت النتائج تتحدث خاصة وأن ستار هذا العام بدء بالإنسدال تدريجياً وظهرت على القائمة مدن ودول كانت هي الأبرز والتي صنعت علامة فارقة في العوائد السياحية للعام الحالي 2017، حيث جذبت أكبر عدد من السيّاح من مختلف العالم إليها خلال الأشهر الـ 11 السابقة.

ففي أعوام سابقة بدا لنا وكأن بعض الدول هي أساس السياحة بل ووجهات ثابتة لقضاء شهر العسل أو الرحلات مع الأصدقاء والأهل، حيث وعلى سبيل المثال كانت عروض رحلات إلى سيريلانكا هي واحدة من الأكثر جذباً لمحبي التعرّف على دول شرق آسيا بأجوائها الصيفية المعتدلة، في حين حجزت تراجعت باريس كواحدة من أماكن الجذب السياحي في العالم مقارنة بما كانت عليه سابقاً.

كما تربعت في إحصائيات Euromonitor الدولية للأبحاث والتسوق وعلى خلاف العام الماضي التي أتت مدينة اسطنبول عاصمة تركيا في المقدمة نسبة لعدد السيّاح السنوي، العاصمة الصينية هونغ كونغ على قائمة أكثر المدن زيارة لعام 2017.

السياحة في سيريلانكا
السياحة في سيريلانكا

ومن المُلاحظ خلال الأعوام القليلة الماضية اهتمام الدول عموماً بالتوجّه السياحي كرافد للاقتصاد المحلي والدولي ودعم كافة المعطيات الموجودة في المدن القابلة لجذب أكبر عدد ممكن من السيّاح إليها وتحقيق الأرباح المادية وإنعاش الحركة الاقتصادية في ظل التوترات العامّة التي يشهدها العالم.

دبي، مدينة ناطحات السحاب والبحر والتكنولوجيا والمال والجمال كانت المدينة العربية الوحيدة التي أتت ضمن التصنيف الدولي لأكثر مدن العالم زيارةً هذا العام. وفيما يلي الترتيب بالكامل لأول 10 مدن هي الأعلى نسبة لعدد زائريها خلال هذا العام:

  1. هونغ كونغ – الصين 26.6 مليون زائر
  2. بانكوك – تايلاند 21.2 مليون زائر
  3. لندن – المملكة المتحدة 19.2 مليون زائر
  4. سنغافورة 16.6 مليون زائر حيث برز عناوين السياحة في سنغافورة حول العالم وعلى كافة مواقع التواصل الاجتماعي.
  5. ماكاو – الصين 15. 4 مليون زائر
  6. دبي – الإمارات العربية المتحدة 14.9 مليون زائر
  7. باريس – فرنسا 14.4 مليون زائر
  8. نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية 12.7 مليون زائر
  9. شنتشن – الصين 12.6 مليون زائر
  10. كوالالمبور – ماليزيا 12.3 مليون زائر

وقد لوحظ بأن الصين دخلت حدود المنافسة بثلاث مدن مختلفة، الأولى كانت العاصمة والتي تصدّرت هذه القائمة، أما الثانية فكانت ماكاوا الواقعة على السواحل الجنوبية وبالرغم من صغر مساحتها إلا أنها أتت في المركز الخامس. كما حظيت مدينة شنتشن الواقعة جنوبي الصين  والتي تعد واحدة من أكبر المدن الاقتصادية فيها بكونها ضمن القائمة وفي المركز التاسع.

 

أنصحك أيضًا بقراءة:

افضل بلد سياحي | تعرف على أجمل 10 وجهات سياحية في 2017

اجمل مناطق العالم السياحية | تعرف على أجمل 10 اماكن سياحية في العالم